شريط الأخبار
الدفاع المدني يتعامل مع 624 حالة مرضية خلال الـ 24 ساعة الماضية أجواء صيفية مُعتدلة إلى صيفية اعتيادية الاعلان عن مشروع لتطوير شمال العقبه ب 2 مليار دينار خطة استقطاب الطلبة الوافدين: إنشاء حساب مالي خاص وتسجيل إلكتروني اولي الفايز ... لست قلقا على رئاسة مجلس الأعيان من فايز الطراونة وفاة شاب بعيار ناري خاطئ بالكرك محافظ اربد يقرر توقيف معتدين على مركبات نقل النائب حجازي من مجلس النواب الى المستشفى جامعي يطلق النار على زميله في محيط "الأردنية" ويهرب ! انخفاض اسعار البندورة في السوق المركزي لـ 60 قرشا الحنيفات يمنع استيراد اللحوم المبردة "برّا" يحدث في مجلس النواب "لطفا الميكرفون معطل" لجنة تحقيق بملابسات وضع جثمان متوفى امام احد مصاعد البشير عضو مجلس العاصمة العجارمة يطالب بتحسين اوضاع المراكز الصحية في عمان نواب يطالبون الرزاز بانصاف موظف تم فصله من الخارجية بتنسيب "سفيرة" !! بالفيديو - الوزيرة عناب يغلب عليها الجوع تحت القبه بالفيديو ..خوري حاجبا للثقة : "عباءة الحكومة كبيرة على بعض الوزراء " بالصور - ذوي محكومين في السجون يطالبون بعفو عام العاطلون عن العمل يرتكبون 42 جريمة إغتصاب و190 جريمة هتك عرض في 2017 تعليق رحلات الملكية الى النجف العراقية
عاجل
 

الزبن يطالب بطرد الملقي من جلسة النواب

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

طالب النائب سليمان حويلة الزبن بطرد رئيس الوزراء هاني الملقي من الجلسة الصباحية لمجلس النواب ، وذلك بعد الغاء المادة 308 من قانون العقوبات لسنة 2017، واتهم  الملقي بتوجيه المجلس والتعدي عليه ، وذلك بتوجيه النواب صوب الغاء المادة، وقال الزبن موجها حديثه بشكل مباشر الى الملقي : "اطلع برا اطلع انت وحكومتك".

وتنص المادة على اعفاء المغتصب من العقوبة وتعليق الملاحقة القانونية في حال تزوج من الضحية . 

وعاكس مجلس النواب راي اللجنة القانونية وصوت لالغاء المادة ، وسط اتهامات بممارسة منظمات دولة ضغوطات على الحكومة وبعض النواب، وكانت اللجنة قننت بعد الاستماع لجهات دينية وعشائرية الحالات التي تعفي المغتصب من العقاب.
وقال رئيس اللجنة القانونية مصطفى الخصاونة معلقا : ليست امريكا والمنظمات الدولية من توجهنا".

والتزم النواب طيلة اقرار القوانين الخاصة بالجهاز القضائي بالتصويت لصالح قرارات اللجنة القانونية ، ليُفتح بابا واسعا من الشكوك حول حجم الضغوطات التي خضع اليها الاعضاء الموافقين على الغاء المادة.