جفرا نيوز : أخبار الأردن | الزبن يطالب بطرد الملقي من جلسة النواب
شريط الأخبار
الأميرة هيا: أوقفوا تطهير مسلمي الروهينجا عامود كهرباء يهدد حياة المواطنيين في عين الباشا...فيديو الملكة رانيا بمخيمات " الروهينغا " في بنغلادش - صور الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة العثور على لقيطة في العقبة "المستهلك" تطالب الحكومة بتثبيت اسعار الكاز والديزل القبض على مطلوب بـ10 ملايين دينار نقابات وجمعيات ترفض فرض ضرائب على قطاعات غذائية وزراعية طعن سائق رئيس بلدية الرمثا.. وصاحب بسطة يهدد بحرق نفسه !! مطالبات غير دستورية او قانونية للمجالس المحلية في المحافظات بنك ABC يواصل دعمه للجمعية العربية لحماية الطبيعه ترفيعات في الداخلية..أسماء كل موسم زيتون وانتم بخير "الأحوال" تسعى للربط الإلكتروني مع سفارات أردنية بالخارج ممرضة تعتدي على زميلتها بالضرب بمستشفى حكومي مفكرة الاثنين ضبط 8 اشخاص يقومون بالحفر و التنقيب داخل منزل في البلقاء أغنى 10 فلسطينيين..أسماء وأرقام مفاجئة عطوان يكتب عن بوح مسؤول اردني كبير ! الكردي يطعن بمذكرة (النشرة الحمراء) التي رفعتها الحكومة للانتربول
عاجل
 

الزبن يطالب بطرد الملقي من جلسة النواب

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

طالب النائب سليمان حويلة الزبن بطرد رئيس الوزراء هاني الملقي من الجلسة الصباحية لمجلس النواب ، وذلك بعد الغاء المادة 308 من قانون العقوبات لسنة 2017، واتهم  الملقي بتوجيه المجلس والتعدي عليه ، وذلك بتوجيه النواب صوب الغاء المادة، وقال الزبن موجها حديثه بشكل مباشر الى الملقي : "اطلع برا اطلع انت وحكومتك".

وتنص المادة على اعفاء المغتصب من العقوبة وتعليق الملاحقة القانونية في حال تزوج من الضحية . 

وعاكس مجلس النواب راي اللجنة القانونية وصوت لالغاء المادة ، وسط اتهامات بممارسة منظمات دولة ضغوطات على الحكومة وبعض النواب، وكانت اللجنة قننت بعد الاستماع لجهات دينية وعشائرية الحالات التي تعفي المغتصب من العقاب.
وقال رئيس اللجنة القانونية مصطفى الخصاونة معلقا : ليست امريكا والمنظمات الدولية من توجهنا".

والتزم النواب طيلة اقرار القوانين الخاصة بالجهاز القضائي بالتصويت لصالح قرارات اللجنة القانونية ، ليُفتح بابا واسعا من الشكوك حول حجم الضغوطات التي خضع اليها الاعضاء الموافقين على الغاء المادة.