جفرا نيوز : أخبار الأردن | النائب قراقيش عبر "جفرا نيوز" : اداء الطراونة في جلسة الغاء المادة 308 غير منطقي ومرفوض
شريط الأخبار
دورية نجدة تنقذ عائلة مصرية من حريق شب داخل منزلهم في عمان 15 إصابة بتصادم " كوستر " وباص صغير في الزرقاء العلاف يوافق على مقابلة نزيل في الجويدة بموافقة مباشرة من " النواب " رفع الضريبة على غالبية السلع والخدمات 10 % الامن يغلق الطريق الصحراوي فزعة شرطي سير تحول دون وقوع كارثة بالعاصمة عمان "تفاصيل" المملكة على موعد مع منخفض ثلجي عميق الجمعة المومني: " مستقلة الانتخابات " تشرع بتحديث سجلات الناخبين مؤازرة شعبية للبطريرك ثيوفيلوس مجلس الوزراء يوافق على انشاء أول وقف للتعليم تخفيض رسوم نقل ملكية المركبات الحكومة تُقرّ آليّة الدعم وترفع ضريبة المبيعات على مجموعة من السلع الحكومة ترفع سعر السجائر 20 قرشا قرارات مجلس الوزراء رسميا .. "المحروقات" تقيل 4 أعضاء وتوافق على استقالة 3 آخرين بالتفاصيل :الحكومة تحدد مقدار الدعم المالي للفرد بعد الغاء دعم الخبز سنويا حكومة الاحتلال تقر مشروع السكك الحديدية إلى الأردن ولي العهد يؤكد عمق العلاقات بين الأردن والإمارات​ إطلاق غابة شهداء الدرك في بدر الجديدة ثلوج على مرتفعات 1200 متر مساء الخميس
عاجل
 

النائب قراقيش عبر "جفرا نيوز" : اداء الطراونة في جلسة الغاء المادة 308 غير منطقي ومرفوض

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

وصف النائب عمر قراقيش طريقة ادارة رئيس مجلس النواب لجلسة النواب اليوم الثلاثاء والتي أقر فيها الغاء المادة 308 من قانون العقوبات بـ الغير منطقية والمرفوضة.

واستهجن قراقيش عبر "جفرا نيوز" عدم السماح لنحو 65 نائبا للحديث ومناقشة المادة ، مستدركا القول :"هذة المادة مصيرية وتتعليق بكامل المجتمع الاردني والطروانة خاف النظام الداخلي في ادارة التصويت على المادة".

ولم يقدم الطراونة اي مقترح للتصويت عليه سوى المقترح الحكومي بإلغاء المادة ، على عكس ما أقرته اللجنة القانونية التي قننت عملية اعفاء المغتصب من العقوبة في حال تزوج من الضحية.

وتنص المادة على ان يعفى الشخص المدان بجريمة الاغتصاب من الملاحقة القانونية والعقوبة في حال تزوج من الضحية وضمن شروط.

وتابع قراقيش تعليقه على ادارة الطراونة للجلسة بالقول : "تصرف بشكل فردي وشخصي وقد خانه التصرف وادى ذلك الى ابداء النواب استياءهم.

ويرى قراقيش ان مقترح اللجنة كان حلا وسطيا من الممكن التوافق عليه من جميع اعضاء المجلس.

وكشف النائب قراقيش عن توجيهات وضغوطات غربية مورست على اعضاء في مجلس النواب لالغاء المادة المثيرة للجدل.

وكان عدد من النواب ابرزهم مصلح الطراونة ومحمد الزبن وأخرون عبروا عن رفضهم لطريقة التصويت التي فرضها الطراونة على المادة 308.