شريط الأخبار
الجمعه: أجواء صيفية معتدلة 10 اصابات بحادثي سير في عمان والزرقاء مهرجان جرش يوقد شعلته الـ 33 وحضور جماهيري كبير للحلاني والسلمان .. صور هذا مادار بين الرزاز والمواطن الذي القى بنفسه من شرفة النظارة بمجلس النواب ضبط مطلوب خطير في إربد الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء عن الرزاز: غالية علينا لقاء معالي رئيس الديوان الملكي الهاشمي مع وفود بلديات من المحافظات الاردن: قانون القومية يكرس الدولة اليهودية والفصل العنصري السفير الاردني في لندن يستقبل وفدا من طلاب اردنيين انهو المنح الدراسية بالفيديو و الصور - بعد احتراق منزله مواطن يطلب من الرزاز اعادته الى وظيفته السعود من صقلية : لن نترك الاهل في غزة وحدهم النواب يواصلون مناقشة البيان الوزاري لليوم الخامس - ابرز الكلمات لا تعديل لرسوم الساعات والتسجيل في الاردنية وزيادة التأمين (10) دنانير مؤتمر التنموي للاوقاف يطلق توصياته الحكومة تبحث توصيات المجتمع المدني حول الاستعراض الدوري لحقوق الانسان التعليم العالي يطلق نافذة الخدمات الالكترونية للطلبة الوافدين تحصيل الحكومة للثقة فقط "بذراعها" .. و وزراء مع وقف التنفيذ ! معلمات يشتكين تربية الاغوار الجنوبية بسبب "حضانة" مكب نفايات في الازرق يؤذي المواطنين ويلوث الهواء ومسؤولو القضاء لا يحركون ساكنا فصل الكهرباء عن مديرية تسجيل اراضي المفرق
عاجل
 

النائب قراقيش عبر "جفرا نيوز" : اداء الطراونة في جلسة الغاء المادة 308 غير منطقي ومرفوض

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

وصف النائب عمر قراقيش طريقة ادارة رئيس مجلس النواب لجلسة النواب اليوم الثلاثاء والتي أقر فيها الغاء المادة 308 من قانون العقوبات بـ الغير منطقية والمرفوضة.

واستهجن قراقيش عبر "جفرا نيوز" عدم السماح لنحو 65 نائبا للحديث ومناقشة المادة ، مستدركا القول :"هذة المادة مصيرية وتتعليق بكامل المجتمع الاردني والطروانة خاف النظام الداخلي في ادارة التصويت على المادة".

ولم يقدم الطراونة اي مقترح للتصويت عليه سوى المقترح الحكومي بإلغاء المادة ، على عكس ما أقرته اللجنة القانونية التي قننت عملية اعفاء المغتصب من العقوبة في حال تزوج من الضحية.

وتنص المادة على ان يعفى الشخص المدان بجريمة الاغتصاب من الملاحقة القانونية والعقوبة في حال تزوج من الضحية وضمن شروط.

وتابع قراقيش تعليقه على ادارة الطراونة للجلسة بالقول : "تصرف بشكل فردي وشخصي وقد خانه التصرف وادى ذلك الى ابداء النواب استياءهم.

ويرى قراقيش ان مقترح اللجنة كان حلا وسطيا من الممكن التوافق عليه من جميع اعضاء المجلس.

وكشف النائب قراقيش عن توجيهات وضغوطات غربية مورست على اعضاء في مجلس النواب لالغاء المادة المثيرة للجدل.

وكان عدد من النواب ابرزهم مصلح الطراونة ومحمد الزبن وأخرون عبروا عن رفضهم لطريقة التصويت التي فرضها الطراونة على المادة 308.