جفرا نيوز : أخبار الأردن | مصافحة تاريخية بين وزيري خارجيتي إيران والسعودية في اسطنبول
شريط الأخبار
الملك يعود إلى أرض الوطن إتصال هاتفي بين هنية والطراونة " حامي المقدسات " .. لقب جديد للملك أصرّ عليه آردوغان المعايطة : للمرأة دوراً أساسياً في إنجاح اللامركزية إجازة أول رسالة دكتوراه في علم الحاسوب من جامعة حكومية الملك يلتقي رئيسي وزراء ماليزيا والباكستان على هامش أعمال قمة اسطنبول بمقترح من عطية .. البرلمان العربي يثمن الوصاية الهاشمية على المقدسات اطلاق خدمة استصدار شهادة عدم المحكومية الالكترونية هلسة يتفقد مشاريع المدارس بلواء الرصيفة القمة الاسلامية تعلن اعترافها بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين مباشرة العمل بالحي النموذجي في جبل الحسين السفارة الامريكية تحذر رعاياها في الاردن بالصور .. خريبة السوق .. تعاني الكلالدة : معهد متخصص بمنح " ماجستير بالانتخابات " !! ضبط 10 كيلو من الماريغوانا بالشونة الجنوبية تأجيل تشغيل كاميرات السرعة وقطع الاشارة في اربد لنهاية الشهر الملك : سنستمر بالوصاية على المقدسات وسنتصدى لاي محاولات لتغيير الوضع في القدس-فيديو موظفون ينوون الاعتصام المفتوح امام العمل مستو : خسائر اردنية بعد منع السعودية طيران "القطرية" من العبور فوق اجوائها عباس : لن يمر وعد ترامب كما بلفور ، والقدس خط احمر ولا دولة دون غزة
عاجل
 

مصافحة تاريخية بين وزيري خارجيتي إيران والسعودية في اسطنبول

جفرا نيوز

التقى وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف نظيره السعودي عادل الجبير على هامش الاجتماع الطارئ لمنظمة التعاون الاسلامي من اجل دراسة التطورات المتعلقة بالقدس المحتلة والمسجد الاقصى.
وانتشرت صور مصاحفة الوزيرين على نطاق واسع فور التقاطها على مواقع التواصل الاجتماعي.
وقالت وكالات الأنباء الإيرانية إن الوزيران تبادلا الحديث بعد أن تصافحا.
ووصف ظريف مصافحة الجبير واحتصانه بأنها خطوة عادية في العرف الدبلوماسي مضيفا أن سبب ذلك هو الاحترام المتبادل والصداقة القديمة بينهما.
وكان الوزيران وصلا الى اسطنبول صباح اليوم الثلاثاء للمشاركة في الاجتماع الطارئ لمنظمة التعاون الاسلامي من أجل دراسة احدث التطورات المتعلقة بالقدس المحتلة والمسجد الاقصى في ظل الممارسات التعسفية لقوات الاحتلال الإسرائيلي.
وتسود خلافات حادة بين القوتين الإقليميتين في المنطقة سواء في اليمن أو العراق وسوريا.