شريط الأخبار
مجموعة مطارات باريس تستحوذ على 51% من أسهم مطار الملكة علياء في الاردن ضبط منشطات جنسية ولحوم فاسدة في "سوق الجمعة" بإربد .. صور الجمعة.. طقس دافئ وكتلة هوائية معتدلة الحرارة انطلاق انتخابات نقابة الممرضين اليوم الأردن: نقل السفارة الأميركية للقدس يخدم المتطرفين ٣٠٠ دينار كلفه علاج المدمن يوميا !! 45% نسبة الاقتراع بانتخابات الأردنية تحطيم أحد المطاعم في إربد إثر مشاجرة جماعية البنك الدولي: معاملة خاصة للأردن لدوره الإنساني في المنطقة "الثقافة" تروج للأردني صالح الهقيش في "شاعر المليون" «أردنية» العقبة تختار مجلس اتحاد الطلبة .. أسماء الحافظ: الحكومة اقترضت من الضمان مليارين دينار الحمود : المحافظة على الأرواح والممتلكات العنوان الرئيس لنهج عملنا ولي العهد يتفقد خدمة الجمهور في الديوان الملكي .. صور 300 دينار يومياً تكلفة علاج مدمني المخدرات قائمة النشامى تكتسح انتخابات الأردنية بـ 9 مقاعد ..نتائج الانتخابات .. صور القاضي زياد الضمور أميناً عاماً لوزارة العدل توقيف منفذ سطو صويلح 15 يوما على ذمة التحقيق المجالي يحذر من عودة الخصخصة وبدعم من مسؤولين سابقين ايقاف تطبيق "كريم" وحجبه بقرار قضائي
عاجل
 

طلبة جامعة الشرق الاوسط يتبادلون الخبرات مع نظرائهم الاستراليين

جفرا نيوز  - اتاحت جامعة الشرق الاوسط لطلبتها فرصة التشبيك وتبادل الخبرات مع نظرائهم الاجانب، عبر استضافة طلبة من جامعة كانبيرا الاسترالية ضمن برنامج ماجد الساعدي لتغيير مسارات الحياة.

ونظم مكتب العلاقات الدولية بالتعاون مع مؤسسة ماجد الساعدي ومكتب اليونسكو في الأردن لقاءات بين طلبة كلية الاعلام في الجامعة وزملائهم من جامعة كانبيرا الاسترالية ضمن مشروع تنفذه اليونسكو لتطور الإعلام في الأردن.

وشارك الطلبة في فعاليات مشتركة ضمن إطار تبادل الخبرات والمعرفة في مجال تدريس الإعلام والصحافة.

وفي هذا الصدد قالت مديرة مكتب العلاقات الدولية في جامعة الشرق الاوسط سارة ناصر الدين أن هذا اللقاء في إطار الاستجابة لمحاور وأهداف إستراتيجية الجامعة والتي تتمحور حول مد جسور التعاون الدولي وتفعيل دورها على الساحة الدولية وتنفيذاً لبرامج التبادل الطلابي الثقافي".

وأضافت أن برنامج ماجد الساعدي لتغيير مسارات الحياة يمثل فرصة تسعى اليها جامعة الشرق الاوسط بهدف التشبيك مع التجارب والمشاريع الريادية ومد جسور التعاون والتبادل الثقافي على مستوى الطلبة الذين يمثلون الهدف الاهم في رفع القدرات والتمكين المهاري الذي يؤهل الطلبة لسوق العمل".

وتضمنت فعاليات الزيارة اصطحاب طلبة جامعة كانبيرا في جولة في جامعة الشرق الاوسط ومرافقها نفذها زملاؤهم حيث زاروا مركز التدريب والتطوير الإعلامي واطلعوا على برامج ينفذها المركز لرفع المعارف والمهارات التعلمية للطلبة الدراسين أو المنخرطين في برامج تدريبية في الاعلام. وهنا سنحت الفرصة لتنفيذ حلقة نقاشية مصورة بين الطلبة لتبادل المهارات والخبرات.

وتخللت الزيارة تنفيذ طلبة الجامعة زيارة للطلبة الاستراليين الى المعالم السياحية والثقافية في الأردن، وفي هذا الصدد قام طلبة كلية الإعلام في الجامعة إعداد وإخراج فيلم يوثق فعاليات وأنشطة الزيارة وتم عرضه في ختام الزيارة.

ويعتبر برنامج 'تغيير مسارات الحياة' منصة فريدة من نوعها يتمكن من خلالها الشباب من تنظيم انفسهم لتدريب وتحفيز بعضهم البعض لما وراء مختلف الحدود الثقافية والاثنية. وينفذ البرنامج العديد من الانشطة بهدف تغيير مسارات الحياة واطلاع الطلبة الاجانب على نمط الحياة المعيشية في الاردن وتغيير النظرة المأخوذة عن منطقة الشرق الاوسط من خلال الزيارات الى الاماكن السياحية والدينية والتعايش مع اقرانهم من طلبة المدارس ومنتسبي دور الايتام.