شريط الأخبار
ملف "الدخان المزور" على طاولة مجلس الورزاء اليوم طبيب أردني يجري أول زراعة رحم في الشرق الاوسط اتلاف ( 300 ) كغم من الخضار في احد اشهر مولات الزرقاء الأمن يحذر الأردنيين من تحدي KiKi "فيديو" القبض على مطلوب أطلق النار على الأمن في إربد التربية تنهي تصحيح عدد من مباحث التوجيهي الاردن يتراجع 7 مراتب في "تنمية الحكومة الإلكترونية" القبض على 3 اشخاص بحوزتهم 280 الف حبة مخدرة "صور" ارتفاع طفيف على الحرارة وزارة العمل تحذر الباحثين عن وظائف في قطر السفير الأردني في لبنان يوضح حقيقة صورته مع مطيع مواطن يعتذر لوزير الخارجية.. والصفدي يرد: ’كانت صوت قعيد نوم مش أكثر مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه العيسوي يلتقي وفدا من ابناء بني صخر وبلدية جرش السعود ينفي قطع مشاركته في قافلة كسر الحصار والعودة للاردن المهندسين: مركزان للنقابة بالقدس وعمّان الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم الأمن العام تشارك المجتمع المحلي ممثلاً بمبادرة حرير بحملته الانسانية تحت عنوان ( كلنا شركاء ) "المهندسين" تبحث وقف قرار حبس مجلسها الأسبق كلام سليم.. وحملة مشبوهة
عاجل
 

طلبة جامعة الشرق الاوسط يتبادلون الخبرات مع نظرائهم الاستراليين

جفرا نيوز  - اتاحت جامعة الشرق الاوسط لطلبتها فرصة التشبيك وتبادل الخبرات مع نظرائهم الاجانب، عبر استضافة طلبة من جامعة كانبيرا الاسترالية ضمن برنامج ماجد الساعدي لتغيير مسارات الحياة.

ونظم مكتب العلاقات الدولية بالتعاون مع مؤسسة ماجد الساعدي ومكتب اليونسكو في الأردن لقاءات بين طلبة كلية الاعلام في الجامعة وزملائهم من جامعة كانبيرا الاسترالية ضمن مشروع تنفذه اليونسكو لتطور الإعلام في الأردن.

وشارك الطلبة في فعاليات مشتركة ضمن إطار تبادل الخبرات والمعرفة في مجال تدريس الإعلام والصحافة.

وفي هذا الصدد قالت مديرة مكتب العلاقات الدولية في جامعة الشرق الاوسط سارة ناصر الدين أن هذا اللقاء في إطار الاستجابة لمحاور وأهداف إستراتيجية الجامعة والتي تتمحور حول مد جسور التعاون الدولي وتفعيل دورها على الساحة الدولية وتنفيذاً لبرامج التبادل الطلابي الثقافي".

وأضافت أن برنامج ماجد الساعدي لتغيير مسارات الحياة يمثل فرصة تسعى اليها جامعة الشرق الاوسط بهدف التشبيك مع التجارب والمشاريع الريادية ومد جسور التعاون والتبادل الثقافي على مستوى الطلبة الذين يمثلون الهدف الاهم في رفع القدرات والتمكين المهاري الذي يؤهل الطلبة لسوق العمل".

وتضمنت فعاليات الزيارة اصطحاب طلبة جامعة كانبيرا في جولة في جامعة الشرق الاوسط ومرافقها نفذها زملاؤهم حيث زاروا مركز التدريب والتطوير الإعلامي واطلعوا على برامج ينفذها المركز لرفع المعارف والمهارات التعلمية للطلبة الدراسين أو المنخرطين في برامج تدريبية في الاعلام. وهنا سنحت الفرصة لتنفيذ حلقة نقاشية مصورة بين الطلبة لتبادل المهارات والخبرات.

وتخللت الزيارة تنفيذ طلبة الجامعة زيارة للطلبة الاستراليين الى المعالم السياحية والثقافية في الأردن، وفي هذا الصدد قام طلبة كلية الإعلام في الجامعة إعداد وإخراج فيلم يوثق فعاليات وأنشطة الزيارة وتم عرضه في ختام الزيارة.

ويعتبر برنامج 'تغيير مسارات الحياة' منصة فريدة من نوعها يتمكن من خلالها الشباب من تنظيم انفسهم لتدريب وتحفيز بعضهم البعض لما وراء مختلف الحدود الثقافية والاثنية. وينفذ البرنامج العديد من الانشطة بهدف تغيير مسارات الحياة واطلاع الطلبة الاجانب على نمط الحياة المعيشية في الاردن وتغيير النظرة المأخوذة عن منطقة الشرق الاوسط من خلال الزيارات الى الاماكن السياحية والدينية والتعايش مع اقرانهم من طلبة المدارس ومنتسبي دور الايتام.