جفرا نيوز : أخبار الأردن | طلبة جامعة الشرق الاوسط يتبادلون الخبرات مع نظرائهم الاستراليين
شريط الأخبار
القبض على مطلوب بـ10 ملايين دينار نقابات وجمعيات ترفض فرض ضرائب على قطاعات غذائية وزراعية طعن سائق رئيس بلدية الرمثا.. وصاحب بسطة يهدد بحرق نفسه !! مطالبات غير دستورية او قانونية للمجالس المحلية في المحافظات بنك ABC يواصل دعمه للجمعية العربية لحماية الطبيعه ترفيعات في الداخلية..أسماء كل موسم زيتون وانتم بخير "الأحوال" تسعى للربط الإلكتروني مع سفارات أردنية بالخارج ممرضة تعتدي على زميلتها بالضرب بمستشفى حكومي مفكرة الاثنين ضبط 8 اشخاص يقومون بالحفر و التنقيب داخل منزل في البلقاء أغنى 10 فلسطينيين..أسماء وأرقام مفاجئة عطوان يكتب عن بوح مسؤول اردني كبير ! الكردي يطعن بمذكرة (النشرة الحمراء) التي رفعتها الحكومة للانتربول الملك : مستعدون لدعم العراق الأمن يقنع فتاة بالعدول عن الإنتحار في عمان الملك:القضية الفلسطينية هي راس أوليات السياسة الخارجية المعايطة: اننا نريد الاعتماد على أنفسنا القبض على سائق دهس فتاتين بعد هروبه المعتدون على ناشئي الوحدات ما زالوا موقوفين
عاجل
 

طلبة جامعة الشرق الاوسط يتبادلون الخبرات مع نظرائهم الاستراليين

جفرا نيوز  - اتاحت جامعة الشرق الاوسط لطلبتها فرصة التشبيك وتبادل الخبرات مع نظرائهم الاجانب، عبر استضافة طلبة من جامعة كانبيرا الاسترالية ضمن برنامج ماجد الساعدي لتغيير مسارات الحياة.

ونظم مكتب العلاقات الدولية بالتعاون مع مؤسسة ماجد الساعدي ومكتب اليونسكو في الأردن لقاءات بين طلبة كلية الاعلام في الجامعة وزملائهم من جامعة كانبيرا الاسترالية ضمن مشروع تنفذه اليونسكو لتطور الإعلام في الأردن.

وشارك الطلبة في فعاليات مشتركة ضمن إطار تبادل الخبرات والمعرفة في مجال تدريس الإعلام والصحافة.

وفي هذا الصدد قالت مديرة مكتب العلاقات الدولية في جامعة الشرق الاوسط سارة ناصر الدين أن هذا اللقاء في إطار الاستجابة لمحاور وأهداف إستراتيجية الجامعة والتي تتمحور حول مد جسور التعاون الدولي وتفعيل دورها على الساحة الدولية وتنفيذاً لبرامج التبادل الطلابي الثقافي".

وأضافت أن برنامج ماجد الساعدي لتغيير مسارات الحياة يمثل فرصة تسعى اليها جامعة الشرق الاوسط بهدف التشبيك مع التجارب والمشاريع الريادية ومد جسور التعاون والتبادل الثقافي على مستوى الطلبة الذين يمثلون الهدف الاهم في رفع القدرات والتمكين المهاري الذي يؤهل الطلبة لسوق العمل".

وتضمنت فعاليات الزيارة اصطحاب طلبة جامعة كانبيرا في جولة في جامعة الشرق الاوسط ومرافقها نفذها زملاؤهم حيث زاروا مركز التدريب والتطوير الإعلامي واطلعوا على برامج ينفذها المركز لرفع المعارف والمهارات التعلمية للطلبة الدراسين أو المنخرطين في برامج تدريبية في الاعلام. وهنا سنحت الفرصة لتنفيذ حلقة نقاشية مصورة بين الطلبة لتبادل المهارات والخبرات.

وتخللت الزيارة تنفيذ طلبة الجامعة زيارة للطلبة الاستراليين الى المعالم السياحية والثقافية في الأردن، وفي هذا الصدد قام طلبة كلية الإعلام في الجامعة إعداد وإخراج فيلم يوثق فعاليات وأنشطة الزيارة وتم عرضه في ختام الزيارة.

ويعتبر برنامج 'تغيير مسارات الحياة' منصة فريدة من نوعها يتمكن من خلالها الشباب من تنظيم انفسهم لتدريب وتحفيز بعضهم البعض لما وراء مختلف الحدود الثقافية والاثنية. وينفذ البرنامج العديد من الانشطة بهدف تغيير مسارات الحياة واطلاع الطلبة الاجانب على نمط الحياة المعيشية في الاردن وتغيير النظرة المأخوذة عن منطقة الشرق الاوسط من خلال الزيارات الى الاماكن السياحية والدينية والتعايش مع اقرانهم من طلبة المدارس ومنتسبي دور الايتام.