جفرا نيوز : أخبار الأردن | طلبة جامعة الشرق الاوسط يتبادلون الخبرات مع نظرائهم الاستراليين
شريط الأخبار
شاب يهدد بالانتحار بالقفز من مئذنة مسجد في جرش (صور) محكمة أمن الدولة تبدأ بمحاكمة متهم بالتخطيط لعمل ارهابي الطراونة يلتقي الرئيس التنفيذي للشرق الاوسط وشمال افريقيا لهيومن رايتس ووتش بالصور .. الملك يحضر احتفال الجيش بعيد ميلاده الـ 56 بالفيديو والصور .. الأمن الوقائي يضبط المبلغ المالي المسروق من البنك رئيس واعضاء "مفوضي اقليم البترا" يؤدون اليمين القانونية امام رئيس الوزراء كتلة هوائية باردة مرافقة لمنخفض جوي تؤثر على المملكة غدا الامن العام .. شـكرا لكم ونفاخر بكم الدنيـا “استعد لبدء مشروعك الخاص" ورشة عمل في غرفة صناعة عمان انقطاع الاتصالات الهاتفية عن مستشفى الاميرة راية لسرقة الكيبل القبض على المشتبه به في حادثة السطو على احد البنوك بعد ساعة من ارتكاب الجريمة تصريح من بنك الاتحاد بعد تعرضه لسطو مسلح سطو مسلح على فرع بنك في عبدون وسلب الاف الدنانير تحت تهديد السلاح جت تقدم خدم توصيل الديزل للمنازل صحيفة عربية : مطالبة الاصلاح بإسقاط الحكومة هدفها التغطية على دورها السلبي بمناقشة الموازنة تعرفوا على قاتل المناصرة النائب السابق البطاينه .. ( هزيمة العنجهية والتعالي والغرور ) الامن يحقق بحادثة اعتداء على طالبة كويتية في اربد الأردن بحاجة لـ 7.3 مليار لمواجهة ‘‘اللجوء السوري‘‘ تنقلات واسعه في الضريبة .. أسماء
عاجل
 

طلبة جامعة الشرق الاوسط يتبادلون الخبرات مع نظرائهم الاستراليين

جفرا نيوز  - اتاحت جامعة الشرق الاوسط لطلبتها فرصة التشبيك وتبادل الخبرات مع نظرائهم الاجانب، عبر استضافة طلبة من جامعة كانبيرا الاسترالية ضمن برنامج ماجد الساعدي لتغيير مسارات الحياة.

ونظم مكتب العلاقات الدولية بالتعاون مع مؤسسة ماجد الساعدي ومكتب اليونسكو في الأردن لقاءات بين طلبة كلية الاعلام في الجامعة وزملائهم من جامعة كانبيرا الاسترالية ضمن مشروع تنفذه اليونسكو لتطور الإعلام في الأردن.

وشارك الطلبة في فعاليات مشتركة ضمن إطار تبادل الخبرات والمعرفة في مجال تدريس الإعلام والصحافة.

وفي هذا الصدد قالت مديرة مكتب العلاقات الدولية في جامعة الشرق الاوسط سارة ناصر الدين أن هذا اللقاء في إطار الاستجابة لمحاور وأهداف إستراتيجية الجامعة والتي تتمحور حول مد جسور التعاون الدولي وتفعيل دورها على الساحة الدولية وتنفيذاً لبرامج التبادل الطلابي الثقافي".

وأضافت أن برنامج ماجد الساعدي لتغيير مسارات الحياة يمثل فرصة تسعى اليها جامعة الشرق الاوسط بهدف التشبيك مع التجارب والمشاريع الريادية ومد جسور التعاون والتبادل الثقافي على مستوى الطلبة الذين يمثلون الهدف الاهم في رفع القدرات والتمكين المهاري الذي يؤهل الطلبة لسوق العمل".

وتضمنت فعاليات الزيارة اصطحاب طلبة جامعة كانبيرا في جولة في جامعة الشرق الاوسط ومرافقها نفذها زملاؤهم حيث زاروا مركز التدريب والتطوير الإعلامي واطلعوا على برامج ينفذها المركز لرفع المعارف والمهارات التعلمية للطلبة الدراسين أو المنخرطين في برامج تدريبية في الاعلام. وهنا سنحت الفرصة لتنفيذ حلقة نقاشية مصورة بين الطلبة لتبادل المهارات والخبرات.

وتخللت الزيارة تنفيذ طلبة الجامعة زيارة للطلبة الاستراليين الى المعالم السياحية والثقافية في الأردن، وفي هذا الصدد قام طلبة كلية الإعلام في الجامعة إعداد وإخراج فيلم يوثق فعاليات وأنشطة الزيارة وتم عرضه في ختام الزيارة.

ويعتبر برنامج 'تغيير مسارات الحياة' منصة فريدة من نوعها يتمكن من خلالها الشباب من تنظيم انفسهم لتدريب وتحفيز بعضهم البعض لما وراء مختلف الحدود الثقافية والاثنية. وينفذ البرنامج العديد من الانشطة بهدف تغيير مسارات الحياة واطلاع الطلبة الاجانب على نمط الحياة المعيشية في الاردن وتغيير النظرة المأخوذة عن منطقة الشرق الاوسط من خلال الزيارات الى الاماكن السياحية والدينية والتعايش مع اقرانهم من طلبة المدارس ومنتسبي دور الايتام.