شريط الأخبار
انفجارات درعا تهز منازل الرمثا " الأردنيون " الأكثر استخداما للسوشيال ميديا في العالم القبض على مطلوب بحقه 6 طلبات قضائية بقيمة 3 مليون دينار ترفيعات مرتقبة في الداخلية ارتفاع على الحرارة الاثنين .. واجواء حارة نهاية الاسبوع الحسين وويليام يشاهدان مباراة بكأس العالم ترجيح تثبيت أسعار المحروقات مهرجان جرش 33 وتحديات جديدة.. الامن يكشف ملابسات حادثة سلب لمحال تجاري ويقبض على الفاعل المالية" توضح مفهوم "التزامات سابقة" المدرج بقانون الموازنة العامة سنويا الحكومة تقرر الاستمرار باقتطاع 10% من رواتب الرئيس والوزراء وثائق تكشف ان قرار انهاء عقود الصيانة تم في عهد هلسة وليس الكسبي المبيضين والكسبي يتفقدان الطريق الصحراوي .. صور القبض على شخص من جنسية عربية حاول سرقة صراف الي بالرابية الأمير وليام يصل عمّان في مستهل جولته بالشرق الأوسط تعليمات حكومية جديدة بشأن "المركبات والاثاث والسفر" - تفاصيل بانوراما.. الجنوب سوريا يغلي.. الأردن يحذر وأميركا "تسحب يدها" الرزاز يمنع شراء المركبات ويسمح بسيارة واحدة لكل وزير زيد عماد موسى الصيصان خرج ولم يعد ووالدته تناشد حملة تفتيش لمكافحة عمالة الاطفال
عاجل
 

جامعات تحجب عن موظفيها " تقييم الرؤساء " .. فمن المستفيد ؟

جفرا نيوز - شادي الزيناتي

يبدو ان قرار مجلس التعليم العالي الخاص بتقييم رؤساء الجامعات لم يجد القبول لدى الكثير من رؤساء الجامعات الحكومية الذين وكما يبدو يعلمون تماما ان تقييم كوادرهم التدريسية والادارية لهم سيكون سلبيا !!

ملاحظات عديدة وصلت جفرا نيوز عن اكثر من جامعة لم يستطع اعضاء الهيئة التدريسية او الادارية فيها اتمام عملية التقييم للرؤساء والتي بدأت منذ صباح اليوم بسبب خلل فني او تقني من مواقع تلك الجامعات ، التي لا تسمح لهم بالدخول لموقع التعليم العالي وتعبئة الاستبيان الخاص وارساله عبر البريد الالكتروني .

عدد من اعضاء الهيئة التدريسية في بعض الجامعات تواصلوا مع وزارة التعليم العالي وابلغوهم بالخلل حسبما علمت جفرا نيوز ، الا ان لا اجابة علمية او رد واضح كان من قبل فنيي الوزارة لهم .

فمالهدف من افشال هذا القرار و من المستفيد ؟ ومن يقف خلف اجهاض تقييم رؤساء الجامعات ؟

وكيف سيشارك المعنيين بالاستبيان والتقييم دام ان الامر بيد عدد من الموظفين الذين يعملون لصالح رؤساء جامعاتهم ؟

ولماذا لا يكون التقييم مباشرة عبر موقع الوزارة من خلال الدخول عليه من قبل الموظفين المشاركين بارقامهم الوظيفية ؟

اسئلة وملاحظات نضعها على مكتب وزير التعليم العالي والبحث العلمي علّتا نجد اجابات واضحة ومقنعة ..