جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالصور .. مندوبا عن ولي العهد ، وزير الثقافة يفتتح فعاليات مهرجان الفحيص
شريط الأخبار
مؤشرات كبيرة على وجود "النفط والغاز" في المملكة يديعوت: قرار الملك بانهاء تأجير الباقورة والغمر فاجأ تل أبيب.. وسيقلل من شأن معاهدة وادي عربه الدرك : لن نسمح لمباراة رياضية أن تفرق بين أبناء الوطن الخارجية تسلم نظيرتها الاسرائيلية مذكرتين حول الباقورة والغمر جلسة طارئة للحكومة لتنفيذ القرار الملكي بانهاء ملحقي الباقورة والغمر وفاة عشريني بحادث تدهور في عمان وزارة الشباب تبرم اتفاقا مع نادي الوحدات بشأن رسوم الانتساب عاجل.. الى متصرف لواء وادي السير! الملك يستقبل إليانا روس ليتينن الملك : قررنا انهاء ملحقي الباقورة والغمر من اتفاقية السلام مع اسرائيل مصدر رسمي لجفرا : بيان مرتقب حول قضية الباقورة والغمر ضبط ( 4) اعتداءات كبيرة على خطوط مياه رئيسية في الطنيب والجيزة وخلدا العراق يطالب الاردن بإسترداد تمثال "صدام حسين" الأمن الوقائي يحبط محاولة (3) اشخاص بيع تماثيل ذهب و قطع اثرية (صور) ادارة السير : لا نية لتحرير مخالفات "غيابية" للتحميل مقابل الأجر تحذير لسائقي الشاحنات و السيارات .. تحويلات مرورية جديدة على الطريق الصحرواي سيدة اردنية تروي تفاصيل اكتشاف إدمان ابنها القاصر لجرعات المخدرات باستخدام حقن بالوريد "الجبولوجيين" تحذر من انهيارات كارثية على طريق جرش - عمان استمرار الأجواء الخريفية المُعتدلة الأحد الحكومة تدرس سحب ‘‘الجرائم الإلكترونية‘‘ من ‘‘النواب‘‘
 

بالصور .. مندوبا عن ولي العهد ، وزير الثقافة يفتتح فعاليات مهرجان الفحيص

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده
مندوبا عن سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، افتتح وزير الثقافة نبيه شقم اليوم الاربعاء فعاليات مهرجان الفحيص في دورته السادسة والعشرين في ساحة دير الروم في الفحيص.
وحسب مدير المهرجان أيمن سماوي فإن مهرجان الفحيص (الأردن تاريخ وحضارة) يحمل رسالة وفكرا وثقافة؛ وينطلق من جديد بفعاليات متميزة وببرنامج متنوع يليق بالعائلة الاردنية ويناسب جميع الأذواق، لافتا إلى أنه سيتم خلال فعالياته استذكار شهداء الوطن وتكريم ذويهم.
وتتضمن فعاليات المهرجان، التي تستمر حتى العاشر من الشهر الحالي، حفلات لجورج وسوف وعاصي الحلاّني ومطربة الجيل ميّادة الحنّاوي وحسين الديّك ومهنّد حسين وغادة عبّاسي واحمد شيبة.
وأشار سماوي إلى مشاركة 40 مطربا اردنيا في المهرجان لأول مرة بالتنسيق مع نقابة الفنانين بحفلات على المسرح الرئيسي أو على مسرح القناطر؛ منهم محمد وهيب وسلوى وغالب خوري وبشارة الربضي وفؤاد حجازي واحمد عبنده، حيث ستخصص «ليلة طربية اردنية» يسهم في إحيائها نخبة من المطربين والمطربات ممن تختارهم نقابة الفنانين الاردنيين.
وقال إن فلسطين وفنها وإرثها سوف تظهر في «الفحيص 2017» من خلال مشاركة إحدى الفرق الفنية التي تقدم التراث والفلكلور الفني الفلسطيني وكذلك تقديم المنسوجات والمطرزات الفلسطينية.
ويحتفي المهرجان بالمكرمين؛ حيث تم اختيار شخصية المهرجان المرحوم محمد عوده القرعان، واختيار مدينة عجلون المدنية الأردنية المحتفى بها من خلال معرض خاص بها، ومعرض متحف كنيسة الروم الارثوذكس ولشبيبة الروم، ومعرض كتب للكاتب المرحوم ناهض حتر، ومعرض للفنان بسام فرحات والفنان فؤاد حتر، ومعرض ابداع فلسطين للحرف والمنتجات اليدوية ومعرض لاتحاد المرأة الاردنية، ومعرض المشاريع والفرص الاستثمارية لمفوضية سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة/ شركة تطوير العقبة.
وقال رئيس لجنة بلدية الفحيص، المهندس منذر البخيت، إن "الأردن يمضي قدما بخطى ثابتة وواعدة فمنذ أن تأسس ورايات الفخار تشرق وتعانق مراحل تطوره التي أرسى دعائمها الهاشميون والتي تعد علامة فارقة في جبين التاريخ ليتطور الاردن بانيا نهضته الحديثة ليغدو واحة أمن وأمان".
وحضر حفل الافتتاح وزيرة السياحة والآثار، لينا عناب، ومحافظ البلقاء، نايف الحجايا، وعدد من المسؤولين.