شريط الأخبار
بالصور..انقلاب شاحنة متوسطة محملة بالغاز وإصابة سائقها الاردن يدين قرار استراليا بالاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل احد الاشقاء "الدعامسة" لجفرا : تركوا عوني مطيع واتهمونا بالفساد و يروي تفاصيل تعيينهم في امانة عمان اخطر ما قاله سمير الرفاعي عن الولاية العامة ومن يختبىء وراء الملك .. تفاصيل امانة عمان تعترف بتعيين (11) شقيق وشقيقة من عائلة واحدة .. و تصدر بيان الملك يهنئ ملك البحرين بالعيد الوطني وذكرى الجلوس على العرش إغلاق معصرة و توقيف مالكيها بعد ضبط (137) تنكة زيت زيتون مغشوش بداخلها في عمان .. صور "ابو حسان" يسأل امين عمان عن تعيين (11) شخصاً جميعهم اشقاء في امانة عمان الملك وعباس يبحثان وقف التصعيد الاسرائيلي غدا الشهوان: الاحوال المدنية ستصدر البطاقات الذكية للمشمولين بالعفو العام مجاناً "الصحة" توضح حقيقة فيديو "قص الحديد" في مستشفى البشير انخفاض على درجات الحرارة و عودة الامطار الاحد و الاثنين .. تفاصيل "الضمان": حريصون على تمكين المؤمن عليهم من راتب الشيخوخة ما هي اسباب غياب ديوان المحاسبة ومكافحة الفساد عن تعيين (11) شقيق وشقيقة من عائلة واحدة في امانة عمان وين الشرشف .. ؟ مين أخذ الشرشف ؟ قرض ياباني للأردن بقيمة 300 مليون دولار قريبا فتاة موظفة في امانة عمان تشتم رجال الامن والدرك و تحاول استفزازهم بإهانتهم وفاة شخصين و إصابة (3) اخرين بحادث تدهور مركبتهم اثناء "الصيد" بيان صادر عن حزب المؤتمر الوطني "زمزم" حول الحراك الوطني صورة تعذيب احد المحتجين على الدوار الرابع "غير صحيحة" ومفبركة
 

عمومية الجيولوجيين تقرر التصعيد ضد التربية

جفرا نيوز

قررت الهيئة العامة لنقابة الجيولوجيين خلال اجتماعها الطارئ الذي عقدته الاربعاء في مجمع النقابات المهنية السير بإجراءات تصعيدية احتجاجا على قرار مجلس التربية والتعليم اعتبار مادة علوم الارض مادة اختيارية مع الحاسوب في الخطة الدراسية للثانوية العامة.
ورفضت الهيئة العامة بالإجماع خلال الاجتماع الذي ترأسه نقيب الجيولوجيين صخر النسور قرار مجلس التربية باعتبار مادة علوم الأرض اختيارية مع مادة الحاسوب، وإعتبرت الهيئة العامة في حال انعقاد دائم.
وحددت الهيئة العامة يوم الاربعاء المقبل موعدا للبدء إجراءاتها التصعيدية من خلال الإعتصام أمام وزارة التربية والتعليم، في تمام الساعة الحادية عشر للتعبير عن رفضها القرار التربية والمطالبة بإلغائه وعودة مادة علوم الأرض ضمن وضعها الطبيعي بأن تكون بين مواد العلوم ( علوم الأرض ، الكيمياء ، الأحياء ، الفيزياء ).
واكدت الهيئة العامةانه هذا القرار يمس ارزاق المعلمين وخاصة في القطاع الخاص، وان هنالك ضبابية وعدم وضوح في مديرية المناهج للخطط الدراسية، وان الخيارات المتداولة للخطط الدراسية غير مبنية على اسس واضحة.
وكان وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز قد اكد بان مادة علوم الارض ستكون اعتبارا من العام القادم 2018-2019 اختيارية بين مواد الفيزياء والكيمياء والاحياء وفقا لقرار لمجلس التربية والتعليم، وبان قرار مجلس التربيه والتعليم الاخير باعتبار مادة علوم الارض اختيارية مع الحاسوب هو قرار "انتقالي" وليس دائم، وسيقتصر على العام الدراسي الحالي فقط 2017-2018.
كما قامت الوزارة بالتعميم على المدارس الخاصة بعدم انهاء عقود الجيولوجيين، مدرسي مادة علوم الارض، واتخاذ اجراءات بحق اي من المدارس التي تخالف تعميم الوزارة