شريط الأخبار
أوغلو في عمان اليوم أجواء باردة وماطرة وزيادة في سرعة الرياح الزميل الكبير احمد سلامه.. سلامات نتائج مثيرة وغير مسبوقة لشتوية ‘‘التوجيهي‘‘ القضاة: إعفاء 541 منتجا أردنيا من الرسوم الجمركية العراقية قريبا بالصور .. ضبط عصابة تركية تركب مجسات على الصراف الآلي لسرقة الحسابات أكثر من 20 الف من ناجحي الثانوية لا مقاعد لهم في الجامعات الحكومية الأمن يضبط قاتل طفل ‘‘خطأّ‘‘ في مادبا مستثمر اسكان يتوعد بإحالة ملف قضيته الى مكافحة الفساد بعد تعطيل معاملته من قبل "منطقة اليرموك" الأمن: 500 مخالفة عقب اعلان نتائج التوجيهي تحديث جديد النشرة الجوية المفصلة الاعلان عن نتائج شتوية التوجيهي للعام 2018 لافروف: هذا ما تفعله القوات الأمريكية قرب الحدود الأردنية.. وعليها الانسحاب الجيش يحبط مخططاً ارهابياً لتهريب اسلحة ومخدرات عبر انبوب نفط قديم (صور) "مكافحة المخدرات" تداهم صيدلية في دابوق تبيع حبوب مخدرة دون وصفات طبية أسماء الأوائل على المملكة الأسلاميون يهتفون "تورا بورا الزرقاء" و "نمو" واليساريين ينسحبون .. فيديو اعلان نتائج التوجيهي إلكترونيا .. رابط مفاجآت برلمان الأردن عشية تجديد «الثقة» بحكومة الملقي: تيار الموالاة الخاسر الأكبر ونواب الإخوان برسم مكاسب انخفاض ملموس على درجات الحرارة وهطول أمطار رعدية
عاجل
 

عمومية الجيولوجيين تقرر التصعيد ضد التربية

جفرا نيوز

قررت الهيئة العامة لنقابة الجيولوجيين خلال اجتماعها الطارئ الذي عقدته الاربعاء في مجمع النقابات المهنية السير بإجراءات تصعيدية احتجاجا على قرار مجلس التربية والتعليم اعتبار مادة علوم الارض مادة اختيارية مع الحاسوب في الخطة الدراسية للثانوية العامة.
ورفضت الهيئة العامة بالإجماع خلال الاجتماع الذي ترأسه نقيب الجيولوجيين صخر النسور قرار مجلس التربية باعتبار مادة علوم الأرض اختيارية مع مادة الحاسوب، وإعتبرت الهيئة العامة في حال انعقاد دائم.
وحددت الهيئة العامة يوم الاربعاء المقبل موعدا للبدء إجراءاتها التصعيدية من خلال الإعتصام أمام وزارة التربية والتعليم، في تمام الساعة الحادية عشر للتعبير عن رفضها القرار التربية والمطالبة بإلغائه وعودة مادة علوم الأرض ضمن وضعها الطبيعي بأن تكون بين مواد العلوم ( علوم الأرض ، الكيمياء ، الأحياء ، الفيزياء ).
واكدت الهيئة العامةانه هذا القرار يمس ارزاق المعلمين وخاصة في القطاع الخاص، وان هنالك ضبابية وعدم وضوح في مديرية المناهج للخطط الدراسية، وان الخيارات المتداولة للخطط الدراسية غير مبنية على اسس واضحة.
وكان وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز قد اكد بان مادة علوم الارض ستكون اعتبارا من العام القادم 2018-2019 اختيارية بين مواد الفيزياء والكيمياء والاحياء وفقا لقرار لمجلس التربية والتعليم، وبان قرار مجلس التربيه والتعليم الاخير باعتبار مادة علوم الارض اختيارية مع الحاسوب هو قرار "انتقالي" وليس دائم، وسيقتصر على العام الدراسي الحالي فقط 2017-2018.
كما قامت الوزارة بالتعميم على المدارس الخاصة بعدم انهاء عقود الجيولوجيين، مدرسي مادة علوم الارض، واتخاذ اجراءات بحق اي من المدارس التي تخالف تعميم الوزارة