جفرا نيوز : أخبار الأردن | الطراونة يهاجم حقبة النسور بحضوره ويقتصّ لشقيقه !
شريط الأخبار
فتاتان تسرقان حقائب نسائية اثناء حفل زفاف في عمان مساء الامس. والامن يحقق... نتنياهو: خط دفاعنا يبدأ من غور الأردن حين يصبح الحلم نقره والنقره روايه... وفاة طفل وإنقاذ آخر بعد غرقهما بمسبح في إربد وزراء يقتربون من الخط الأحمر يحدث في مدارس الاردن.. ضرب واطلاق رصاص وشج رؤوس واعتداء على المرافق مصدر: التنسيق مستمر بشأن انتشار قوات ألمانية بالمملكة %40 نسبة علامة النجاح بمواد ‘‘التوجيهي‘‘ أسعار الذهب تستقر وعيار ‘‘21‘‘ يبلغ 26 دينارا 3 وفيات بحادث تصادم في الطفيلة أجواء خريفية معتدلة بوجه عام الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش" الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !! بعد الاعتداء عليهم في الرصيفة .. معلمون : يا جلالة الملك لا نأمن على انفسنا في المدارس !! صـور إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سورية الحكم شنقاً لمحامي بتهمة القتل
عاجل
 

الطراونة يهاجم حقبة النسور بحضوره ويقتصّ لشقيقه !

جفرا نيوز - خاص 

هاجم نقيب أطباء الأسنان الدكتور ابراهيم يوسف الطراونة، حقبة رئيس الوزراء السابق العين عبدالله النسور، حين حمّله – تلميحاً – مسؤولية تردي الأوضاع في البلاد.

وأخذ الطراونة يقّرع النسور حيال زيادة المديونية في عهده، وما خلقته من آثار سلبية على مختلف القطاعات خاصة الطبية منها، وذلك في معرض خطاب ألقاه الطراونة في مؤتمر البقاء الطبي السابع الذي انطلقت فعالياته أمس الاربعاء تحت رعاية النسور.

واغتنم نقيب أطباء الأسنان رعاية النسور للمؤتمر ليقتص لشقيقه الدكتور إخليف الطراونة الذي يتهم النسور بالوقوف وراء عدم التجديد له في رئاسة الجامعة الأردنية.

وألمح الطراونة إلى أن النسور تعمد إقصاء شقيقه من رئاسة الجامعة الأردنية بسبب تصفية حسابات شخصية، قائلا " إذ تحارب الجامعات الحكومية ويقلص الدعم عنها، ويُحارب كل من يعمل بجدٍ وإخلاص وفق سياسات منهجية ومدروسة، بسبب تصفية حسابات شخصية على حساب مصلحة الوطن".
وانعكست كلمات الطراونة النارية على ملامح النسور الذي بدا منزعجاً، وفقاً لما نقله عدد من الحضور.

واستهل الطراونة كلمته متغزلا بالبلقاء، حيث قال " نجتمع اليوم على سفوح المجد، حيث تفوح ذاكرةٌ تستحضر تاريخاً عريقاً لحاضرة العلم والثقافة والحضارة، البلقاء التي كانت ذات زمان مصنعا لرجالات الدولة العظماء".

ورغم إشادته بالتقدم الذي يشهده القطاع الطبي مؤخرا، وثنائه على دور النقابات المهنية في تنظيم المهن الطبية وتطوير التشريعات الناظمة لها وتحسين وتنمية قدرات العاملين فيها، إلا أنه أشار إلى "التحديات والمعوقات التي أثقلت كاهل القطاعات الطبية كافة، من تقييد وتعقيدات حكومية، وحجم مديونية وصل إلى أعلى مستوياته في آخر خمس سنوات نلمس أثرها السلبي على مختلف مناحي الحياة في البلاد"، بحسب الطراونة .

وانتقد الطراونة قرار الحكومة بالسماح للجامعات الخاصة بفتح كليات لطب الأسنان، دون دراسة لحاجة السوق ودون رقابة لمخرجات تلك الكليات، متسائلا إن كان "ثمة من يسعى لتدمير كل ما يمثل بارقة أمل في هذا الوطن وبصورة ممنهجة".


فيديو كلمة الدكتور ابراهيم الطراونة عن صفحته على فيسبوك (https://web.facebook.com/ibrahim.tarawneh) :


https://web.facebook.com/ibrahim.tarawneh.92/videos/10155653976409198/?hc_ref=ARTRt2M-v7f6hxDM7YjaMHV1wX55fPkyUblZDOWLzQi5Jbua4byqqS9XovZ6dMqfmSM&pnref=story