جفرا نيوز : أخبار الأردن | الطراونة يهاجم حقبة النسور بحضوره ويقتصّ لشقيقه !
شريط الأخبار
تشكيلات أكاديمية في "الأردنية" (أسماء) الطاقة : احتراق مادة كبريتية هو سبب المادة السوداء وفقاعات "فيديو الازق" السلطة تهدد الاحتلال بالتوجه للأردن تجاريا الملك يهنئ خادم الحرمين بالعيد الوطني السعودي البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب بحقه ١١ طلب في العاصمة الغاء قرار كف يد موظفي آل البيت وإعادتهم الى العمل وفاة مواطنين غرقا في بركة زراعية في الجفر وزير الصناعة يقرر اجراء انتخابات الغرف التجارية انباء عن الغاء قرار كف يد 38 موظفا في ال البيت الأرصاد الجوية : الأحد المقبل أول أيام فصل الخريف توثيق الخطوط الخلوية بالبصمة نهاية العام اربد : كان يبحث عن خردوات فوجد جثة !! الرزاز يطلق خدمة تقييم الرضى عن خدمات دائرة الاراضي - صور لا استيراد لاي منتج زراعي في حال الاكتفاء محليا شركات الاتصالات : لا نيّة لرفع أسعار الخدمات ضبط شخصا انتحل صفة طبيب اسنان ونقابة الاسنان تطالب باشد العقوبات المعشر : إقرار "الضريبة" بصيغته النهائية من صلاحيات مجلس الأمة استثمار إيجابية و تفاؤل الملك لتجاوز الصعاب التي يمر فيها الأردن عمل الطفيلة: مصنع بصيرا خال من حشرة "البق" "المالية": صرف الرواتب يبدأ الأحد
عاجل
 

الطراونة يهاجم حقبة النسور بحضوره ويقتصّ لشقيقه !

جفرا نيوز - خاص 

هاجم نقيب أطباء الأسنان الدكتور ابراهيم يوسف الطراونة، حقبة رئيس الوزراء السابق العين عبدالله النسور، حين حمّله – تلميحاً – مسؤولية تردي الأوضاع في البلاد.

وأخذ الطراونة يقّرع النسور حيال زيادة المديونية في عهده، وما خلقته من آثار سلبية على مختلف القطاعات خاصة الطبية منها، وذلك في معرض خطاب ألقاه الطراونة في مؤتمر البقاء الطبي السابع الذي انطلقت فعالياته أمس الاربعاء تحت رعاية النسور.

واغتنم نقيب أطباء الأسنان رعاية النسور للمؤتمر ليقتص لشقيقه الدكتور إخليف الطراونة الذي يتهم النسور بالوقوف وراء عدم التجديد له في رئاسة الجامعة الأردنية.

وألمح الطراونة إلى أن النسور تعمد إقصاء شقيقه من رئاسة الجامعة الأردنية بسبب تصفية حسابات شخصية، قائلا " إذ تحارب الجامعات الحكومية ويقلص الدعم عنها، ويُحارب كل من يعمل بجدٍ وإخلاص وفق سياسات منهجية ومدروسة، بسبب تصفية حسابات شخصية على حساب مصلحة الوطن".
وانعكست كلمات الطراونة النارية على ملامح النسور الذي بدا منزعجاً، وفقاً لما نقله عدد من الحضور.

واستهل الطراونة كلمته متغزلا بالبلقاء، حيث قال " نجتمع اليوم على سفوح المجد، حيث تفوح ذاكرةٌ تستحضر تاريخاً عريقاً لحاضرة العلم والثقافة والحضارة، البلقاء التي كانت ذات زمان مصنعا لرجالات الدولة العظماء".

ورغم إشادته بالتقدم الذي يشهده القطاع الطبي مؤخرا، وثنائه على دور النقابات المهنية في تنظيم المهن الطبية وتطوير التشريعات الناظمة لها وتحسين وتنمية قدرات العاملين فيها، إلا أنه أشار إلى "التحديات والمعوقات التي أثقلت كاهل القطاعات الطبية كافة، من تقييد وتعقيدات حكومية، وحجم مديونية وصل إلى أعلى مستوياته في آخر خمس سنوات نلمس أثرها السلبي على مختلف مناحي الحياة في البلاد"، بحسب الطراونة .

وانتقد الطراونة قرار الحكومة بالسماح للجامعات الخاصة بفتح كليات لطب الأسنان، دون دراسة لحاجة السوق ودون رقابة لمخرجات تلك الكليات، متسائلا إن كان "ثمة من يسعى لتدمير كل ما يمثل بارقة أمل في هذا الوطن وبصورة ممنهجة".


فيديو كلمة الدكتور ابراهيم الطراونة عن صفحته على فيسبوك (https://web.facebook.com/ibrahim.tarawneh) :


https://web.facebook.com/ibrahim.tarawneh.92/videos/10155653976409198/?hc_ref=ARTRt2M-v7f6hxDM7YjaMHV1wX55fPkyUblZDOWLzQi5Jbua4byqqS9XovZ6dMqfmSM&pnref=story