شريط الأخبار
تشكيلة المكتب التنفيذي الجديد لـ "العمل الاسلامي" .. اسماء مصدر أمني: لا أضرار ولا نزوح إلى الأردن بسبب العملية العسكرية بدرعا الطراونة يطوق أزمة منع دخول طلبة أردنيين لليبيا بعد تواصله مع نظيره الليبي مجلس التعليم العالي يقر اجراءات تعيين رئيس "الاردنية" والتخصصات الجامعية لطلبة التوجيهي "الكهرباء": لا "تهكير" لذمم المشتركين وسنقاضي مروجي الاشاعات تسفير 3975 عاملا وافدا خلال النصف الاول من العام الامم المتحدة : "الالاف يتجهون الى الحدود الاردنية" الامانة تزيل 4 آلاف لوحة ويافطة إعلانية مخالفة منذ مطلع العام الضمان تُطلق حزمة خدمات الكترونية جديدة للاشتراك الاختياري على تطبيق الهاتف الذكي وزير المياه يعتذر لمواطني جرش حريق يأتي على 70 دونما في برقش والزراعة بصدد تفعيل قانون"سلوك المتنزهين" الاطباء تدين الاعتداء على طبيب وممرضين في مستشفى حمزة "التوجيهي" في الثلاثين من الشهر الجاري وتخصيص474 مدرسة لعقده صحيفة: قطر ستدعم الاردن بحجم كل المساعدات الخليجة الأمير وليام يزور الأردن والأراضي الفلسطينية والكيان الاتصالات تحجب لعبة الحوت الازرق لعنة التغريدات تلاحق الرزاز..هل وصف نائب حالي بـ"قوار زريعة" ؟..صورة 14 اصابة بحادثي تصادم في الطفيلة وعمان النائب الرياطي بعد أن أزاله خوري من «قروب» النواب: يخططون لأمر لا يريدون للشعب معرفته بالفيديو .. الأمن يوضح حقيقة تعرض فتاة للخطف من مركبة والدها في اربد
 

الطراونة يهاجم حقبة النسور بحضوره ويقتصّ لشقيقه !

جفرا نيوز - خاص 

هاجم نقيب أطباء الأسنان الدكتور ابراهيم يوسف الطراونة، حقبة رئيس الوزراء السابق العين عبدالله النسور، حين حمّله – تلميحاً – مسؤولية تردي الأوضاع في البلاد.

وأخذ الطراونة يقّرع النسور حيال زيادة المديونية في عهده، وما خلقته من آثار سلبية على مختلف القطاعات خاصة الطبية منها، وذلك في معرض خطاب ألقاه الطراونة في مؤتمر البقاء الطبي السابع الذي انطلقت فعالياته أمس الاربعاء تحت رعاية النسور.

واغتنم نقيب أطباء الأسنان رعاية النسور للمؤتمر ليقتص لشقيقه الدكتور إخليف الطراونة الذي يتهم النسور بالوقوف وراء عدم التجديد له في رئاسة الجامعة الأردنية.

وألمح الطراونة إلى أن النسور تعمد إقصاء شقيقه من رئاسة الجامعة الأردنية بسبب تصفية حسابات شخصية، قائلا " إذ تحارب الجامعات الحكومية ويقلص الدعم عنها، ويُحارب كل من يعمل بجدٍ وإخلاص وفق سياسات منهجية ومدروسة، بسبب تصفية حسابات شخصية على حساب مصلحة الوطن".
وانعكست كلمات الطراونة النارية على ملامح النسور الذي بدا منزعجاً، وفقاً لما نقله عدد من الحضور.

واستهل الطراونة كلمته متغزلا بالبلقاء، حيث قال " نجتمع اليوم على سفوح المجد، حيث تفوح ذاكرةٌ تستحضر تاريخاً عريقاً لحاضرة العلم والثقافة والحضارة، البلقاء التي كانت ذات زمان مصنعا لرجالات الدولة العظماء".

ورغم إشادته بالتقدم الذي يشهده القطاع الطبي مؤخرا، وثنائه على دور النقابات المهنية في تنظيم المهن الطبية وتطوير التشريعات الناظمة لها وتحسين وتنمية قدرات العاملين فيها، إلا أنه أشار إلى "التحديات والمعوقات التي أثقلت كاهل القطاعات الطبية كافة، من تقييد وتعقيدات حكومية، وحجم مديونية وصل إلى أعلى مستوياته في آخر خمس سنوات نلمس أثرها السلبي على مختلف مناحي الحياة في البلاد"، بحسب الطراونة .

وانتقد الطراونة قرار الحكومة بالسماح للجامعات الخاصة بفتح كليات لطب الأسنان، دون دراسة لحاجة السوق ودون رقابة لمخرجات تلك الكليات، متسائلا إن كان "ثمة من يسعى لتدمير كل ما يمثل بارقة أمل في هذا الوطن وبصورة ممنهجة".


فيديو كلمة الدكتور ابراهيم الطراونة عن صفحته على فيسبوك (https://web.facebook.com/ibrahim.tarawneh) :


https://web.facebook.com/ibrahim.tarawneh.92/videos/10155653976409198/?hc_ref=ARTRt2M-v7f6hxDM7YjaMHV1wX55fPkyUblZDOWLzQi5Jbua4byqqS9XovZ6dMqfmSM&pnref=story