جفرا نيوز : أخبار الأردن | عمان الاهلية تشارك بالمؤتمر العربي السادس لأبحاث الموهبة والتفوق في "الاردنية "
شريط الأخبار
القبض على مطلوبين بقضايا شيكات هربا من محكمة الرمثا لطوف ترعى ورشة عمل اطلاق تقرير المساءلة عن صحة المراهقين بعد ضبطهم يوم امس .. هروب متهمين من " نظارة " محكمة الرمثا !! الملك يتسلم التقرير السنوي للمركز الوطني لحقوق الإنسان للعام 2016 الفريحات :القضاء على الارهاب يتطلب جهدا دوليا الفقيه : رجال الامن العام جند الوطن ، واي تجاوز منهم يوجب المسائلة، و نولي حقوق الانسان اهمية كبرى - صور م.حمدان يوضح موقفه من انتخابات " شركات التوظيف " بعد استبعاد العدوان الضمان الاجتماعي تُنظّم برنامجاً تدريبياً لمدرّبي مُؤسَّسة التَّدريب المهني في إقليم الوسط مبادرة منزل الاحلام ونشميان أردنيان فتحا للأمل منزل وطريق صيدليات لواء الكورة الخاصة أصبحت تشبه السوبرماركت عينُ الأردن مفتوحةٌ على الجنوب السوري ورهانٌ بأن “اللعبة لم تنتهِ بعد” ! المحكمة الأدارية ترد طعن لنقيب سابق بحق قرار وزير بعد " التيار الوطني " ، خمسة أحزاب وسطيّة تُلوّح بالانسحاب بسبب تراجع الإصلاح السياسي !! الحمود يعيد 1000 دينار من راتبة بعد أكتشافه خطأ بمخالفة جمركية حررت بحق تاجر القبض على مطلقي النار في احدى مدارس البادية الشمالية مدى تأثير قرارت الحكومه الضريبيه في (شهر شباط 2017) على نمط الانفاق للأسرة رؤساء بلديات الوسط يطالبون المصري بتعديل نظام الابنية رسالة نصية تحرك اللوزي فورا لمنزل مواطن بعدما إشتكاهُ الى الله مجهول يطلق النار بمدرسة اناث بالمفرق "الشيوعي الاسرائيلي" يزعم ..
عاجل
 

عمان الاهلية تشارك بالمؤتمر العربي السادس لأبحاث الموهبة والتفوق في "الاردنية "

جفرا نيوز - شاركت جامعة عمان الاهلية في المؤتمر العربي السادس لأبحاث الموهبة والتفوق (التعليم: تفكير ، إبداع، مهارات)، والذي أقيم بتنظيم من المؤسسة الدولية للشباب والتنمية، وبالتعاون مع الجامعة الأردنية وبدعم من جامعة عمان الاهلية وافتتحه الاستاذ الدكتور عادل الطويسي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الثلاثاء 1-8-2017 في الجامعة الأردنية وتحدث فيه معالي الوزيربكلمة اكد فيها أنه سيتم تحويل صندوق دعم البحث العلمي إلى صندوق دعم الإبداع والابتكار بعد صدور قانون التعليم العالي الجديد 2018 وان الصندوق لن يستمر في دعم الابحاث النظرية والتطبيقية .
كما تحدث رئيس اللجنة الملكية للتعليم رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور مروان كمال مؤكدا على أهمية المؤتمر الذي يشكل رافعة مهمة للارتقاء بأساليب التدريس ومهاراته بعيدا عن التلقين وسطوته وصولا إلى إعمال العقل والتفكير واستخدام أساليب المعرفة الحديثة لاكتشاف كل جديد في مجال العلم والتعليم.
واكد رئيس الجامعة الاردنية في كلمة له على رؤية الجامعة لإتاحة المجال لطلبة الجامعة للتميز والإبداع والتفوق، وذلك بإعداد خطة استراتيجية للجامعة تعلي من شأن التعلم المعاصر ومن شأن التفوق والإبداع وانتهاء بتعديل التشريعات بما يتيح المجال للتطوير الجاد والمرونة المبنية على ضوابط محكمة.
كما ألقى المستشار الاكاديمي لهيئة المديرين بجامعة عمان الاهلية "عميد كلية تقنية المعلومات في الجامعة " الاستاذ الدكتور معاذ الحوراني كلمة المدارس والجامعات نيابة عن الدكتور ماهر الحوراني رئيس هيئة المديرين لجامعة عمان الاهلية قال فيها "إن الأردن كان وما زال بقيادته الهاشمية الحكيمة من أوائل الدول في المنطقة اهتماما بالتعليم والتعليم العالي، كما كان الأسبق في الاستثمار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما يخدم احتياجات التعليم بشقيه العام والعالي إلى جانب ريادته في رعاية الطلبة الموهوبين والمبدعين بكافة الوسائل والسبل المتاحة".
وشدد الحوراني في كلمته على ضرورة تنمية مهارات وطرائق التفكير لدى الطلبة من خلال المحتوى المعرفي فضلا عن إرساء قواعد الحوار الهادف وتقبل وجهات النظر والقدرة على الإقناع إلى جانب تنمية المهارات الاجتماعية.
بدوره عرض الرئيس العام للمؤسسة الدولية للشباب والبيئة والتنمية الدكتور عدنان الطوباسي محاور المؤتمر الذي يركز على منظومة ومفاهيم التفوق والإبداع والابتكار، مشيرا إلى أن برنامج المؤتمر يتضمن مناقشة وبحث (17) ورقة عمل تتناول في مجملها تطبيقات وتجارب عملية لآليات وتعزيز مجالات التفوق والإبداع في عدد من الدول العربية.
وقد افتتح المؤتمر بحضور رئيس الوزراء الأسبق/ رئيس مجلس أمناء الجامعة الأردنية الدكتور عدنان بدران والدكتور عمر الرزاز وزير التربية والتعليم وعدد من الوزراء السابقين ونواب رئيس الجامعة وجمع من طلبة الدراسات العليا في الجامعات الأردنية والوفود المشاركة في المؤتمرومنها وفد مدارس الجامعة .
كما شارك في أعمال المؤتمر الذي استمر يومين عدد من الخبراء والمختصين من السعودية وفلسطين والجزائر والعراق والبحرين وقطروألمانيا إضافة إلى المملكة الأردنية الهاشمية.