جفرا نيوز : أخبار الأردن | اخبار واسرار الناس في الاردن
شريط الأخبار
بالصور .. النائب صداح الحباشنة ينزع لوحة مجلس النواب عن مركبته تأكيدا لعدم تراجعه عن الاستقالة البراءة لاردني من تهمة تنفيذ هجوم لـ داعش في ألمانيا المجالي : تجربتنا بالسلام مريرة وترمب قد يتراجع بقرار محكمة الفقيه يوجه بالتحقيق بفيديو لرجال امن اساءوا لمواطن اثناء القبض عليه ‘‘مالية النواب‘‘ توصي بإعفاء شريحة 300 كيلو واط من رفع الكهرباء لطوف: زواج المعتدي الجنسي بالضحية يأتي للإفلات من العقاب عودة الأجواء الباردة وانخفاض على الحرارة بدء محاكمة المتورطين بأكبر سرقة كهرباء في الأردن قرارات مجلس الوزراء الأردن يفرض رسوما على العمالة المخالفة الملك يعود إلى أرض الوطن إتصال هاتفي بين هنية والطراونة " حامي المقدسات " .. لقب جديد للملك أصرّ عليه آردوغان المعايطة : للمرأة دوراً أساسياً في إنجاح اللامركزية إجازة أول رسالة دكتوراه في علم الحاسوب من جامعة حكومية الملك يلتقي رئيسي وزراء ماليزيا والباكستان على هامش أعمال قمة اسطنبول بمقترح من عطية .. البرلمان العربي يثمن الوصاية الهاشمية على المقدسات اطلاق خدمة استصدار شهادة عدم المحكومية الالكترونية هلسة يتفقد مشاريع المدارس بلواء الرصيفة القمة الاسلامية تعلن اعترافها بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين
عاجل
 

اخبار واسرار الناس في الاردن

جفرا نيوز - خاص - اخبار واسرار الناس في الاردن 


الرفاعي هو الوحيد من المسؤولين السابقين المتواصل
يبدوا ان رئيس الوزراء الاسبق سمير الرفاعي كان المسؤول الوحيد من الرؤساء السابقين الذي كان على تفاعل مع المواطنين في الحديث عن الدور الهاشمي في حماية الاقصى ودور جلالة الملك المتواصل بهدف رعاية وحماية المقدسات في القدس حيث كان الرفاعي وطيلة الفترة الماضية على تواصل مع الفعاليات الشعبية والأكاديمية والعشائرية في تلبية الدعوات وتقديم المداخلات الوطنية بهذا الخصوص .
بماذا مشغول سميح باشا البطيخي
دردشة في سياق مناسبة تمت بين مدير المخابرات الاسبق الباشا سميح البطيخي وناشر موقع جفرا نيوز الزميل نضال الفراعنة وقد تلخصت بأن الباشا البطيخي يعكف على مطالعة الكتب المتنوعة وانه الان يواصل قراءة كتاب وزير الاعلام الاسبق طاهر العدوان وان الباشا قد ابدى اعجابه بما تضمنه الكتاب من محطات وذكريات .. الباشا البطيخي قال انه يواظب على مطالعة وتصفح موقع " جفرا نيوز " مشيدا بالانفرادات التي يحققها الموقع وبمهنية الزملاء العاملين فيه .
الحكومة .. الضرب في الميت حرام
استفسر نائب مخضرم من احد الزملاء الصحفيين عن سبب عدم قيام الصحافة بانتقاد الحكومة .. الزميل الصحفي رد باقتضاب : الضرب بالميت حرام !
تعديل وزاري ام رحيل الحكومة
بعد يوم 15 اب وهو موعد اجراء الانتخابات البلدية واللامركزية فأن المؤشرات تقول ان تعديل حكومي او رحيل الحكومة سيكون في تلك الفترة وان لم يكن قبل انعقاد الدورة العادية لمجلس النواب .
ياسر الشوبكي .. انتظروه
موهبة في التعليق الرياضي فرضت نفسها بقوة من خلال الابداع والإلمام والثقافة والحضور الاعلامي المؤثر .. نتكلم عن المذيع الزميل ياسر الشوبكي الذي سيفرض نفسه بقوة في مجال التعليق الرياضي .. انتظروه
سفارة جديدة في بولندا بانتظار السمان
قرار حكومي وشيك سيقضي بفتح سفارة للأردن في بولندا وان المعلومات تشير الى ان السفير هناك سيكون مؤيد السمان
تصريحات الصفدي .. الاقوى
جاءت تصريحات وزير الخارجية ايمن الصفدي هي الاقوى على الاطلاق عربيا في ملف القدس والمسجد الاقصى حيث قال الصفدي : لا أمن مع الاحتلال .. لا أمن مع القهر ومع انتهاك حقوق الاخرين .. القدس جامع عربي اسلامي .. فوق السياسة نحيي الشعب الفلسطيني ونؤكد ان قضيته هي الجوهر والأساس .
نجاح باهر لمهرجان جرش
رغم قلة الامكانيات وكثرة العقبات الا ان مهرجان جرش حقق النجاح الكبير والذي حمل امضاء مدير عام المهرجان الزميل محمد ابو سماقة .
السياحة تراجعت معالي الوزيرة
تصريحات كلامية لوزيرة السياحة لينا عناب تؤكد ان السياحة الاردنية استعادت عافيتها .. نقول للوزيرة المغرمة بالتصريحات المخصصة للاستهلاك الاعلامي ان الواقع السياحي في عهدها على تراجع وإنها اذا ارادت معرفة الحقيقة عليها ان تفتح ابواب مكاتبها امام اصحاب الشركات ومكاتب السياحة والسفر الذين يصارعون الركود في هذا المجال .
رجال اعمال اردنيون ناجحون
ثمة رجال اعمال تميزوا وحققوا النجاح والازدهار والتفوق بعملهم المثمر منهم : مالك حداد – احمد الهناندة – امجد العريان – سامي المفلح .
اجمل اوقات فارس القطارنة
الوزير الاسبق فارس عيد القطارنة النموذج الوطني المشرف في السعي لتسخير كافة علاقاته وصداقاته لجلب الاستثمارات الخارجية للوطن بما يخدم الاقتصاد الوطني .. للعلم .. فإن القطارنة يعتبر اجمل اوقاته تلك التي يقضيها مع اطفاله هلا وعيد ونوف ..
بداية المباطحة بين السعود وحزان من هنا
سجل الفيديو الذي بثته " جفرا نيوز " عن منازلة النائب يحيى السعود مع عضو الكنيست الاسرائيلي حزان ارقاما قياسية في عدد المشاهدين والذي فاق المليون متصفحا .. الفيديو الحصري لجفرا نيوز الذي بدأ بسؤال الزميل جمال فخيدة في عزاء الشهيد الجواودة " الدوايمة " حيث طرح فخيدة على النائب السعود السؤال عن تصريحات عضو الكنيست الاسرائيلي حزان عن تصريحاته بهذا الخصوص لتبدأ من هنا قصة النزال على جسر العودة .
الاحتلال يمنع لؤي رابيه
سلطات الاحتلال الاسرائيلي قامت اخيرا بمنع دخول رجل الاعمال الاردني لؤي رابيه الى المسجد الاقصى والقدس حيث يقوم رابيه بزيارة مناطق السلطة الوطنية الفلسطينية وكان ينوي الصلاة في المسجد الاقصى قبل ان تمنعه سلطات العدو من دخول القدس .
ديما فراج ليست سحيجة
اثبتت الناشطة الاعلامية الزميلة ديما علم فراج انها مؤثرة جدا على السوشيال ميديا وان منشوراتها تحمل التأثير والتفاعل الشعبي القوي .. الزميلة فراج ابنة وطن تكتب وتنتقد بدون غرض او هوى وتؤمن بالشفافية والرأي الاخر .
الجامعات الخاصة تفضل الاجنبي
عدد من المستثمرين في قطاع الجامعات الخاصة تقدموا الى وزير التعليم العالي بطلب يقضي بالسماح ان يكون نائب رئيس الجامعة " غير اردني " .. المدهش .. ان الاردن مليء بالكفاءات العلمية والأكاديمية المتميزة مما يطرح التساؤل عن سبب هذا الطلب الغريب .!!
وسام تقدير للخشمان
النائب الاسبق الكابتن محمد الخشمان كان مكان تكريم رئيس دولة سلوفينيا الذي قلده وسام رفيع من الدرجة الاولى باسم دولة سلوفينيا تقديرا لدور الخشمان في دعم ورعاية جرحى اطفال قطاع غزة وسعيه لإعادة الابتسامة الى الاطفال .
هل يعاد تشكيل الاعيان
علمت جفرا نيوز ان النية تتجه لإعادة تشكيل مجلس الاعيان وان التشكيلة الجديدة المرتقبة ستتضمن زعامات عشائرية مؤثرة وشخصيات سياسية وعسكرية سابقة ورفيعة المستوى .
شكوى في الفساد
جهة رسمية معنية بمحاربة الفساد قامت مؤخرا باستدعاء مدير مكتب وزير في مقتبل العمر وذلك على اثر شكوى تقدمت بها سيدة ضده لدى تلك الجهة .
الطويل .. ليلة جميلة
شهدت مدينة البيرة في الضفة الغربية مساء الاثنين الماضي ليلة جميلة جدا وذلك بعد توافد اعداد كثيرة من اقرباء واصدقاء الدكتور المحامي رفعت الطويل لاحياء سهرة الشباب لنجلة الدكتور محمود
حيث عاشت المدينة فرحاً كبيرا شارك ابرز المسؤولين والشخصيات الاعلامية والاقتصادية والسياسية في حفل الزفاف.
المقدم السرطاوي..
رقي في التعامل وشفافية لافتة يبديها الناطق بإسم مديرية الامن العام المقدم عامر السرطاوي في التعامل مع الصحفيين.
الفيصلي الزعيم
على اثر خسارة الاهلي المصري من فريق الفيصلي ضمن الدور قبل النهائي لبطولة الاندية العربية المقامة حاليا في الاسكندرية , قامت جماهير الزمالك بنشر بوست في مواقع التواصل الاجتماعي جاء فيه " كل عيش طري .. وانسى اللي جرالك من الفيصلي " ..
هايل داود وعلاقات طيبة مع المرجعيات الدينية
وزير الاوقاف السابق هايل داود يعتبر من الوزراء الذين يحظون بعلاقات طيبة جدا مع المرجعيات الدينية العربية والخليجية والعالمية بالإضافة لعلاقاته القوية مع وزراء الاوقاف في كافة الدول العربية والذين على اتصال دائم ومستمر مع الوزير الاسبق هايل داود .
منافسة قوية في معان
منافسة كبيرة تشهدها انتخابات رئاسة بلدية معان بين اربع مرشحين هم : د. اكرم كريشان وماجد الشراري ال خطاب وعبد الله ال خطاب وابو درويش .
حملات مفاجئة
الضابطة العدلية التابعة لمديرية المكتبة الوطنية لا تزال تقوم بحملات مفاجئة على المكتبات ودور النشر والأكشاك في وسط البلد بحثا عن نسخ " مزورة " من كتاب " عالم صوفي " .
أمام وزير الاوقاف .
خبير متخصص في شؤون الحج ابلغ جفرا نيوز ان الانجازات والتطورات الايجابية التي شملت ملف الحج كانت قد بدأت في العامين 2014-2015 ولم تقم الوزارة منذ ذلك الحين في اجراء اي تطوير على هذا الملف.
الخال عبدالله فريج ..حزين بوفاة كريمته..
مدير عام صندوق التنمية والتشغيل الخال المهندس عبدالله فريج تقبل العزاء بوفاة كريمته وكانت جمعية ابناء معان في الهاشمي تكتظ بالآلاف من المعزين الذين توافدوا للقيام بواجب العزاء بالمصاب الجلل..احر العزاء.
المطلوب..تقييم اداء سفرائنا في الخارج ..
هل يقوم وزير الخارجية ايمن الصفدي بتشكيل لجنة لتقييم اداء السفراء الاردنيين في الخارج ، خاصة وان بعضهم قد تفرغ للبزنس والإعمال الخاصة على حساب مصالح المملكة ..نتمنى ذلك.
وزير مراهق .
وزير في مقتبل العمر قام اخيرا باستبدال اللوحة الحمراء لسيارته الحكومية بلوحات خصوصية ويستخدمها لتنقلاته هربا من المراجعين.
هؤلاء في مجلس امانة عمان ..
المرشحون في انتخابات مجلس امانة عمان مازن عطية في العبدلي ، وحسين الحراسيس في المدينة ، ومحمد عبد القادر السعود في اليرموك،حازم النعيمات في خلدا وأم السماق ، وعمار الداود في بسمان ...في طريقهم لتحقيق نصر كبير الانتخابات التي ستجري في 15/8/2017.
يوسف الشورابة يستحق البقاء ..
رئيس لجنة امانة عمان يوسف الشواربة يعمل وينجز بلا كلل او ملل ولا يصغي ابدا لإشاعات يطلقها حزب اعداء النجاح بأن الشواربة سيغادر موقعه بعد الانتخابات مباشرة..الشواربة من اشد المؤمنين بالأمانة في العمل والصدق وان المنصب في عرفه وسيلة لخدمة الوطن والشعب.
فيصل الشبول .. ستون عاما مديدة.
في شهر تشرين اول المقبل يكمل مدير عام وكالة الانباء الاردنية بترا الـ60 من عمره وهو سن التقاعد..فهل يتم التمديد له ام لا ؟ ..الله اعلم.
شفافية عامر بني عامر وراصد ..
بمنتهى الوضوح والثقة والشفافية اعلن مركز راصد في مؤتمر صحفي ان حجم الدعم الخارجي الذي يتلقاه المركز من الاتحاد الاوروبي هو 349 الف يورو وهو مبلغ ضئيل جدا اذا ما قيس بحجم نشاطات المركز.
نائل الكباريتي .. سلامات
وعكة صحية طارئة المت بالعين نائل الكباريتي وألزمته المكوث في المستشفى قبل ان يتماثل للشفاء وسط زيارات كبيرة من الاصدقاء والمحبين ... سلامات