جفرا نيوز : أخبار الأردن | أحداث الأقصى: 20 شهيدا ومئات الجرحى والمعتقلين
شريط الأخبار
المصري : كنت بين أهلي في السعودية ولم أُحجز .. " سألوني سؤال وأجبته " الملك يلتقي رجال دين وشخصيات مسيحية من الأردن والقدس احالات وتشكيلات و ترفيعات في الوزارات - أسماء ارادة ملكية بالموافقة على تعيينات قضائية (اسماء) الملك يستقبل وزير الدفاع الكندي الضَّمان تدعو المنشآت والأفراد لتعديل بيانات الاتصال الخاصة بهم إلكترونياً ضبط شخص بحوزته لوحة فسيفسائية من العصر " البيزنطي " بدء البث الأردني الفلسطيني المصري الموحد لدعم القدس المحتلة انتهاء الخريف و بدء فصل الشتاء .. الخميس موظفوا الاحوال يشكرون الشهوان القضاة يؤجل انتخابات الغرف التجارية لموعد لاحق غير معلوم الهناندة : المصري مخلص للاردن و حزين لسماع اصوات الشماتة الملك يتدخل لتأمين الإفراج عن المصري الأردن وفلسطين ولبنان على موعد مع منخفض ثلجي عميق المصري بعد إطلاق سراحه : كل شيء على ما يرام و عاملوني بـ " احترام " سيدة مهددة بالطرد واولادها " المعاقين الخمسة " من منزلها في الموقر التيار القومي يدين قرار المحكمه الدوليه ضد ألأردن مفكرة الاحد وفيات الاحد 17/12/2017 الافراج عن صبيح المصري
عاجل
 

أحداث الأقصى: 20 شهيدا ومئات الجرحى والمعتقلين


 
جفرا نيوز- استشهد عشرون فلسطينياً، بينهم خمسة أطفال، وأصيب واعتقل المئات، خلال أحداث "الدفاع عن الأقصى” التي اندلعت في شهر تموز/ يوليو الماضي، بحسب التقرير الدوري حول الانتهاكات الإسرائيلية الصادر عن مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق، التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وأشار التقرير الذي تلقت الأناضول نسخة عنه، إلى أن أحد عشر فلسطينياً قتلوا في الضفة الغربية، وخمسة في مدينة القدس وضواحيها، إضافة لثلاثة شبان من مدينة أم الفحم قتلوا في المسجد الأقصى، وفتى من قطاع غزة.

ووصل عدد القتلى الفلسطينيين، منذ مطلع العام الجاري إلى (63)، بينهم (15) طفلا، بحسب التقرير.

في حين لا تزال تحتجز السلطات الإسرائيلية جثامين (13) فلسطينياً، قتلوا خلال الشهور الماضية.

وعلى صعيد الاعتقالات، ذكر التقرير أن الجيش الإسرائيلي اعتقل خلال تموز/ يوليو الماضي، أكثر من (600) مواطناً ومواطنة في كل من الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، من بينهم عشرات الأطفال.

وذكر التقرير أن (1400) فلسطينياً، أصيبوا وجرحوا خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، من بينهم أطفال، مشيراً إلى أن غالبية الإصابات والاعتقالات تمت في مدينة القدس، إثر الاحتجاجات الشعبية ضد إجراءات الجيش الإسرائيلي في المسجد الأقصى.

ووفق التقرير، فقد هدمت السلطات الإسرائيلية خلال الشهر الماضي (33) بيتاً ومنشأة في كل من الضفة الغربية والقدس.

كما وزع الجيش الإسرائيلي أوامر وإخطارات بهدم منشآت أخرى.

وفيما يتعلق بالاستيطان ومصادرة الأراضي، أشار مركز الحوراني إلى أن السلطات الإسرائيلية صادقت من خلال الجهات المسؤولة عن البناء في المستوطنات خلال الشهر الماضي، على (1935) وحدة استيطانية جديدة موزعة على مستوطنات مدينة القدس المحتلة.‎

كما شهد قطاع غزة اعتداءات إسرائيلية، شملت (32) عملية إطلاق نار وقصف مدفعي على المزارعين ورعاة الأغنام في المناطق الشرقية للقطاع.

ولفت التقرير إلى أن تلك الاعتداءات أسفرت عن مقتل فلسطيني، وإصابة (34) مواطن بجروح، إضافة إلى (7) عمليات توغل بري لعدد من الجرافات التي قامت بتجريف أراضي المواطنين شرقي محافظات خانيونس وغزة وشمال غزة.

ورصد المركز (25) حادثة إطلاق نار تجاه مراكب الصيادين في عرض بحر غزة، أسفرت عن إصابة صيادين بجروح، كما تم اعتقال (5) فلسطينيين حاولوا اجتياز الحد الفاصل شرقي محافظتي غزة والوسطى ومواطن آخر تم اعتقاله على حاجز "إيريز″ الفاصل بين الضفة والقطاع.

وشهدت مدينة القدس خلال النصف الثاني من يوليو/تموز الماضي هبة شعبية امتدت إلى باقي المدن الفلسطينية، أجبرت إسرائيل على إلغاء إجراءات أمنية وقيود فرضتها على المسجد الأقصى ودخول المصلين إليه.


الأناضول