شريط الأخبار
الأربعاء 22 آب عيد الأضحى فلكياَ الطراونة هل يدفع ثمن موقفه من البرلمان الدولي طقس معتدل الأحد ضبط كميات دخان جديدة داخل مزرعة المتهم الرئيسي الأردن يُدخل 800 سوري لتوطينهم بالغرب الامانة: لا دجاج بتاريخ غير حقيقي في الاسواق النائب الطيطي يكشف حقيقة العلاقة والصورة التي يتم تداولها مع عوني مطيع وفاة عشريني بتدهور مركبة بالزرقاء ادخال خط انتاج السجائر المزورة بغطاء قانوني العيسوي يفتتح ويتفقد مجموعة من مشاريع المبادرات الملكية في الكرك عوني مطيع : خرجت بشكل قانوني ولست هاربا وساعود للاردن والقضاء هو الحكم الاردن الدولة العربية الوحيده التي تصدر ادوية اكثر مما تستورد "الصحة" تؤكد تبسيط اجراءات تحويل المرضى بالصور...حادث غريب في طبربور منع سفر 7 أشخاص يشتبه بتورّطهم قضيّة إنتاج وتهريب الدخان مزاد لبيع أرقام المركبات الأكثر تميزا غدا الرزاز يعبر من البرلمان دون "الاعتماد على صديق" رغم التحالف الثلاثي ضده ! ارتفاع اسعار بيع الذهب محليا القبض على عصابة بحوزتهم قطع أثرية في عمان أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق
عاجل
 

أحداث الأقصى: 20 شهيدا ومئات الجرحى والمعتقلين


 
جفرا نيوز- استشهد عشرون فلسطينياً، بينهم خمسة أطفال، وأصيب واعتقل المئات، خلال أحداث "الدفاع عن الأقصى” التي اندلعت في شهر تموز/ يوليو الماضي، بحسب التقرير الدوري حول الانتهاكات الإسرائيلية الصادر عن مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق، التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وأشار التقرير الذي تلقت الأناضول نسخة عنه، إلى أن أحد عشر فلسطينياً قتلوا في الضفة الغربية، وخمسة في مدينة القدس وضواحيها، إضافة لثلاثة شبان من مدينة أم الفحم قتلوا في المسجد الأقصى، وفتى من قطاع غزة.

ووصل عدد القتلى الفلسطينيين، منذ مطلع العام الجاري إلى (63)، بينهم (15) طفلا، بحسب التقرير.

في حين لا تزال تحتجز السلطات الإسرائيلية جثامين (13) فلسطينياً، قتلوا خلال الشهور الماضية.

وعلى صعيد الاعتقالات، ذكر التقرير أن الجيش الإسرائيلي اعتقل خلال تموز/ يوليو الماضي، أكثر من (600) مواطناً ومواطنة في كل من الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، من بينهم عشرات الأطفال.

وذكر التقرير أن (1400) فلسطينياً، أصيبوا وجرحوا خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، من بينهم أطفال، مشيراً إلى أن غالبية الإصابات والاعتقالات تمت في مدينة القدس، إثر الاحتجاجات الشعبية ضد إجراءات الجيش الإسرائيلي في المسجد الأقصى.

ووفق التقرير، فقد هدمت السلطات الإسرائيلية خلال الشهر الماضي (33) بيتاً ومنشأة في كل من الضفة الغربية والقدس.

كما وزع الجيش الإسرائيلي أوامر وإخطارات بهدم منشآت أخرى.

وفيما يتعلق بالاستيطان ومصادرة الأراضي، أشار مركز الحوراني إلى أن السلطات الإسرائيلية صادقت من خلال الجهات المسؤولة عن البناء في المستوطنات خلال الشهر الماضي، على (1935) وحدة استيطانية جديدة موزعة على مستوطنات مدينة القدس المحتلة.‎

كما شهد قطاع غزة اعتداءات إسرائيلية، شملت (32) عملية إطلاق نار وقصف مدفعي على المزارعين ورعاة الأغنام في المناطق الشرقية للقطاع.

ولفت التقرير إلى أن تلك الاعتداءات أسفرت عن مقتل فلسطيني، وإصابة (34) مواطن بجروح، إضافة إلى (7) عمليات توغل بري لعدد من الجرافات التي قامت بتجريف أراضي المواطنين شرقي محافظات خانيونس وغزة وشمال غزة.

ورصد المركز (25) حادثة إطلاق نار تجاه مراكب الصيادين في عرض بحر غزة، أسفرت عن إصابة صيادين بجروح، كما تم اعتقال (5) فلسطينيين حاولوا اجتياز الحد الفاصل شرقي محافظتي غزة والوسطى ومواطن آخر تم اعتقاله على حاجز "إيريز″ الفاصل بين الضفة والقطاع.

وشهدت مدينة القدس خلال النصف الثاني من يوليو/تموز الماضي هبة شعبية امتدت إلى باقي المدن الفلسطينية، أجبرت إسرائيل على إلغاء إجراءات أمنية وقيود فرضتها على المسجد الأقصى ودخول المصلين إليه.


الأناضول