شريط الأخبار
المجالي يحذر من عودة الخصخصة وبدعم من مسؤولين سابقين الصيادلة تصعد ضد مقترح يخفض المسافة بين "الصيدليات" المومني : لايمكن وضع حارس على كل بنك ومن يتعاطف مع السطو "مجرم" الملقي يرفض الاقامة بفنادق العقبة الخاصة ويكتفي بـ "شاليه حكومي" " الاقتصادي والاجتماعي" يدعو الى خلق المزيد من فرص العمل عطوة اعتراف لعائلة الفتاة السورية المعتدى عليها في اربد نضال الفراعنة يكتب: هذا هو الملك الملقي يعود من "الألم" بـ "الأمل" وعينه على "ملفات كثيرة" 43 ألف طالب وطالبة بـ «الأردنية» ينتـخـبـون اتحادهـم اليـوم رغم الرفض الشعبي ومطالبات النواب بـ "الترجمة" الحكومة تحيل انبوب الغاز على "فجر" وتبدأ بالاستملاك انخفاض ملموس على درجات الحرارة ليل الخميس والجمعة "الوقائي" محذرا: في المرصاد لمن يحاول المساس بأمن الوطن ترجيح صدور قرار قضائي بوقف تطبيقات النقل الذكية قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الصفدي مديرا للاذاعة .. وعربيات لبرامج التلفزيون الملك يلتقي الرئيس النمساوي والاميرة مارغريتا الضريبه: السبت دوام لتقديم الاقرارات وتسديد الارصدة الفيصلي يرفض المشاركة في البطولة العربية احتجاجا !! الحمود يكرم الوكيل فايزة محمد هويمل بسبب "مسنّ" 1.1 مليار دولار صفقة بيع حصص في "مجموعة المطار"
 

أيزو 9001 لجامعة الشرق الاوسط


الدكتور ناصر الدين: تميزنا قرار استراتيجي

جفرا نيوز – اوصى فريق المدققين الخارجي شركة DNV.GL العالمية بمنح جامعة الشرق الاوسط شهادة الايزو 9001:2015 بناء على التطبيق الفعال لنظام إدارة الجودة وفقا لمتطلبات المواصفة العالمية ISO 9001:2015.

وأعلنت الجامعة حصولها على شهادة الأيزو ضمن احتفال رعاه رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور يعقوب ناصر الدين، وحضره رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيلة، وكبير المدققين المدير الفني لشركة (DNV.GL-Jordan) المهندس محمد ابراهيم عوض الله، ومستشار رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور طلال أبو ارجيع.

وخلال الاحتفال أعلن المهندس محمد ابراهيم الذي ترأس فريق المدققين انه ونتيجة التحقق من التطبيق الفعال لنظام ادارة الجودة في جميع أقسام الجامعة وكلياتها، جرى التوصية بمنح الجامعة شهادة الايزو 9001:2015، مبينا أن الجامعة تتبع منظومة إدارية محكمة لكافة العمليات الخاصة بالتعليم العالي والبحث العلمي مصحوبة بالتزام الجامعة وإدارتها العليا على تطوير مستوى أداء العمليات المختلفة داخل الجامعة وبرامجها الاكاديمية للارتقاء بمستوى المخرجات وفق المعايير الدولية ومتطلبات سوق العمل".

وتتبع المواصفة العالمية الايزو 9001:2015 منهجية ادارة العمليات التي تتضمن (P-D-C-A)، والتفكير المبني على المخاطر من خلال تحديد وتحليل المخاطر المحتملة والتي قد تؤثر على سير العمليات الخاصة بالجامعة على ضوء تحديد وتحليل العناصر التي قد تؤثر أو تتأثر بالعمليات داخليا أو خارجيا وذلك لضمان ادارة العمليات بشكل فعال وضبط جودة المخرجات التعليمية للجامعة واتخاذ الضوابط الوقائية الضرورية بشكل مسبق.

وفي هذا الصدد أوضح الدكتور يعقوب ناصر الدين/ رئيس مجلس الأمناء أن الجامعة تشدد على ضرورة وجود أدوات قياس للقرار الإستراتيجي لما له من أهمية في تجويد منظومة العمل، مبينا أنها تملك قرارا إستراتيجيا يمكنها من تجاوز التحديات وتعزيز الفرص التنافسية لأنها تعتقد أن الصرح العلمي "المحترم ..... يعمل بشكل صحيح دائماً"، وأضاف: أن الجامعة بدأت رحلة العمل بالجودة منذ 4 سنوات.

من جهته قال الأستاذ الدكتور محمد الحيلة أن الجامعة تمتلك رؤية واضحة، ولا تألو جهدا في تطبيق مفاهيم الريادة في مختلف المجالات وعلى كافة الصعد، مبينا ان شهادة الايزو ما هي إلا تتويجاً لهذه الريادة وتكريساً لمسؤولية الجميع في الجامعة على الاستمرار في التميز دون تردد.

ومن المقرر أن تتسلم الجامعة الشهادة بعد الانتهاء من عمليات المراجعة الفنية للتقرير الخاص بعملية التدقيق والوثائق المصاحبة له من فريق المدققين.