جفرا نيوز : أخبار الأردن | أيزو 9001 لجامعة الشرق الاوسط
شريط الأخبار
شاب يهدد بالانتحار بالقفز من مئذنة مسجد في جرش (صور) محكمة أمن الدولة تبدأ بمحاكمة متهم بالتخطيط لعمل ارهابي الطراونة يلتقي الرئيس التنفيذي للشرق الاوسط وشمال افريقيا لهيومن رايتس ووتش بالصور .. الملك يحضر احتفال الجيش بعيد ميلاده الـ 56 بالفيديو والصور .. الأمن الوقائي يضبط المبلغ المالي المسروق من البنك رئيس واعضاء "مفوضي اقليم البترا" يؤدون اليمين القانونية امام رئيس الوزراء كتلة هوائية باردة مرافقة لمنخفض جوي تؤثر على المملكة غدا الامن العام .. شـكرا لكم ونفاخر بكم الدنيـا “استعد لبدء مشروعك الخاص" ورشة عمل في غرفة صناعة عمان انقطاع الاتصالات الهاتفية عن مستشفى الاميرة راية لسرقة الكيبل القبض على المشتبه به في حادثة السطو على احد البنوك بعد ساعة من ارتكاب الجريمة تصريح من بنك الاتحاد بعد تعرضه لسطو مسلح سطو مسلح على فرع بنك في عبدون وسلب الاف الدنانير تحت تهديد السلاح جت تقدم خدم توصيل الديزل للمنازل صحيفة عربية : مطالبة الاصلاح بإسقاط الحكومة هدفها التغطية على دورها السلبي بمناقشة الموازنة تعرفوا على قاتل المناصرة النائب السابق البطاينه .. ( هزيمة العنجهية والتعالي والغرور ) الامن يحقق بحادثة اعتداء على طالبة كويتية في اربد الأردن بحاجة لـ 7.3 مليار لمواجهة ‘‘اللجوء السوري‘‘ تنقلات واسعه في الضريبة .. أسماء
عاجل
 

أيزو 9001 لجامعة الشرق الاوسط


الدكتور ناصر الدين: تميزنا قرار استراتيجي

جفرا نيوز – اوصى فريق المدققين الخارجي شركة DNV.GL العالمية بمنح جامعة الشرق الاوسط شهادة الايزو 9001:2015 بناء على التطبيق الفعال لنظام إدارة الجودة وفقا لمتطلبات المواصفة العالمية ISO 9001:2015.

وأعلنت الجامعة حصولها على شهادة الأيزو ضمن احتفال رعاه رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور يعقوب ناصر الدين، وحضره رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيلة، وكبير المدققين المدير الفني لشركة (DNV.GL-Jordan) المهندس محمد ابراهيم عوض الله، ومستشار رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور طلال أبو ارجيع.

وخلال الاحتفال أعلن المهندس محمد ابراهيم الذي ترأس فريق المدققين انه ونتيجة التحقق من التطبيق الفعال لنظام ادارة الجودة في جميع أقسام الجامعة وكلياتها، جرى التوصية بمنح الجامعة شهادة الايزو 9001:2015، مبينا أن الجامعة تتبع منظومة إدارية محكمة لكافة العمليات الخاصة بالتعليم العالي والبحث العلمي مصحوبة بالتزام الجامعة وإدارتها العليا على تطوير مستوى أداء العمليات المختلفة داخل الجامعة وبرامجها الاكاديمية للارتقاء بمستوى المخرجات وفق المعايير الدولية ومتطلبات سوق العمل".

وتتبع المواصفة العالمية الايزو 9001:2015 منهجية ادارة العمليات التي تتضمن (P-D-C-A)، والتفكير المبني على المخاطر من خلال تحديد وتحليل المخاطر المحتملة والتي قد تؤثر على سير العمليات الخاصة بالجامعة على ضوء تحديد وتحليل العناصر التي قد تؤثر أو تتأثر بالعمليات داخليا أو خارجيا وذلك لضمان ادارة العمليات بشكل فعال وضبط جودة المخرجات التعليمية للجامعة واتخاذ الضوابط الوقائية الضرورية بشكل مسبق.

وفي هذا الصدد أوضح الدكتور يعقوب ناصر الدين/ رئيس مجلس الأمناء أن الجامعة تشدد على ضرورة وجود أدوات قياس للقرار الإستراتيجي لما له من أهمية في تجويد منظومة العمل، مبينا أنها تملك قرارا إستراتيجيا يمكنها من تجاوز التحديات وتعزيز الفرص التنافسية لأنها تعتقد أن الصرح العلمي "المحترم ..... يعمل بشكل صحيح دائماً"، وأضاف: أن الجامعة بدأت رحلة العمل بالجودة منذ 4 سنوات.

من جهته قال الأستاذ الدكتور محمد الحيلة أن الجامعة تمتلك رؤية واضحة، ولا تألو جهدا في تطبيق مفاهيم الريادة في مختلف المجالات وعلى كافة الصعد، مبينا ان شهادة الايزو ما هي إلا تتويجاً لهذه الريادة وتكريساً لمسؤولية الجميع في الجامعة على الاستمرار في التميز دون تردد.

ومن المقرر أن تتسلم الجامعة الشهادة بعد الانتهاء من عمليات المراجعة الفنية للتقرير الخاص بعملية التدقيق والوثائق المصاحبة له من فريق المدققين.