جفرا نيوز : أخبار الأردن | أيزو 9001 لجامعة الشرق الاوسط
شريط الأخبار
الملك : مستعدون لدعم العراق الأمن يقنع فتاة بالعدول عن الإنتحار في عمان الملك:القضية الفلسطينية هي راس أوليات السياسة الخارجية المعايطة: اننا نريد الاعتماد على أنفسنا القبض على سائق دهس فتاتين بعد هروبه المعتدون على ناشئي الوحدات ما زالوا موقوفين الشيخ خليفه بن احمد يزور الشاب عيسى الذي تعرض للاعتداء في البحرين - صور الطراونة: شراكتنا مع المجتمع المدني استراتيجية الأشغال الشاقة 10 سنوات لثلاثيني طعن عشرينيا دون سبب ! الصحفيين: أنصفوا موظفي التلفزيون أسوة بموظفي قناة المملكة حاكم ولاية يوتا الأمريكية ووفداً إقتصادي أمريكي يزور هيئة الإستثمار القبض على شخص واصابة اخر اثناء محاولة تهريب مخدرات بالأسماء - مدعوون للأمتحان التنافسي في ديوان الخدمة ملتقى متقاعدي جنوب شرق عمان:الاردن وقيادته سيبقى حرا ابيا عصيا على الدسائس والموامرات خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية:الاردن متقدم في أسس الأمان النووي الفراعنة في ندوة حوارية سياسية بعنوان (التحولات في المنطقة العربية) رئيس بلدية الهاشمية وموظفوه يغلقون الطريق والبوابة الرئيسية للمصنع الصيني ! الملقي :قوائم الاعفاءات الجمركية أنتهت عشريني يحاول الانتحار في الزرقاء بواسطة " بربيش " !! 42 مركبة حكومية يا رزاز !
عاجل
 

أيزو 9001 لجامعة الشرق الاوسط


الدكتور ناصر الدين: تميزنا قرار استراتيجي

جفرا نيوز – اوصى فريق المدققين الخارجي شركة DNV.GL العالمية بمنح جامعة الشرق الاوسط شهادة الايزو 9001:2015 بناء على التطبيق الفعال لنظام إدارة الجودة وفقا لمتطلبات المواصفة العالمية ISO 9001:2015.

وأعلنت الجامعة حصولها على شهادة الأيزو ضمن احتفال رعاه رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور يعقوب ناصر الدين، وحضره رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيلة، وكبير المدققين المدير الفني لشركة (DNV.GL-Jordan) المهندس محمد ابراهيم عوض الله، ومستشار رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور طلال أبو ارجيع.

وخلال الاحتفال أعلن المهندس محمد ابراهيم الذي ترأس فريق المدققين انه ونتيجة التحقق من التطبيق الفعال لنظام ادارة الجودة في جميع أقسام الجامعة وكلياتها، جرى التوصية بمنح الجامعة شهادة الايزو 9001:2015، مبينا أن الجامعة تتبع منظومة إدارية محكمة لكافة العمليات الخاصة بالتعليم العالي والبحث العلمي مصحوبة بالتزام الجامعة وإدارتها العليا على تطوير مستوى أداء العمليات المختلفة داخل الجامعة وبرامجها الاكاديمية للارتقاء بمستوى المخرجات وفق المعايير الدولية ومتطلبات سوق العمل".

وتتبع المواصفة العالمية الايزو 9001:2015 منهجية ادارة العمليات التي تتضمن (P-D-C-A)، والتفكير المبني على المخاطر من خلال تحديد وتحليل المخاطر المحتملة والتي قد تؤثر على سير العمليات الخاصة بالجامعة على ضوء تحديد وتحليل العناصر التي قد تؤثر أو تتأثر بالعمليات داخليا أو خارجيا وذلك لضمان ادارة العمليات بشكل فعال وضبط جودة المخرجات التعليمية للجامعة واتخاذ الضوابط الوقائية الضرورية بشكل مسبق.

وفي هذا الصدد أوضح الدكتور يعقوب ناصر الدين/ رئيس مجلس الأمناء أن الجامعة تشدد على ضرورة وجود أدوات قياس للقرار الإستراتيجي لما له من أهمية في تجويد منظومة العمل، مبينا أنها تملك قرارا إستراتيجيا يمكنها من تجاوز التحديات وتعزيز الفرص التنافسية لأنها تعتقد أن الصرح العلمي "المحترم ..... يعمل بشكل صحيح دائماً"، وأضاف: أن الجامعة بدأت رحلة العمل بالجودة منذ 4 سنوات.

من جهته قال الأستاذ الدكتور محمد الحيلة أن الجامعة تمتلك رؤية واضحة، ولا تألو جهدا في تطبيق مفاهيم الريادة في مختلف المجالات وعلى كافة الصعد، مبينا ان شهادة الايزو ما هي إلا تتويجاً لهذه الريادة وتكريساً لمسؤولية الجميع في الجامعة على الاستمرار في التميز دون تردد.

ومن المقرر أن تتسلم الجامعة الشهادة بعد الانتهاء من عمليات المراجعة الفنية للتقرير الخاص بعملية التدقيق والوثائق المصاحبة له من فريق المدققين.