شريط الأخبار
الطراونة يؤكد اهمية اجتماعات اللجنة الدائمة لحقوق الانسان غنيمات : لا نواب متورطين في "مصنع الدخان" ولا هروب لابن احد المتهمين "مصنع الدخان" الايعاز بالقبض على 30 شخصا ولجنة برئاسة الرزاز تضم 7 وزراء لمتابعة القضية "ال البيت" ترفض مطلبا طلابيا باستضافة المرابطة خديجة خويص انخفاض كبير في اعداد الحوادث المرورية والوفيات خلال حملة "الهاتف النقال" ملف "الدخان المزور" على طاولة مجلس الوزراء اليوم طبيب أردني يجري أول زراعة رحم في الشرق الاوسط اتلاف ( 300 ) كغم من الخضار في احد اشهر مولات الزرقاء الأمن يحذر الأردنيين من تحدي KiKi "فيديو" القبض على مطلوب أطلق النار على الأمن في إربد التربية تنهي تصحيح عدد من مباحث التوجيهي الاردن يتراجع 7 مراتب في "تنمية الحكومة الإلكترونية" القبض على 3 اشخاص بحوزتهم 280 الف حبة مخدرة "صور" ارتفاع طفيف على الحرارة وزارة العمل تحذر الباحثين عن وظائف في قطر السفير الأردني في لبنان يوضح حقيقة صورته مع مطيع مواطن يعتذر لوزير الخارجية.. والصفدي يرد: ’كانت صوت قعيد نوم مش أكثر مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه العيسوي يلتقي وفدا من ابناء بني صخر وبلدية جرش السعود ينفي قطع مشاركته في قافلة كسر الحصار والعودة للاردن
 

أيزو 9001 لجامعة الشرق الاوسط


الدكتور ناصر الدين: تميزنا قرار استراتيجي

جفرا نيوز – اوصى فريق المدققين الخارجي شركة DNV.GL العالمية بمنح جامعة الشرق الاوسط شهادة الايزو 9001:2015 بناء على التطبيق الفعال لنظام إدارة الجودة وفقا لمتطلبات المواصفة العالمية ISO 9001:2015.

وأعلنت الجامعة حصولها على شهادة الأيزو ضمن احتفال رعاه رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور يعقوب ناصر الدين، وحضره رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيلة، وكبير المدققين المدير الفني لشركة (DNV.GL-Jordan) المهندس محمد ابراهيم عوض الله، ومستشار رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور طلال أبو ارجيع.

وخلال الاحتفال أعلن المهندس محمد ابراهيم الذي ترأس فريق المدققين انه ونتيجة التحقق من التطبيق الفعال لنظام ادارة الجودة في جميع أقسام الجامعة وكلياتها، جرى التوصية بمنح الجامعة شهادة الايزو 9001:2015، مبينا أن الجامعة تتبع منظومة إدارية محكمة لكافة العمليات الخاصة بالتعليم العالي والبحث العلمي مصحوبة بالتزام الجامعة وإدارتها العليا على تطوير مستوى أداء العمليات المختلفة داخل الجامعة وبرامجها الاكاديمية للارتقاء بمستوى المخرجات وفق المعايير الدولية ومتطلبات سوق العمل".

وتتبع المواصفة العالمية الايزو 9001:2015 منهجية ادارة العمليات التي تتضمن (P-D-C-A)، والتفكير المبني على المخاطر من خلال تحديد وتحليل المخاطر المحتملة والتي قد تؤثر على سير العمليات الخاصة بالجامعة على ضوء تحديد وتحليل العناصر التي قد تؤثر أو تتأثر بالعمليات داخليا أو خارجيا وذلك لضمان ادارة العمليات بشكل فعال وضبط جودة المخرجات التعليمية للجامعة واتخاذ الضوابط الوقائية الضرورية بشكل مسبق.

وفي هذا الصدد أوضح الدكتور يعقوب ناصر الدين/ رئيس مجلس الأمناء أن الجامعة تشدد على ضرورة وجود أدوات قياس للقرار الإستراتيجي لما له من أهمية في تجويد منظومة العمل، مبينا أنها تملك قرارا إستراتيجيا يمكنها من تجاوز التحديات وتعزيز الفرص التنافسية لأنها تعتقد أن الصرح العلمي "المحترم ..... يعمل بشكل صحيح دائماً"، وأضاف: أن الجامعة بدأت رحلة العمل بالجودة منذ 4 سنوات.

من جهته قال الأستاذ الدكتور محمد الحيلة أن الجامعة تمتلك رؤية واضحة، ولا تألو جهدا في تطبيق مفاهيم الريادة في مختلف المجالات وعلى كافة الصعد، مبينا ان شهادة الايزو ما هي إلا تتويجاً لهذه الريادة وتكريساً لمسؤولية الجميع في الجامعة على الاستمرار في التميز دون تردد.

ومن المقرر أن تتسلم الجامعة الشهادة بعد الانتهاء من عمليات المراجعة الفنية للتقرير الخاص بعملية التدقيق والوثائق المصاحبة له من فريق المدققين.