جفرا نيوز : أخبار الأردن | سياسات عقيمة في " ضريبة الدخل " .. ترهل وتعقيدات ومحسوبيات ، فلصالح من ؟
شريط الأخبار
تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض نقص مليون دينار في تحويل إيرادات الأوقاف "البرلمان العربي" يؤكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات تسمية شوارع وساحات عامة باسم القدس في الطفيلة والخالدية طقس بارد والحرارة حول معدلاتها بدء امتحانات الشامل السبت مستشفى معان ينفي وفاة طفل بانفلونزا الطيور تشكيلات ادارية واسعة في التربية - أسماء فتح باب الت.قدم لشغل رئاسة جامعات " اليرموك والتكنولوجيا والحسين " - شروط بعد نشر "جفرا نيوز" .. سارق حقائب السيدات في عمان بقبضة الامن - فيديو الجمارك تضبط شاحنة مصابيح كهربائية غير مطابقة للمواصفات المصري : 23 مليون دينار على بلدية الزرقاء تحصيلها وخوري : الوطن اهم من ارضاء الناخبين !! بيان توضيحي من جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية بدء توزيع بطاقات الجلوس على طلبة التوجيهي اغلاقات جزئية في شوارع العاصمة - تفاصيل نقابة الكهرباء تطالب الملقي بالمحافظة على حقوق العاملين في "التوليد المركزية" الكركي : "مش قادرين نغيّر اثاث عمره تجاوز الـ ٤٠ عاما" !! بيان صادر عن التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن ابو رمان يكتب: السهم يحتاج للرجوع إلى الوراء قليلا" حتى ينطلق بقوه البلقاء .. ضبط مطلوب بحقه 30 طلبا في يد الامن بعد كمين ناجح
عاجل
 

سياسات عقيمة في " ضريبة الدخل " .. ترهل وتعقيدات ومحسوبيات ، فلصالح من ؟

جفرا نيوز- خاص

تعد دائرة ضريبة الدخل من اهم المؤسسات الحكومية التي تساهم برفد الموازنة العامة للدولة بملايين الدنانير ، وبالتالي وجب ان تكون على قدر عالي من الانضباطية والعمل و الشفافية .
الا ان ما يحدث في تلك الدائرة لا يرضي اي متابع من حيث الترهل الاداري الكبير والذي اصبح سمتها ، والتعقيدات الكثيرة في معاملات المواطنين ، اضافة الى المحسوبيات والواسطات وامرو اخرى تدور في رحى الدائرة وخلف ستار مكاتبها.
كما ان طريقة التملق لمدير الدائرة لوزير المالية باتت محط انتقاد من كثير المتابعين وحتى الموظفين ، سواء كان من تنفيذ التعليمات والاوامر دون طرح اي سؤال ومهما كانت تلك التعليمات ، اضافة للاستقبالات المبالغ فيها في كل مرة يحضر الوزير للدائرة من حجز مصاعد و بروتوكولات غير منطقية ، تعطي اشارة بان بشار صابر مدير الدائرة لا يسعى الا لكسب رضا الوزير عمر ملحس دون اكثر من القيام بواجباته و على رأسها خدمة الجمهور و دافعي الضرائب الذين يؤمنون له راتبه الكبير والامتيازات التي يتقاضاها.
مواطنون كثُر قالوا لـجفرا نيوز ان معاملاتهم تستغرق ساعات ومنها ايام دون اي مبرر ، سوى الترهل الكبير الموجود في الدائرة ، وتعليمات المدير حسب تذرع بعض الموظفين ، والتي لا نعلم ما هو الهدف منها .
على رئيس الوزراء ان يقوم بزيارة مفاجئة لتلك الدائرة وان يفتح ملفات مديرها وكل ماهو متعلق بها ، خاصة في ظل او عجز جهات رقابية كثيرة عن الحديث وفتح ملفاتها.
يذكر ان قيمة التهرب الضريبي للعام 2016 بلغت 1.5 مليار دينار  ، و لم يسجل في الاردن حبس اي شخص في قضايا التهرب الضريبي بالرغم من وجود نصوص تقضي بذلك.