شريط الأخبار
رئيس الوزراء يقرر تحويل قضية "الدخان" الى محكمة أمن الدولة بدلاً من محكمة الجمارك هذه العواصم بلا سفراء الطراونة يؤكد اهمية اجتماعات اللجنة الدائمة لحقوق الانسان غنيمات : لا نواب متورطين في "مصنع الدخان" ولا هروب لابن احد المتهمين "مصنع الدخان" الايعاز بالقبض على 30 شخصا ولجنة برئاسة الرزاز تضم 7 وزراء لمتابعة القضية "ال البيت" ترفض مطلبا طلابيا باستضافة المرابطة خديجة خويص انخفاض كبير في اعداد الحوادث المرورية والوفيات خلال حملة "الهاتف النقال" ملف "الدخان المزور" على طاولة مجلس الوزراء اليوم طبيب أردني يجري أول زراعة رحم في الشرق الاوسط اتلاف ( 300 ) كغم من الخضار في احد اشهر مولات الزرقاء الأمن يحذر الأردنيين من تحدي KiKi "فيديو" القبض على مطلوب أطلق النار على الأمن في إربد التربية تنهي تصحيح عدد من مباحث التوجيهي الاردن يتراجع 7 مراتب في "تنمية الحكومة الإلكترونية" القبض على 3 اشخاص بحوزتهم 280 الف حبة مخدرة "صور" ارتفاع طفيف على الحرارة وزارة العمل تحذر الباحثين عن وظائف في قطر السفير الأردني في لبنان يوضح حقيقة صورته مع مطيع مواطن يعتذر لوزير الخارجية.. والصفدي يرد: ’كانت صوت قعيد نوم مش أكثر مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه
 

سياسات عقيمة في " ضريبة الدخل " .. ترهل وتعقيدات ومحسوبيات ، فلصالح من ؟

جفرا نيوز- خاص

تعد دائرة ضريبة الدخل من اهم المؤسسات الحكومية التي تساهم برفد الموازنة العامة للدولة بملايين الدنانير ، وبالتالي وجب ان تكون على قدر عالي من الانضباطية والعمل و الشفافية .
الا ان ما يحدث في تلك الدائرة لا يرضي اي متابع من حيث الترهل الاداري الكبير والذي اصبح سمتها ، والتعقيدات الكثيرة في معاملات المواطنين ، اضافة الى المحسوبيات والواسطات وامرو اخرى تدور في رحى الدائرة وخلف ستار مكاتبها.
كما ان طريقة التملق لمدير الدائرة لوزير المالية باتت محط انتقاد من كثير المتابعين وحتى الموظفين ، سواء كان من تنفيذ التعليمات والاوامر دون طرح اي سؤال ومهما كانت تلك التعليمات ، اضافة للاستقبالات المبالغ فيها في كل مرة يحضر الوزير للدائرة من حجز مصاعد و بروتوكولات غير منطقية ، تعطي اشارة بان بشار صابر مدير الدائرة لا يسعى الا لكسب رضا الوزير عمر ملحس دون اكثر من القيام بواجباته و على رأسها خدمة الجمهور و دافعي الضرائب الذين يؤمنون له راتبه الكبير والامتيازات التي يتقاضاها.
مواطنون كثُر قالوا لـجفرا نيوز ان معاملاتهم تستغرق ساعات ومنها ايام دون اي مبرر ، سوى الترهل الكبير الموجود في الدائرة ، وتعليمات المدير حسب تذرع بعض الموظفين ، والتي لا نعلم ما هو الهدف منها .
على رئيس الوزراء ان يقوم بزيارة مفاجئة لتلك الدائرة وان يفتح ملفات مديرها وكل ماهو متعلق بها ، خاصة في ظل او عجز جهات رقابية كثيرة عن الحديث وفتح ملفاتها.
يذكر ان قيمة التهرب الضريبي للعام 2016 بلغت 1.5 مليار دينار  ، و لم يسجل في الاردن حبس اي شخص في قضايا التهرب الضريبي بالرغم من وجود نصوص تقضي بذلك.