شريط الأخبار
وفاة و3 اصابات بتدهور شاحنة في إربد الصفدي يوكد أهمية الحفاظ على اتفاق خفض التصعيد بجنوب سورية الامانة ترفع 8500 طن نفايات خلال العيد غنيمات تتعهد بتسهيل حق الحصول على المعلومات مصريون: لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون اردنيا رئيس الوزراء يتقبل التهاني يوم غد الاثنين قبل بضعة أسابيع عاجل القبض على مطلوب خطير في مادبا بحوزته سلاح اوتوماتيكي تعليمات تبيح للأمن والقضاء الوصول لخوادم وبيانات شركات النقل بواسطة التطبيقات الذكية عيد ميلاد الأميرة تغريد محمد يصادف غدا بدء العمل بنظام لمعادلة شهادات الثانوية العامة صدور الإرادة الملكية بتعيين رؤساء وأعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية فقدان طفلين شقيقين في اربد والأمن يعمم كوشنير يزور الاردن وقطر لبحث الاوضاع في غزة اعتقال داعية لبناني في الأردن ووالده يروي التفاصيل وفاة طفل نتيجة سقوط عمود إسمنتي عليه في غور الصافي الأمن يحذر الأردنيين من إعلانات توظيف "مضلله" في دول الخليج وفاة وإصابة بحادث تصادم على الطريق الصحراوي الاحد .. إنخفاض درجات الحرارة وأجواء معتدلة الملك يتبادل التهاني مع عدد من قادة الدول العربية بمناسبة عيد الفطر المبارك
عاجل
 

هؤلاء هم أول من حصل على “الجنسية الأردنية”/ 1930 (أسماء)


جفرا نيوز- 
بعد إعلان أول قانون أساسي (دستور) في الأردن عام 1929، صدر قانون الجنسية الذي يحدد من هو الأردني (سننشره لاحقاً).

قبل ذلك كانت جنسيات السكان متنوعة، أغلب السكان يحملون الجنسية العثمانية وإن كانت في كثير من الأحيان بلا توثيق. إلى جانب القادمين من دول محيطة.

بعد صدور القانون، طُلب من السكان الذين تنطبق عليهم الشروط أن يتقدموا بطلب الحصول على الجنسية، أو طلب الحصول شهادة "تجنيس″. وهناك تفاصيل ستعرض لكم قريبا عندما ننشر القانون.

صارت الأسماء تنشر للعموم، وفيها يلي قائمة بأول المتقدمين للحصول على شهادة جنسية، وقائمة بأسماء أول المتقدمين للحصول على شهادة تجنيس.

أول اسم في الحاصلين على شهادة جنسية هو السيد أحمد بن عبدالله الساكت.

وأول الحاصلين على شهادة تجنيس هو الحاج صبري توفيق الطباع

رحمهم الله جميعاً.

بالطبع لم يكن أغلب السكان بحاجة في حياتهم اليومية للحصول على هذه الشهادات رغم الاعتراف بجنسيتهم.

إلى أسفل ترون نموذجاً لشهادة جنسية تعود للسيد عيسى بن موسى العثمان (العثامنة) من الرمثا صادرة عام 1936.