جفرا نيوز : أخبار الأردن | الحيرة تطارد زيدان بعد الفوز بالسوبر الأوروبي
شريط الأخبار
الأنظار تتجه لمجلس ملك الأردن: هل يخلف الفايز نفسه وماذا يعني ذلك؟ خيارات الصندوق التقليدي “الرفاعي والبخيت” وحظوظ الطراونة تتراجع.. الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي نتائج إساءة الاختيار بالجامعات الرسمية - رابط وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل
عاجل
 

الحيرة تطارد زيدان بعد الفوز بالسوبر الأوروبي

تفوق ريال مدريد على مانشستر يونايتد 2-1، وأحرز لقب السوبر الأوروبي، ليؤكد مجددا أنه الأفضل في القارة، لكن مدربه زين الدين زيدان بات يشعر بحيرة كبيرة.

وتوج ريال بدوري أبطال أوروبا مرتين متتاليتين، بعدما احتفظ باللقب في يونيو / حزيران بتفوقه على يوفنتوس، كما نال الدوري الإسباني، بعدما اعتمد زيدان في الاسابع الأخيرة على طريقة 4-4-2 بدلا من 4-3-3 إثر إصابة لاعبه جاريث بيل.

ويشعر زيدان حاليا بالحيرة، فيما إذا كان سيستمر بطريقة 4-4-2 في الموسم الجديد، أم سيعود إلى طريقة 4-3-3.

وفي طريقة 4-4-2 شغل إيسكو مركز لاعب الوسط الهجومي، وظهر متجانسا مع كريستيانو رونالدو الذي اتجه للعب كمهاجم بعد سنوات من التالق كجناح أيسر.

وتناسبت الطريقة مع نقاط قوة ريال مدريد، واستعان زيدان بنفس الأسلوب أمام مانشستر يونايتد، رغم جلوس رونالدو على مقاعد البدلاء بعد تأخر عودته إلى المران مع زملائه، بسبب المشاركة مع البرتغال في كأس القارات.

ولعب بيل كمهاجم بجوار كريم بنزيمة، وظهر بشكل متجانس أيضا مع إيسكو.

وسدد اللاعب الويلزي كرة ارتدت من العارضة، وصنع الهدف الثاني لريال مدريد بعدما تبادل الكرة مع إيسكو الذي انفرد بالمرمى وسجل في شباك الحارس دافيد دي خيا.

وشارك رونالدو كبديل في الشوط الثاني، وقال زيدان إن المهاجم البرتغالي بدأ في استعادة لياقته، وربما يكون جاهزا لمواجهة برشلونة في السوبر الإسباني يوم الأحد.

وأضاف زيدان "إنه يتدرب معنا منذ 3 أيام فقط، لكنه في حالة جيدة ويفكر في مباراة يوم الأحد".

لكن مع ظهور إيسكو بشكل رائع، فإن خط الهجوم الثلاثي المكون من بيل وبنزيمة ورونالدو لم يعد هو الخيار الأفضل.

وقال زيدان عن إيسكو عقب الفوز بكأس السوبر "مستواه وهدفه جيدان جدا، أنا سعيد جدا من أجله لأنه يتطور بشكل مستمر، إنه فنان".

لكن ربما يلجأ زيدان أيضا إلى جلوس إيسكو على مقاعد البدلاء في ظل أنه الأقل شهرة عند مقارنته بثلاثي الهجوم.

فبيل ورونالدو من أغلى الصفقات في تاريخ كرة القدم، بينما يعتبر زيدان وفلورنتينو بيريز رئيس النادي، من أشد المعجبين بالفرنسي بنزيمة.

وإذا عاد زيدان إلى طريقة 4-3-3، فإنه يضمن سعادة أبرز نجومه، لكنه قد يعاني من آثار سلبية على الفريق، لذا ينبغي على الفرنسي أن يتخذ قراره.