جفرا نيوز : أخبار الأردن | المومني: الحكومة تدرس تعديل قانون الضريبة العامة
شريط الأخبار
أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة ‘‘الكنديون‘‘ يعتزمون بيع حصتهم في ‘‘البوتاس‘‘ ‘‘التربية‘‘ تحقق بشبهة اعتداء معلمة على طالب ابتدائي القبض على مطلوبين بقضايا شيكات هربا من محكمة الرمثا لطوف ترعى ورشة عمل اطلاق تقرير المساءلة عن صحة المراهقين بعد ضبطهم يوم امس .. هروب متهمين من " نظارة " محكمة الرمثا !! الملك يتسلم التقرير السنوي للمركز الوطني لحقوق الإنسان للعام 2016 الفريحات :القضاء على الارهاب يتطلب جهدا دوليا الفقيه : رجال الامن العام جند الوطن ، واي تجاوز منهم يوجب المسائلة، و نولي حقوق الانسان اهمية كبرى - صور م.حمدان يوضح موقفه من انتخابات " شركات التوظيف " بعد استبعاد العدوان الضمان الاجتماعي تُنظّم برنامجاً تدريبياً لمدرّبي مُؤسَّسة التَّدريب المهني في إقليم الوسط مبادرة منزل الاحلام ونشميان أردنيان فتحا للأمل منزل وطريق صيدليات لواء الكورة الخاصة أصبحت تشبه السوبرماركت عينُ الأردن مفتوحةٌ على الجنوب السوري ورهانٌ بأن “اللعبة لم تنتهِ بعد” ! المحكمة الأدارية ترد طعن لنقيب سابق بحق قرار وزير بعد " التيار الوطني " ، خمسة أحزاب وسطيّة تُلوّح بالانسحاب بسبب تراجع الإصلاح السياسي !! الحمود يعيد 1000 دينار من راتبة بعد أكتشافه خطأ بمخالفة جمركية حررت بحق تاجر
عاجل
 

المومني: الحكومة تدرس تعديل قانون الضريبة العامة

جفرا نيوز

قال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني ان زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني الى رام الله الاثنين الماضي جاءت في إطار الدعم وإدامة التنسيق والتشاور ومواصلة الجهود مع الأشقاء الفلسطينيين لإحياء العملية السلمية وإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية.
وأضاف المومني خلال لقائه الأسبوعي مع برنامج "أخبار وحوار" الذي بثه التلفزيون الأردني اليوم الخميس بالتزامن مع الإذاعة الاردنية ومواقع التواصل الاجتماعي التابعة لهما، ونشِر عبر صفحة رئاسة الوزراء على موقع "فيسبوك"، إنّ "التنسيق الأردني الفلسطيني أنموذج قومي يحتذى، وهو دائم ومستمر على كافة المستويات، وهناك تطابق كامل في الرؤى والنهج والمواقف بما يخدم القضية الفلسطينية ويضمن إحقاق العدالة".
واشار الى التقدير الفلسطيني الكبير لمواقف ورؤى جلالة الملك تجاه القضيّة الفلسطينيّة ودعم جلالته للمقدّسات الإسلاميّة والمسيحيّة في مدينة القدس بموجب الوصاية الهاشميّة، ودفاعه عنها في جميع المحافل الدولية، والتي استطاع الأردن أن يعيد إليها الزخم والاهتمام من خلال رئاسته للقمة العربية باعتبارها القضيّة ذات الأولويّة في المشهدين الإقليمي والعالمي.
وحول إقرار مجلس الوزراء أمس مشروع قانون تنظيم الموازنة العامة وموازنات الوحدات الحكومية لسنة 2017، أوضح المومني أن مشروع القانون جاء لتنظيم عملية إدارة المال العام بهدف تحقيق اعلى درجات الشفافية والوضوح ضمن افضل الممارسات العالمية من حيث شمول التغطية القانونية لجميع مراحل إعداد وتنفيذ الموازنة العامة وموازنات الوحدات الحكومية والرقابة عليها.
وحول وجود نيّة لتعديل قانون الضريبة العامّة، أوضح المومني انه يجري حاليّاً دراسة ذلك والنقاش في مراحله النهائية، مُذكراً بأنه جرى قبل سنوات تعديل القانون وأقرّه مجلس النوّاب السابق، وكانت لدى مجلس الأعيان السابق العديد من الملاحظات، لكن لم يكن الوقت كافياً لإضافة التعديلات على القانون، فقام مجلس الأعيان آنذاك بإقراره، وزوّدوا الحكومة بملاحظات خطيّة تمّت دراستها.
وحول الإصلاح الاقتصادي، أكّد المومني أنّه ضرورة وطنية ويهدف إلى تمكين الاقتصاد من السير في الاتجاه الصحيح، منوها بأن الشهادات الدولية بحق الاقتصاد المحلي مهمّة، وفيها منفعة عامة تتمثّل في تدفق الاستثمارات والحصول على القروض الميسرة والمساعدات.