جفرا نيوز : أخبار الأردن | السعودية تعلن وصول 529 ألف حاج
شريط الأخبار
السفارة السعودية تنفي أي تغيير على رسوم تأشيرات الحج والعمرة 15 حالة تسمم غذائي في دوقرا....تفاصيل 33 شاحنة بطاطا لبنانية مختومة بالرصاص لن تدخل المملكة الطراونة : تحويل احد تجار البطاطا للمدعي العام "أمن الدولة" تستمع إلى (49) شاهدا في (14) قضية أبرزها "قلعة الكرك" وفاة 3 أشخاص اثر حادث تصادم في معان السفارة اليمنية : لا علاقة للاردن بوفاة مواطن يمني في مطار الملكة علياء - (وثائق) جماهير الفيصلي تقرر الاعتصام احتجاجا على قرار محافظ العاصمة رئيس بلدية الهاشمية ومتصرف اللواء يغلقون طريقين بالمنطقة الأميرة هيا: أوقفوا تطهير مسلمي الروهينجا عامود كهرباء يهدد حياة المواطنيين في عين الباشا...فيديو الملكة رانيا تزور مخيمات " الروهينغا " في بنغلادش وتتسائل عن صمت العالم ؟ - صور الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة العثور على لقيطة في العقبة "المستهلك" تطالب الحكومة بتثبيت اسعار الكاز والديزل القبض على مطلوب بـ10 ملايين دينار نقابات وجمعيات ترفض فرض ضرائب على قطاعات غذائية وزراعية طعن سائق رئيس بلدية الرمثا.. وصاحب بسطة يهدد بحرق نفسه !! مطالبات غير دستورية او قانونية للمجالس المحلية في المحافظات بنك ABC يواصل دعمه للجمعية العربية لحماية الطبيعه
عاجل
 

السعودية تعلن وصول 529 ألف حاج

جفرا نيوز - أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، وصول نحو 529 ألف حاج إلى أراضيها.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن المديرية العامة للجوازات، أنّ عدد الحجاج القادمين من الخارج، بلغ منذ بدء القدوم وحتى نهاية أمس الخميس، نحو 528 ألف و846 حاجاً.

وأضافت أن عدد الحجاج القادمين، سجل ارتفاعا بـ 65 ألف و550 حاج، مقارنة بالفترة نفسها من 2016، أي بزيادة قدرها 14%.

وأوضحت المديرية أن عدد الحجاج القادمين عن طريق الجو بلغ 524 ألف و234 حاجاً، فيما بلغ عدد القادمين عن طريق البر 4 آلاف و612.

وشرعت المملكة منذ 24 يوليو/ تموز الماضي، في استقبال وفود الحجاج الذين تتقاطر وفودهم على المملكة حتى اليوم.

ورغم أنّ زيارة المدينة المنورة، غربي البلاد، ليس لها أي رابط أو صلة بالحج، إلا أنها مهوى أفئدة ضيوف الرحمن قبل وبعد أداء مناسك الحج التي تنطلق نهاية أغسطس/آب الجاري.

وقالت المؤسسة الأهلية للأدلاء بالمدينة المنورة، والتي تعدّ واحدة من أبرز القطاعات التي نذرت نفسها لخدمة ضيوف الرحمن، أنّ عدد الحجاج الذين وصلوا إلى المدينة المنورة بلغ نحو 399 ألف حاج.

ويحرص وفود ضيوف الرحمن على زيارة مدينة النبي محمد صلى الله عليه وسلم؛ للصلاة في المسجد النبوي، وزيارة أبرز المعالم الإسلامية في "طيبة الطيبة"، كما تلقب المدينة.