شريط الأخبار
ترقيات وتشكيلات أكاديمية باليرموك الضَّمان و الجمارك توقّعان مُذكرة تَفاهم اضراب مفتوح عن العمل للكادر الطبي والتمريضي في جرش -صور البنك الدولي يُقرض الاردن 50 مليون دولار تبادل الخبرات الاجتماعية بين الأردن والسويد بالعمل الاجتماعي فردريش إيبرت الألمانية وراصد يطلقان مشروع الحوارات الشباية البرلمانية أردوغان يصل إلى عمان في زيارة رسمية الوسط الاسلامي يجمع 115 الف صوت في الانتخابات ويحصد 31 موقعا - صور المياه : ضبط حفارة اثناء حفر بئر مخالف في الاغوار الشمالية هذا ما طلبه الرحيمي من جلالة الملك - تفاصيل صرف مبالغ نقدية لذوي شهداء الدرك بمناسبة عيد الأضحى أردوغان: نولي أهمية لدور الأردن في حماية المقدسات حريق يلتهم 10 دونمات في دبين الملكة تزور مدينة الحسين الطبية وزير الزراعة في فلسطين... شركة تسويق اردنية - فلسطينية وبيادر من وفاء قضية الشيشاني مكانها القضاء الأمانة مطالبة بتسديد ديونها للحكومة! الأردن: لا عودة لدبلوماسيي إسرائيل قبل إحالة ‘‘قاتل السفارة‘‘ للقضاء إعادة فتح معبر طريبيل في أيلول انخفاض درجات الحرارة وأجواء معتدلة
عاجل
 

السعودية تعلن وصول 529 ألف حاج

جفرا نيوز - أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، وصول نحو 529 ألف حاج إلى أراضيها.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن المديرية العامة للجوازات، أنّ عدد الحجاج القادمين من الخارج، بلغ منذ بدء القدوم وحتى نهاية أمس الخميس، نحو 528 ألف و846 حاجاً.

وأضافت أن عدد الحجاج القادمين، سجل ارتفاعا بـ 65 ألف و550 حاج، مقارنة بالفترة نفسها من 2016، أي بزيادة قدرها 14%.

وأوضحت المديرية أن عدد الحجاج القادمين عن طريق الجو بلغ 524 ألف و234 حاجاً، فيما بلغ عدد القادمين عن طريق البر 4 آلاف و612.

وشرعت المملكة منذ 24 يوليو/ تموز الماضي، في استقبال وفود الحجاج الذين تتقاطر وفودهم على المملكة حتى اليوم.

ورغم أنّ زيارة المدينة المنورة، غربي البلاد، ليس لها أي رابط أو صلة بالحج، إلا أنها مهوى أفئدة ضيوف الرحمن قبل وبعد أداء مناسك الحج التي تنطلق نهاية أغسطس/آب الجاري.

وقالت المؤسسة الأهلية للأدلاء بالمدينة المنورة، والتي تعدّ واحدة من أبرز القطاعات التي نذرت نفسها لخدمة ضيوف الرحمن، أنّ عدد الحجاج الذين وصلوا إلى المدينة المنورة بلغ نحو 399 ألف حاج.

ويحرص وفود ضيوف الرحمن على زيارة مدينة النبي محمد صلى الله عليه وسلم؛ للصلاة في المسجد النبوي، وزيارة أبرز المعالم الإسلامية في "طيبة الطيبة"، كما تلقب المدينة.