جفرا نيوز : أخبار الأردن | بدء تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الاثنين
شريط الأخبار
السفارة السعودية تنفي أي تغيير على رسوم تأشيرات الحج والعمرة 15 حالة تسمم غذائي في دوقرا....تفاصيل 33 شاحنة بطاطا لبنانية مختومة بالرصاص لن تدخل المملكة الطراونة : تحويل احد تجار البطاطا للمدعي العام "أمن الدولة" تستمع إلى (49) شاهدا في (14) قضية أبرزها "قلعة الكرك" وفاة 3 أشخاص اثر حادث تصادم في معان السفارة اليمنية : لا علاقة للاردن بوفاة مواطن يمني في مطار الملكة علياء - (وثائق) جماهير الفيصلي تقرر الاعتصام احتجاجا على قرار محافظ العاصمة رئيس بلدية الهاشمية ومتصرف اللواء يغلقون طريقين بالمنطقة الأميرة هيا: أوقفوا تطهير مسلمي الروهينجا عامود كهرباء يهدد حياة المواطنيين في عين الباشا...فيديو الملكة رانيا تزور مخيمات " الروهينغا " في بنغلادش وتتسائل عن صمت العالم ؟ - صور الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة العثور على لقيطة في العقبة "المستهلك" تطالب الحكومة بتثبيت اسعار الكاز والديزل القبض على مطلوب بـ10 ملايين دينار نقابات وجمعيات ترفض فرض ضرائب على قطاعات غذائية وزراعية طعن سائق رئيس بلدية الرمثا.. وصاحب بسطة يهدد بحرق نفسه !! مطالبات غير دستورية او قانونية للمجالس المحلية في المحافظات بنك ABC يواصل دعمه للجمعية العربية لحماية الطبيعه
عاجل
 

بدء تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الاثنين

جفرا نيوز - تبدأ اعتبارا من صباح بعد غد الاثنين عملية تقديم طلبات الالتحاق الإلكترونية بالجامعات الأردنية الرسمية وتستمر حتى الثانية عشرة ليل الاثنين 21 آب (أغسطس) الحالي، بحسب وزير التعليم العالي والبحث العلمي د.عادل الطويسي.
ودعا الطويسي الطلبة الحاصلين على معدل 65 % فأكثر، إلى الدخول لموقع وحدة القبول الموحد www.admhec.gov.jo، لقراءة شروط وتفاصيل تقديم طلبات الالتحاق، مشيرا الى ان دفع رسوم طلب الالتحاق تتم بطريقتين: إما الدفع النقدي المباشر او بطريقة الدفع الالكتروني.
وأكد في تصريح صحفي ضرورة دخول الطالب للموقع الإلكتروني لوحدة القبول الموحد، بهدف الاطلاع على أقسامه وصفحاته مثل: البيانات التفصيلية للتخصصات المتاحة في الجامعات الأردنية الرسمية، وشروط الالتحاق بها، ورسومها، أسس القبول، آلية شراء طلب الالتحاق، دليل تقديم طلب الالتحاق، نصائح وإرشادات للطلبة المتقدمين، إضافةً إلى الأسئلة الأكثر تكراراً، ومعدلات القبول التنافسي للأعوام الخمس السابقة، وذلك للاستفادة من هذه المعلومات في تقديم طلب الالتحاق الإلكتروني.
وأشار إلى أنه يمكن لجميع الطلبة الراغبين بإجراء أي تعديل في طلب الالتحاق (الخيارات المخزنة سابقاً) "الدخول للبرمجية في أي وقت، وعلى مدار الساعة خلال الفترة المحددة لعملية تقديم طلبات الالتحاق.
وطلب من جميع الطلبة الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية العام 2004 فما قبل "تحميل صورة عن كشف علامات هذه الشهادة خلال عملية تقديم طلب الالتحاق حتى يتم اعتماد طلبات التحاقهم بعد تدقيقها"، أما الطلبة الحاصلون على شهادات الثانوية العامة الصادرة عن وزارة التربية والتعليم في أي دولة عربية عن طريق الدراسة النظامية العام 2016 وما بعد، فعليهم "تحميل صورة عن شهادة المعادلة الصادرة عن وزارة التربية والتعليم الأردنية، أو صورة عن كشف علامات هذه الشهادة، خلال عملية تقديم طلب الالتحاق حتى يتم اعتماد طلبات التحاقهم بعد تدقيقها".
كما دعا الطلبة الحاصلين على شهادات الثانوية العامة الصادرة عن وزارة التربية والتعليم في أي دولة عربية عن طريق الدراسة النظامية العام 2015 وما قبل، الى "تحميل صورة عن كشف علامات هذه الشهادة خلال عملية تقديم طلب الالتحاق ليتم اعتماد طلبات التحاقهم بعد تدقيقها".
وبالنسبة للطلبة الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأجنبية من داخل وخارج الأردن (بريطانية، أميركية، بكالوريا، ... إلخ)، طلب الطويسي اليهم "تقديم طلباتهم خلال الفترة المحددة أعلاه، إضافة الى تحميل صورة عن شهادة المعادلة الصادرة عن وزارة التربية والتعليم الأردنية خلال عملية تقديم طلب الالتحاق، لاعتماد طلبات التحاقهم بعد تدقيقها".
وشدد على أن على جميع الطلبة المستفيدين من إحدى المكرمات الملكية المنصوص عليها في أسس القبول ضرورة "تقديم طلب لوحدة تنسيق القبول الموحد حتى يتمكن الطالب من الاستفادة من المكرمات الملكية السامية"، مؤكدا
أن "جميع طلبات الالتحاق سـتعامل بعدالة مطلقة، وبالطريقة ذاتها، وليس هناك أفضلية لطلب الالتحاق المقدم في اليوم الأول عن الطلب المقدم في اليوم الأخير"، ناصحا الطلبة بالتروي، وعدم التسرع في تقديم طلب الالتحاق.