شريط الأخبار
السعود من صقلية : لن نترك الاهل في غزة وحدهم النواب يواصلون مناقشة البيان الوزاري لليوم الخامس - ابرز الكلمات لا تعديل لرسوم الساعات والتسجيل في الاردنية وزيادة التأمين (10) دنانير مؤتمر التنموي للاوقاف يطلق توصياته الحكومة تبحث توصيات المجتمع المدني حول الاستعراض الدوري لحقوق الانسان التعليم العالي يطلق نافذة الخدمات الالكترونية للطلبة الوافدين تحصيل الحكومة للثقة فقط "بذراعها" .. و وزراء مع وقف التنفيذ ! معلمات يشتكين تربية الاغوار الجنوبية بسبب "حضانة" مكب نفايات في الازرق يؤذي المواطنين ويلوث الهواء ومسؤولو القضاء لا يحركون ساكنا فصل الكهرباء عن مديرية تسجيل اراضي المفرق الباشا الحواتمة في وسط البلد مدنيا وهدفه "فرصتنا الأخيرة" 3 وفيات بمشاجرة مسلحة بالشونة الجنوبية اجواء صيفية اعتيادية إتمام صفقـة شـراء حصة «المناصيـر» في «العربي» الأسبوع المقبل 40 عاماً على مشكلة "بركة البيبسي".. فهل يحلها الرزاز بأسبوع؟ الجامعات تنسب بقبول 46 ألفا و500 طالب باستثناء "التكنولوجيا" وزير الصحة في مستشفى البشير انتهاء الملكيات الفردية لوسائط النقل في 2022 ضبط 3 مطلوبين اشتركوا بجريمة قتل بعمّان ضبط 14 تاجرا ومروجا لمواد مخدرة .. صور
عاجل
 

بدء تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الاثنين

جفرا نيوز - تبدأ اعتبارا من صباح بعد غد الاثنين عملية تقديم طلبات الالتحاق الإلكترونية بالجامعات الأردنية الرسمية وتستمر حتى الثانية عشرة ليل الاثنين 21 آب (أغسطس) الحالي، بحسب وزير التعليم العالي والبحث العلمي د.عادل الطويسي.
ودعا الطويسي الطلبة الحاصلين على معدل 65 % فأكثر، إلى الدخول لموقع وحدة القبول الموحد www.admhec.gov.jo، لقراءة شروط وتفاصيل تقديم طلبات الالتحاق، مشيرا الى ان دفع رسوم طلب الالتحاق تتم بطريقتين: إما الدفع النقدي المباشر او بطريقة الدفع الالكتروني.
وأكد في تصريح صحفي ضرورة دخول الطالب للموقع الإلكتروني لوحدة القبول الموحد، بهدف الاطلاع على أقسامه وصفحاته مثل: البيانات التفصيلية للتخصصات المتاحة في الجامعات الأردنية الرسمية، وشروط الالتحاق بها، ورسومها، أسس القبول، آلية شراء طلب الالتحاق، دليل تقديم طلب الالتحاق، نصائح وإرشادات للطلبة المتقدمين، إضافةً إلى الأسئلة الأكثر تكراراً، ومعدلات القبول التنافسي للأعوام الخمس السابقة، وذلك للاستفادة من هذه المعلومات في تقديم طلب الالتحاق الإلكتروني.
وأشار إلى أنه يمكن لجميع الطلبة الراغبين بإجراء أي تعديل في طلب الالتحاق (الخيارات المخزنة سابقاً) "الدخول للبرمجية في أي وقت، وعلى مدار الساعة خلال الفترة المحددة لعملية تقديم طلبات الالتحاق.
وطلب من جميع الطلبة الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية العام 2004 فما قبل "تحميل صورة عن كشف علامات هذه الشهادة خلال عملية تقديم طلب الالتحاق حتى يتم اعتماد طلبات التحاقهم بعد تدقيقها"، أما الطلبة الحاصلون على شهادات الثانوية العامة الصادرة عن وزارة التربية والتعليم في أي دولة عربية عن طريق الدراسة النظامية العام 2016 وما بعد، فعليهم "تحميل صورة عن شهادة المعادلة الصادرة عن وزارة التربية والتعليم الأردنية، أو صورة عن كشف علامات هذه الشهادة، خلال عملية تقديم طلب الالتحاق حتى يتم اعتماد طلبات التحاقهم بعد تدقيقها".
كما دعا الطلبة الحاصلين على شهادات الثانوية العامة الصادرة عن وزارة التربية والتعليم في أي دولة عربية عن طريق الدراسة النظامية العام 2015 وما قبل، الى "تحميل صورة عن كشف علامات هذه الشهادة خلال عملية تقديم طلب الالتحاق ليتم اعتماد طلبات التحاقهم بعد تدقيقها".
وبالنسبة للطلبة الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأجنبية من داخل وخارج الأردن (بريطانية، أميركية، بكالوريا، ... إلخ)، طلب الطويسي اليهم "تقديم طلباتهم خلال الفترة المحددة أعلاه، إضافة الى تحميل صورة عن شهادة المعادلة الصادرة عن وزارة التربية والتعليم الأردنية خلال عملية تقديم طلب الالتحاق، لاعتماد طلبات التحاقهم بعد تدقيقها".
وشدد على أن على جميع الطلبة المستفيدين من إحدى المكرمات الملكية المنصوص عليها في أسس القبول ضرورة "تقديم طلب لوحدة تنسيق القبول الموحد حتى يتمكن الطالب من الاستفادة من المكرمات الملكية السامية"، مؤكدا
أن "جميع طلبات الالتحاق سـتعامل بعدالة مطلقة، وبالطريقة ذاتها، وليس هناك أفضلية لطلب الالتحاق المقدم في اليوم الأول عن الطلب المقدم في اليوم الأخير"، ناصحا الطلبة بالتروي، وعدم التسرع في تقديم طلب الالتحاق.