شريط الأخبار
ترقيات وتشكيلات أكاديمية باليرموك الضَّمان و الجمارك توقّعان مُذكرة تَفاهم اضراب مفتوح عن العمل للكادر الطبي والتمريضي في جرش -صور البنك الدولي يُقرض الاردن 50 مليون دولار تبادل الخبرات الاجتماعية بين الأردن والسويد بالعمل الاجتماعي فردريش إيبرت الألمانية وراصد يطلقان مشروع الحوارات الشباية البرلمانية أردوغان يصل إلى عمان في زيارة رسمية الوسط الاسلامي يجمع 115 الف صوت في الانتخابات ويحصد 31 موقعا - صور المياه : ضبط حفارة اثناء حفر بئر مخالف في الاغوار الشمالية هذا ما طلبه الرحيمي من جلالة الملك - تفاصيل صرف مبالغ نقدية لذوي شهداء الدرك بمناسبة عيد الأضحى أردوغان: نولي أهمية لدور الأردن في حماية المقدسات حريق يلتهم 10 دونمات في دبين الملكة تزور مدينة الحسين الطبية وزير الزراعة في فلسطين... شركة تسويق اردنية - فلسطينية وبيادر من وفاء قضية الشيشاني مكانها القضاء الأمانة مطالبة بتسديد ديونها للحكومة! الأردن: لا عودة لدبلوماسيي إسرائيل قبل إحالة ‘‘قاتل السفارة‘‘ للقضاء إعادة فتح معبر طريبيل في أيلول انخفاض درجات الحرارة وأجواء معتدلة
عاجل
 

بدء تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الاثنين

جفرا نيوز - تبدأ اعتبارا من صباح بعد غد الاثنين عملية تقديم طلبات الالتحاق الإلكترونية بالجامعات الأردنية الرسمية وتستمر حتى الثانية عشرة ليل الاثنين 21 آب (أغسطس) الحالي، بحسب وزير التعليم العالي والبحث العلمي د.عادل الطويسي.
ودعا الطويسي الطلبة الحاصلين على معدل 65 % فأكثر، إلى الدخول لموقع وحدة القبول الموحد www.admhec.gov.jo، لقراءة شروط وتفاصيل تقديم طلبات الالتحاق، مشيرا الى ان دفع رسوم طلب الالتحاق تتم بطريقتين: إما الدفع النقدي المباشر او بطريقة الدفع الالكتروني.
وأكد في تصريح صحفي ضرورة دخول الطالب للموقع الإلكتروني لوحدة القبول الموحد، بهدف الاطلاع على أقسامه وصفحاته مثل: البيانات التفصيلية للتخصصات المتاحة في الجامعات الأردنية الرسمية، وشروط الالتحاق بها، ورسومها، أسس القبول، آلية شراء طلب الالتحاق، دليل تقديم طلب الالتحاق، نصائح وإرشادات للطلبة المتقدمين، إضافةً إلى الأسئلة الأكثر تكراراً، ومعدلات القبول التنافسي للأعوام الخمس السابقة، وذلك للاستفادة من هذه المعلومات في تقديم طلب الالتحاق الإلكتروني.
وأشار إلى أنه يمكن لجميع الطلبة الراغبين بإجراء أي تعديل في طلب الالتحاق (الخيارات المخزنة سابقاً) "الدخول للبرمجية في أي وقت، وعلى مدار الساعة خلال الفترة المحددة لعملية تقديم طلبات الالتحاق.
وطلب من جميع الطلبة الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية العام 2004 فما قبل "تحميل صورة عن كشف علامات هذه الشهادة خلال عملية تقديم طلب الالتحاق حتى يتم اعتماد طلبات التحاقهم بعد تدقيقها"، أما الطلبة الحاصلون على شهادات الثانوية العامة الصادرة عن وزارة التربية والتعليم في أي دولة عربية عن طريق الدراسة النظامية العام 2016 وما بعد، فعليهم "تحميل صورة عن شهادة المعادلة الصادرة عن وزارة التربية والتعليم الأردنية، أو صورة عن كشف علامات هذه الشهادة، خلال عملية تقديم طلب الالتحاق حتى يتم اعتماد طلبات التحاقهم بعد تدقيقها".
كما دعا الطلبة الحاصلين على شهادات الثانوية العامة الصادرة عن وزارة التربية والتعليم في أي دولة عربية عن طريق الدراسة النظامية العام 2015 وما قبل، الى "تحميل صورة عن كشف علامات هذه الشهادة خلال عملية تقديم طلب الالتحاق ليتم اعتماد طلبات التحاقهم بعد تدقيقها".
وبالنسبة للطلبة الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأجنبية من داخل وخارج الأردن (بريطانية، أميركية، بكالوريا، ... إلخ)، طلب الطويسي اليهم "تقديم طلباتهم خلال الفترة المحددة أعلاه، إضافة الى تحميل صورة عن شهادة المعادلة الصادرة عن وزارة التربية والتعليم الأردنية خلال عملية تقديم طلب الالتحاق، لاعتماد طلبات التحاقهم بعد تدقيقها".
وشدد على أن على جميع الطلبة المستفيدين من إحدى المكرمات الملكية المنصوص عليها في أسس القبول ضرورة "تقديم طلب لوحدة تنسيق القبول الموحد حتى يتمكن الطالب من الاستفادة من المكرمات الملكية السامية"، مؤكدا
أن "جميع طلبات الالتحاق سـتعامل بعدالة مطلقة، وبالطريقة ذاتها، وليس هناك أفضلية لطلب الالتحاق المقدم في اليوم الأول عن الطلب المقدم في اليوم الأخير"، ناصحا الطلبة بالتروي، وعدم التسرع في تقديم طلب الالتحاق.