جفرا نيوز : أخبار الأردن | تساؤلات امام النواب حول طباعة وتوزيع برشور ترويجي للعقبة بعشرات الألاف .. ولمصلحة من ؟
شريط الأخبار
الملك يبدأ زيارة رسمية إلى الهند الثلاثاء جمعية وكلاء السياحة والسفر تبارك لابو البصل وتفتح باب التعاون مبيضين والحمود .. خيارا الملقي لتصحيح الخلل في المنظومة الامنية فاضل الحمود العربيات مديرا للامن العام بالفيديو .. الزعبي : "وزير خارجية منح صاحب اسبقيات جواز سفر دبلوماسي" السفيران الزعبي والحمود وعدد من المحافظين الجدد يؤدون اليمين القانونية أمام الملك الملك يترأس اجتماعا لمتابعة خطط وبرامج أمانة عمان في عدد من القطاعات الحيوية بدء امتحانات البورد الاردني في المجلس الطبي الامانة تتعامل مع 241 بيتا مهجورا الملقي بعد التعديل: سنعزز سيادة القانون و نقر بوجود خلل في المنظومة الامنية مؤخرا الدباس مديرا لمكتب الملك .. والعسعس مستشارا قبول 85 % من إقرارات الدخل كما وردت من المكلفين سوريا: القبض على أردنيين يهربون المخدرات انباء عن تعيين الحمود مديرا للامن العام الوزراء يقدمون استقالاتهم امام رئيس الوزراء تمهيدا للتعديل الوزاري الطراونة يطلب من مواطن تضرر من نائب مراجعته جفرا نيوز تنفرد باسماء "الوزراء الجدد" في حكومة الملقي اصابة خطيرة بعيار ناري بالكرك صحيفة تشيد بحنكة سفير إسرائيل بعمان نتائج القبول الموحد (رابط)
 

تساؤلات امام النواب حول طباعة وتوزيع برشور ترويجي للعقبة بعشرات الألاف .. ولمصلحة من ؟


جفرا نيوز - استهجن مراقبون وعدد من اصحاب مطابع كبرى في الاردن من آلية ترويج برنامج التسوق السياحي في العقبة والذي انطوى على استدراج ٣ عروض للطباعة والتوزيع من ثلاثة صحف فقط ودون نشر اعلان طرح عطاء لذلك من قبل سلطة العقبة الخاصة ، والغريب في الامر ان احدى المطابع مملوكة لنفس الصحيفتين فكان من الطبيعي وضع اسعار معينة ليحال العطاء على احداها.
وتسائل عدد من اصحاب المطابع عن دور النواب و الهيئات الرقابية في مثل هذه التصرفات الفردية والمزاجية والتي لا تخضع للاسس والمعايير في تنفيذها .
والمفارقة في الامر ان كمية الطباعة وصلت الى مليون ونصف المليون برشور على ان يتم توزيعها عبر صحيفة واحد على مدار اسبوعين .. والسؤال هل يتم طباعة هذه الكميات للصحف الورقية في الوقت الحالي ، وفي ظل أزمة الصحف الورقية .. أم انه سيتم توزيع جزء والباقي لن يطبع ويوزع .. وهل يكفي استدراج عروض بهذه الطريقة دون فتح الباب للجميع .. وهل هذه الفكرة رائدة في ترويج العقبة محلياً ..!!
وبالمقابل لو انه تم نشر البرشور اعلانيا في جميع الصحف ولمدة اسبوعين متتاليين لن تصل قيمة التكاليف كما هي حالياً في الطباعة والتوزيع..!!
وطالب عدد من اصحاب المطابع النواب بفتح تحقيق عن كيفية استدراج العروض واعتمادها حفاظاً على المال العام .. و دراسة الجدوى الاقتصادية بين فروقات النشر او الطباعك في نفس الصحف
فأين لجان الاستثمار في العقبة وكيف يتم احالة عطاء بهذه الطريقة ومن مصلحة من ؟


من جهته الناطق الرسمي باسم سلطة العقبة الدكتور عبدالمهدي القطامين رد بتوضيح على فرا نيوز جاء فيه :

اشارة الى ما نشر في موقعكم الاخباري تحت عنوان " تساؤلات امام النواب حول طباعة وتوزيع بروشور ترويجي للعقبة بعشرات الالاف ولمصلحة من " حيث اشار الخبر الى وجود ملابسات وتجاوز في اليات طرح عطاء طباعة بروشور خاص بمهرجان العقبة للتخفيضات وعملا بحرية الرأي والرد ارجو نشر الرد التالي في موقعكم الكريم وبالطريقة ذاتها التي نشر الخبر اعلاه .

مع خالص الاحترام

في البدء ارجو الاشارة الى ان ما ورد في الخبر اعلاه جاء مخالف للحقيقة وغير صحيح من حيث عدد المطابع المتقدمة للعطاء واليات طرحه واليات توزيعه لاحقا حيث اشار الخبر الى انه سيوزع من خلال صحيفة واحدة وذلك غير صحيح ايضا ولم يتم البت في اليات التوزيع حتى هذه اللحظة لكن من المؤكد انه سيتم اتباع الطرق السليمة والقانونية في تلك الخطوة .
واود ان اقول لكم انه وانطلاقا من حرص سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة على دعم الحركة السياحية والتجارية في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة فقد قرر مجلس مفوضي السلطة اطلاق مهرجان العقبة للتخفيضات بمشاركة واسعة من كافة القطاعات التجارية والفندقية والتجارية والمحلات بمختلف انواعها في هذه التخفيضات ولمدة شهر كامل بدءا من يوم الخامس عشر من الشهر الجاري وحتى الخامس عشر من شهر ايلول القادم .
ولحاجة المهرجان للاعلان والتسويق والترويج قررت السلطة اعداد بروشور خاص بالمهرجان يضم كافة الجهات المشاركة في التخفيضات وقرر مجلس مفوضي السلطة استدراج عروض لطباعة هذا البروشور بواقع مليون و700 الف نسخة حيث وزعت العروض على تسع جهات ومطابع في العقبة وخارجها وتقدم من العقبة ثلاث جهات ومن الطفيلة جهة واحدة ومن عمان تقدم للعطاء جهتان هما مطابع جريدة الراي ومطابع جريدة الغد وتم فتح العروض كافة من قبل لجنة اللوازم ولجنة فنية ايضا في السلطة بحضور مندوب ديوان المحاسبة حيث قررت اللجنتان احالة العطاء على اقل العروض سعرا والمقدم من مطابع جريدة الغد .
وحول اللجوء الى اعداد البروشور وطباعته وتوزيعه بدلا من الاعلان في الصحف اليومية فقد وجدنا ان هذه الطريقة اقل كلفة واكثر تاثيرا ووصولا الى الجهات المستهدفة فنحن يهمنا بالدرجة الاساس وصول اعلاننا الى اكبر شريحة ممكنة من المواطنين والسياح ومكاتب السياحة والسفر والمعابر الدولية والمحلية وشركات الطيران وكافة وسائل النقل المتاحة .
املين ان يكون في ردنا هذا توضيحا للحقيقة كما هي بعيدا عن نظرية الاتهام الجاهزة دائما لدى البعض .
شاكرين لكم اهتمامكم ومتابعتكم