شريط الأخبار
السعود من صقلية : لن نترك الاهل في غزة وحدهم النواب يواصلون مناقشة البيان الوزاري لليوم الخامس - ابرز الكلمات لا تعديل لرسوم الساعات والتسجيل في الاردنية وزيادة التأمين (10) دنانير مؤتمر التنموي للاوقاف يطلق توصياته الحكومة تبحث توصيات المجتمع المدني حول الاستعراض الدوري لحقوق الانسان التعليم العالي يطلق نافذة الخدمات الالكترونية للطلبة الوافدين تحصيل الحكومة للثقة فقط "بذراعها" .. و وزراء مع وقف التنفيذ ! معلمات يشتكين تربية الاغوار الجنوبية بسبب "حضانة" مكب نفايات في الازرق يؤذي المواطنين ويلوث الهواء ومسؤولو القضاء لا يحركون ساكنا فصل الكهرباء عن مديرية تسجيل اراضي المفرق الباشا الحواتمة في وسط البلد مدنيا وهدفه "فرصتنا الأخيرة" 3 وفيات بمشاجرة مسلحة بالشونة الجنوبية اجواء صيفية اعتيادية إتمام صفقـة شـراء حصة «المناصيـر» في «العربي» الأسبوع المقبل 40 عاماً على مشكلة "بركة البيبسي".. فهل يحلها الرزاز بأسبوع؟ الجامعات تنسب بقبول 46 ألفا و500 طالب باستثناء "التكنولوجيا" وزير الصحة في مستشفى البشير انتهاء الملكيات الفردية لوسائط النقل في 2022 ضبط 3 مطلوبين اشتركوا بجريمة قتل بعمّان ضبط 14 تاجرا ومروجا لمواد مخدرة .. صور
عاجل
 

السخرية السياسية دليل على تقدم الديمقراطية بالاردن

جفرا نيوز -  أكدت جلسة حوارية ان انطلاق فن السخرية السياسية في الاردن وتوسيع أدواته دليل واضح على المدى المتقدم الذي وصلت اليه المسيرة الديمقراطية في الاردن بفضل رعاية وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني الذي يحرص على تقدم مسيرة الاصلاح في كل المجالات.

واستعرض المشاركون في الجلسة الحوارية التي نظمها مركز امداد للاعلام بالشراكة مع مؤسسة كونراد اديناور الالمانية والجمعية الاردنية للعلوم السياسية وفندق ريجنسي بالاس، اليوم السبت، بعنوان "السخرية السياسية في الاردن"، نشأة هذا الفن وبعض الاسماء البارزة التي اسهمت بتطوره.

وقال الرئيس التنفيذي للمركز الدكتور نبيل الشريف ان الهدف من هذه الجلسة هو محاولة فهم الظروف التي ادت الى انبثاق السخرية السياسية باعتبارها اداة من أدوات النقد السياسي السلمي ووسيلة ناجعة للتعبير عن الرأي.

وفي نهاية الجلسة التي شارك فيها الباحثون: الدكتور رامي الحباشنة والدكتور عصام ملكاوي ونزيه ابونضال ولارا العتوم، تم تكريم عدد من الفنانين الساخرين، منهم: الفنانين حسن سبايلة ورانيا اسماعيل "زعل وخضرة" والكاتب يوسف غيشان ورسام الكاريكاتير عمر العبداللات. بترا