جفرا نيوز : أخبار الأردن | السخرية السياسية دليل على تقدم الديمقراطية بالاردن
شريط الأخبار
الملكة رانيا تزور مخيمات الروهينجا الاثنين القادم ضبط مركبه بداخلها 40 تنكة زيت زيتون مغشوش. التعليمات الجديدة للنظام المعدل لنظام التفتيش القضائي على المحاكم النظامية لعام 2017 رئيس الوزراء العراقي يزور المملكة اليوم الامير علي : اي اعتداء على اطفال الكرة بمثابة مساس بأولادي شخصيا خليل عطية.. إلى عمدة عمان توقيف 6 من المعتدين على ناشئي الوحدات رؤساء بلديات يستهجنون فرض ضرائب عليهم فريق حكومي برئاسة وزير العمل يبحث احتياجات الأغوار الجنوبية المجالي : أشجع نادي ريال مدريد لأنه "ملكي" و أنا أعشق الملكيين !! توقيف المعتدي الرئيسي على ناشئي الوحدات والبحث عن آخرين سقوط مصعد بأحد عمال مطعم الفريد في النصر فتوى زراعة الاشجار بالمقابر موعد التوقيت الشتوي المجالي : بيان " الجبهة الموحدة لا يمثلني " الأوقاف تدعو المواطنين للتبرع لحملة إغاثة مسلمي الروهينغا التيار الوطني يرد على بيان منسوب للجبهة الموحدة !! الوريكات و ال خليفة يطمئنّان على الأردني " المعتدى عليه " في البحرين - صور الملك يعزي السيسي والديوان الملكي ينكس علم السارية الامير حسن يدعو لتأليف وثيقه تسمى مخطوطة المشرق العربي ...تفاصيل
عاجل
 

السخرية السياسية دليل على تقدم الديمقراطية بالاردن

جفرا نيوز -  أكدت جلسة حوارية ان انطلاق فن السخرية السياسية في الاردن وتوسيع أدواته دليل واضح على المدى المتقدم الذي وصلت اليه المسيرة الديمقراطية في الاردن بفضل رعاية وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني الذي يحرص على تقدم مسيرة الاصلاح في كل المجالات.

واستعرض المشاركون في الجلسة الحوارية التي نظمها مركز امداد للاعلام بالشراكة مع مؤسسة كونراد اديناور الالمانية والجمعية الاردنية للعلوم السياسية وفندق ريجنسي بالاس، اليوم السبت، بعنوان "السخرية السياسية في الاردن"، نشأة هذا الفن وبعض الاسماء البارزة التي اسهمت بتطوره.

وقال الرئيس التنفيذي للمركز الدكتور نبيل الشريف ان الهدف من هذه الجلسة هو محاولة فهم الظروف التي ادت الى انبثاق السخرية السياسية باعتبارها اداة من أدوات النقد السياسي السلمي ووسيلة ناجعة للتعبير عن الرأي.

وفي نهاية الجلسة التي شارك فيها الباحثون: الدكتور رامي الحباشنة والدكتور عصام ملكاوي ونزيه ابونضال ولارا العتوم، تم تكريم عدد من الفنانين الساخرين، منهم: الفنانين حسن سبايلة ورانيا اسماعيل "زعل وخضرة" والكاتب يوسف غيشان ورسام الكاريكاتير عمر العبداللات. بترا