جفرا نيوز : أخبار الأردن | اللوزي يؤكد أهمية ترخيص شركات (التطبيقات الذكية)
شريط الأخبار
السفارة السعودية تنفي أي تغيير على رسوم تأشيرات الحج والعمرة 15 حالة تسمم غذائي في دوقرا....تفاصيل 33 شاحنة بطاطا لبنانية مختومة بالرصاص لن تدخل المملكة الطراونة : تحويل احد تجار البطاطا للمدعي العام "أمن الدولة" تستمع إلى (49) شاهدا في (14) قضية أبرزها "قلعة الكرك" وفاة 3 أشخاص اثر حادث تصادم في معان السفارة اليمنية : لا علاقة للاردن بوفاة مواطن يمني في مطار الملكة علياء - (وثائق) جماهير الفيصلي تقرر الاعتصام احتجاجا على قرار محافظ العاصمة رئيس بلدية الهاشمية ومتصرف اللواء يغلقون طريقين بالمنطقة الأميرة هيا: أوقفوا تطهير مسلمي الروهينجا عامود كهرباء يهدد حياة المواطنيين في عين الباشا...فيديو الملكة رانيا تزور مخيمات " الروهينغا " في بنغلادش وتتسائل عن صمت العالم ؟ - صور الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة العثور على لقيطة في العقبة "المستهلك" تطالب الحكومة بتثبيت اسعار الكاز والديزل القبض على مطلوب بـ10 ملايين دينار نقابات وجمعيات ترفض فرض ضرائب على قطاعات غذائية وزراعية طعن سائق رئيس بلدية الرمثا.. وصاحب بسطة يهدد بحرق نفسه !! مطالبات غير دستورية او قانونية للمجالس المحلية في المحافظات بنك ABC يواصل دعمه للجمعية العربية لحماية الطبيعه
عاجل
 

اللوزي يؤكد أهمية ترخيص شركات (التطبيقات الذكية)


جفرا نيوز - قال مدير عام هيئة تنظيم النقل البري صلاح اللوزي، السبت، اهمية تنظيم جميع انشطة النقل وترخيص الشركات التي تستخدام التطبيقات الذكية من اجل رفع سوية القطاع تحت مظلة قانونية.

وقال اللوزي ان مجلس ادارة الهيئة عقد جلسة استعرض خلالها طلبات الشركات التي ستعمل بالتطبيقات الذكية وقام بدراسة حيثياتها وصولا الى وضع تشريعات تنظم عملها دون التأثير على الانماط الاخرى، مشيرا الى وجود توسع باستخدام التطبيقات الذكية من قبل التكسي الاصفر العمومي.

وبين اللوزي،انه منذ علم الهيئة بوجود انماط تعمل بهذه الصفة دأبت الى تشخيص نشاطها مقارنة بالانماط العمومية ورسم اطر تنظيمية لا تتناقض مع الانماط الاخرى وصولا الى تدعيم القطاع بوسائط نقل متنوعة تلبي الاحتياجات المتفاوتة للمواطنين.

ولفت اللوزي الى ان تنوع الشركات المشغلة لانشطة النقل من خلال التطبيقات الذكية تصب جميعها في مصلحة الاستثمار في قطاع النقل والتي تتضمن شركات محلية واخرى عالمية.

واشار خلال حديثه لوكالة الأانباء الأردنية الى ان التقدم في قطاع التكنولوجيا يتطلب مواكبة حثيثة ومدروسة تضمن التنوع والتنافس بتقديم الخدمة مما يرفع من سوية الخدمه المطلوبه للمواطنين، وتوفيرا لفاتورة الطاقه والتخفيف من الازدحامات على الطرق وخلق فرص عمل وتخفيف ظاهرة البطالة.