جفرا نيوز : أخبار الأردن | 320 ألف سائح خليجي يزورون الأردن في 7 أشهر
شريط الأخبار
السفارة السعودية تنفي أي تغيير على رسوم تأشيرات الحج والعمرة 15 حالة تسمم غذائي في دوقرا....تفاصيل 33 شاحنة بطاطا لبنانية مختومة بالرصاص لن تدخل المملكة الطراونة : تحويل احد تجار البطاطا للمدعي العام "أمن الدولة" تستمع إلى (49) شاهدا في (14) قضية أبرزها "قلعة الكرك" وفاة 3 أشخاص اثر حادث تصادم في معان السفارة اليمنية : لا علاقة للاردن بوفاة مواطن يمني في مطار الملكة علياء - (وثائق) جماهير الفيصلي تقرر الاعتصام احتجاجا على قرار محافظ العاصمة رئيس بلدية الهاشمية ومتصرف اللواء يغلقون طريقين بالمنطقة الأميرة هيا: أوقفوا تطهير مسلمي الروهينجا عامود كهرباء يهدد حياة المواطنيين في عين الباشا...فيديو الملكة رانيا تزور مخيمات " الروهينغا " في بنغلادش وتتسائل عن صمت العالم ؟ - صور الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة العثور على لقيطة في العقبة "المستهلك" تطالب الحكومة بتثبيت اسعار الكاز والديزل القبض على مطلوب بـ10 ملايين دينار نقابات وجمعيات ترفض فرض ضرائب على قطاعات غذائية وزراعية طعن سائق رئيس بلدية الرمثا.. وصاحب بسطة يهدد بحرق نفسه !! مطالبات غير دستورية او قانونية للمجالس المحلية في المحافظات بنك ABC يواصل دعمه للجمعية العربية لحماية الطبيعه
عاجل
 

320 ألف سائح خليجي يزورون الأردن في 7 أشهر

[tvh kd,.- ارتفع عدد السياح الخليجيين الذي زاروا المملكة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي بنسبة 6 % مقارنة بالفترة من العام الماضي بحسب وزيرة السياحة والآثار لينا عناب.
وبلغ عدد السياح الذين دخلوا المملكة من دول مجلس التعاون الخليجي حوالي 320.337 سائحا مقارنة بـ 303.319 سائحا خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وأشارت عناب إلى أن الوزارة وبالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة عملت على استهداف الأسواق الخليجية لاستقطاب السياح من خلال خطة وضعتها الوزارة وهيئة تنشيط السياحة.
وقالت عناب إن السوق الخليجي يعد من ابرز الاسواق السياحية التي نعمل على استهدافها حيث عملت الحكومة على تسهيل دخول الاشقاء من مجلس التعاون الخليجي إلى المملكة.
وأوضحت عناب أن الوزارة ستعمل خلال الفترة المقبلة على تكثيف الترويج وتسويق الأردن سياحيا ومن خلال خطط استراتيجية مدروسة وممنهجة.
وقالت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب إن "العدد الاجمالي لزوار المملكة ارتفع خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي بنسبة 9.2 %".
وأوضحت عناب في تصريح لـ"الغد" أن إجمالي عدد الزوار المملكة حتى نهاية شهر تموز (يوليو) من العام الحالي بلغوا حوالي 2.896 مليون زائر مقارنة بـ 2.646 مليون زائر.
وأشارت عناب إلى أن عدد سياح المبيت خلال الأشهر السبعة من العام الحالي ارتفع بنسبة 10.4 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وأضافت عناب أن عدد سياح المبيت والذين قدموا إلى المملكة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي ارتفع إلى 2.347 مليون سائح مقارنة بـ 2.127 مليون سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وارتفع الدخل السياحي للمملكة بنسبة 14.5 % إلى 2.1 مليار دولار (نحو 1.5 مليار دينار) في النصف الأول من العام الحالي مقارنة مع 1.8 مليار دولار للفترة نفسها من 2016.
وقالت البيانات الأولية التي أصدرها البنك المركزي الأردني أمس إن هذا الارتفاع ينم عن زيادة عدد السياح الكلي بنسبة 9.9 % بالمقارنة مع الفترة المماثلة من العام 2016.