شريط الأخبار
أجواء صيفية مُعتدلة إلى صيفية اعتيادية الاعلان عن مشروع لتطوير شمال العقبه ب 2 مليار دينار خطة استقطاب الطلبة الوافدين: إنشاء حساب مالي خاص وتسجيل إلكتروني اولي الفايز ... لست قلقا على رئاسة مجلس الأعيان من فايز الطراونة وفاة شاب بعيار ناري خاطئ بالكرك محافظ اربد يقرر توقيف معتدين على مركبات نقل النائب حجازي من مجلس النواب الى المستشفى جامعي يطلق النار على زميله في محيط "الأردنية" ويهرب ! انخفاض اسعار البندورة في السوق المركزي لـ 60 قرشا الحنيفات يمنع استيراد اللحوم المبردة "برّا" يحدث في مجلس النواب "لطفا الميكرفون معطل" لجنة تحقيق بملابسات وضع جثمان متوفى امام احد مصاعد البشير عضو مجلس العاصمة العجارمة يطالب بتحسين اوضاع المراكز الصحية في عمان نواب يطالبون الرزاز بانصاف موظف تم فصله من الخارجية بتنسيب "سفيرة" !! بالفيديو - الوزيرة عناب يغلب عليها الجوع تحت القبه بالفيديو ..خوري حاجبا للثقة : "عباءة الحكومة كبيرة على بعض الوزراء " بالصور - ذوي محكومين في السجون يطالبون بعفو عام العاطلون عن العمل يرتكبون 42 جريمة إغتصاب و190 جريمة هتك عرض في 2017 تعليق رحلات الملكية الى النجف العراقية بالفيديو .. ابو محفوظ : "الحكومة استفزت الشعب حين حولت الاسلام الى كلمات مأثورة"
عاجل
 

وفد أميركي رفيع لتحريك "مياه السلام الراكدة"

جفرا نيوز- ربط محللون سياسيون بين إعلان البيت الأبيض أول من أمس عن إيفاده وفدا أميركيا من مسؤولين كبار للشرق الأوسط لتحريك عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وبين سعي الإدارة الأميركية لتجنب انجرار الأراضي الفلسطينية المحتلة، خصوصا القدس، إلى تصعيد وتأزيم جديد، بعد أن كانت الأوضاع تدهورت إثر إغلاق إسرائيل للمسجد الأقصى ونصب بوابات إلكترونية حوله.
وكان البيت الأبيض أعلن في بيان أن الرئيس دونالد ترامب قرر إيفاد مسؤولين كبار في إدارته إلى المنطقة لتحريك عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، ما اعتبره مراقبون عودة انخراط أميركية بالملف.
وقال البيان إن ترامب يعتقد أن استعادة الهدوء والاستقرار إلى القدس خلقت فرصة لمواصلة النقاشات ومساعي السلام التي بدأت بوقت مبكر من إدارته.
وأشار البيان إلى أنه تقرر إيفاد مستشار الرئيس وصهره جاريد كوشنر والممثل الخاص في المفاوضات جيسون غرينبلات ونائبة مستشار الأمن القومي دينا باول للمنطقة "لمواصلة النقاشات مع الشركاء الإقليميين في شأن تقديم الدعم الأفضل لجهود السلام".
جولة الوفد، التي ستكون "قريبة" ستشمل لقاء قادة ومسؤولين في السعودية والإمارات وقطر والأردن ومصر وإسرائيل والسلطة الفلسطينية.-(وكالات)