جفرا نيوز : أخبار الأردن | مصدر: الأردن لن يعيد طاقم السفارة الإسرائيلية إلى عمان دون محاكمة قاتل الأردنيين
شريط الأخبار
دورية نجدة تنقذ عائلة مصرية من حريق شب داخل منزلهم في عمان 15 إصابة بتصادم " كوستر " وباص صغير في الزرقاء العلاف يوافق على مقابلة نزيل في الجويدة بموافقة مباشرة من " النواب " رفع الضريبة على غالبية السلع والخدمات 10 % الامن يغلق الطريق الصحراوي فزعة شرطي سير تحول دون وقوع كارثة بالعاصمة عمان "تفاصيل" المملكة على موعد مع منخفض ثلجي عميق الجمعة المومني: " مستقلة الانتخابات " تشرع بتحديث سجلات الناخبين مؤازرة شعبية للبطريرك ثيوفيلوس مجلس الوزراء يوافق على انشاء أول وقف للتعليم تخفيض رسوم نقل ملكية المركبات الحكومة تُقرّ آليّة الدعم وترفع ضريبة المبيعات على مجموعة من السلع الحكومة ترفع سعر السجائر 20 قرشا قرارات مجلس الوزراء رسميا .. "المحروقات" تقيل 4 أعضاء وتوافق على استقالة 3 آخرين بالتفاصيل :الحكومة تحدد مقدار الدعم المالي للفرد بعد الغاء دعم الخبز سنويا حكومة الاحتلال تقر مشروع السكك الحديدية إلى الأردن ولي العهد يؤكد عمق العلاقات بين الأردن والإمارات​ إطلاق غابة شهداء الدرك في بدر الجديدة ثلوج على مرتفعات 1200 متر مساء الخميس
عاجل
 

مصدر: الأردن لن يعيد طاقم السفارة الإسرائيلية إلى عمان دون محاكمة قاتل الأردنيين

جفرا نيوز-  كشف مسؤول حكومي أردني، امس السبت، أن الأردن طلب من إسرائيل تأجيل عودة أعضاء بعثتها الدبلوماسية إلى السفارة الإسرائيلية بالعاصمة عمان.
وقال المصدر إن الأردن وجه انتقادات شديدة اللهجة لرئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، لتماديه في استقباله الحافل لحارس السفارة الإسرائيلية الذي قتل مواطنين إردنيين.
وأضاف أن طلب التأجيل يأتي بسبب استمرار التوتر في العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
وتعقيبا على طلب الأردن، قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن "موقف الأردن يأتي لفحص ما إذا قامت إسرائيل بكافة التعهدات، واستنفذت كافة إجراءات التحقيق في ملف حارس السفارة الإسرائيلية”.
ونقلت صحيفة "هآرتس″ العبرية، عن مسؤول إسرائيلي، وصفته بالكبير قوله، إن "الحكومة الأردنية بعثت، الأربعاء، رسالة رسمية إلى إسرائيل، أوضحت فيها أنها لن تسمح لطاقم السفارة الإسرائيلية بالعودة إلى عمان قبل الحصول على ضمانات بإجراء تحقيق جدي وشامل مع حارس السفارة، وتقديمه للمحاكمة”.
وقضى الشاب الأردني محمد الجواودة (17 عاما)، إثر إطلاق موظف بالسفارة الإسرائيلية النار عليه، نهاية يوليو/تموز الماضي، قبل الإعلان عن وفاة طبيب أردني، متأثرا بجراحه التي أصيب بها في الحادث نفسه.