جفرا نيوز : أخبار الأردن | وفاة 28 حاجا من الواصلين للسعودية
شريط الأخبار
"الكهرباء الاردنية" تسجل 2519 عطلا كهربائيا لا تأجيل لامتحانات الثانوية العامة بالارقام - كميات الأمطار اليوم الجمعة بالفيديو: شاهد امتلاء سد الوالة بالمياه استقرار الأجواء مساء الجمعة وتحذيرات من الإنجماد إجراءات تصعيدية لنقابة الصيادلة (لا ضريبة على المرض) بالصور - انهيارات في شارعي عبدالله غوشة ووصفي التل والنعيمات يحذر امانه عمان وزير المياه يوضح مصدر المياه العذبة المتدفقة بالبحر الميت - فيديو الأمانة : جميع الطرق في عمان سالكة تأمين 14 شخصاً يقطنون داخل خيم في الحلابات لسوء الأحوال الجوية و50 في البادية الوسطى مصادر: السفارة الإسرائيلية لن تفتح قبل ‘‘الاستمزاج لتعيين سفير جديد‘‘ شخصيات برلمانية وسياسية واقتصادية وشعبية تشيد بجهود الملك بعد الندم والاعتذار الاسرائيلي جفرا نيوز علامة فارقة بالصور - ريح المنخفض تقتلع الأشجار شاب عارٍ يهدد بالانتحار بالقاء نفسه من عمارة في عمان رفع أسعار البنزين قرشين ابتداء من الليلة ذوو الشهداء الجووادة والحمارنة وزعيتر: حصلنا على حقوقنا كافة ندم واعتذار اسرائيل صفعة في وجه شخصيات وجهات معروفة الولاء ! اسرائيل تعتذر عن حادثة السفارة وتلتزم بإحقاق العدالة والتعويض خلال اسبوع .. القبض على 321 شخصاً تورطوا بـ 354 قضية
عاجل
 

وفاة 28 حاجا من الواصلين للسعودية

جفرا نيوز - أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية السبت وفاة 28 حاجا من بين أكثر من 570 ألف حاج وصلوا إلى المملكة لأداء مناسك الحج لهذا العام، حيث من المتوقع أن يصل عدد الحجاج إلى أكثر من 5ر1 مليون حاج بعد أن أعادت السلطات السعودية نسبة الـ 20 في المئة لحجاج الخارج بعد الانتهاء من التوسعة التي استمرت أربع سنوات.

وقالت المديرية العامة للجوازات السعودية في بيان لها اليوم السبت إن عدد الحجاج القادمين من خارج المملكة لأداء مناسك الحج لهذا العام حتى أمس الجمعة بلغوا 139ر570 ألف حاج توفي منهم 28 ، دون الكشف عن أسباب الوفاة أو جنسيتهم .

وأضاف البيان أن عدد الحجاج القادمين عن طريق الجو بلغوا 810ر566 ألف حاج، وعن طريق البر 849ر5 حاجاً، وعن طريق البحر 480 حاجاً.

وكانت الهيئة العامة للإحصاء في السعودية أعلنت العام الماضي أن إجمالي عدد الحجاج القادمين من خارج المملكة العام الماضي بلغوا 372ر325ر1 مليون حاجا.

بدأت المملكة العربية السعودية منذ 24 يوليو /تموز الماضي في استقبال وفود الحجاج من جميع الدول الإسلامية لأداء الفريضة.

وأعلنت السعودية في 5 يناير / كانون الثاني أنها سترفع الطاقة الاستيعابية للحجاج بدءا من موسم الحج الحالي، وذلك بعد أربع سنوات متتالية من تخفيض نسب حجاج الداخل والخارج، نظراً لأعمال التوسعة في الحرم المكي.

وكانت السعودية قامت خلال السنوات الأربع الماضية بخفض عدد حجاج الداخل بنسبة 50 في المئة، وعدد حجاج الخارج بنسبة 20 في المئة، بسبب أعمال التوسعة التي يشهدها الحرم المكي.