جفرا نيوز : أخبار الأردن | وفاة 28 حاجا من الواصلين للسعودية
شريط الأخبار
تفاقم «خيبة الأمل» في «واردات الخزينة»… والسؤال الملح: ماذا سيحصل في رمضان؟ مطار الملكة علياء.. بين النجاح وهجمة «المتنفعين» تجديد الشراكة بين الحكومة والمصفاة قريباً طقس غير مستقر وغبار كثيف وأمطار رعدية غزيرة ‘‘العدل الأميركية‘‘ تمنع مقاضاة البنك العربي الحكومة تشتري أسهم ميقاتي و‘‘الضمان‘‘ بـ‘‘الملكية‘‘ بـ24 مليونا الشهوان: نضع اللمسات الأخير لإصدار جوازات سفر إلكترونية الاميرة بسمة ترعى احتفال كير العالمية بمرور 70 عاما على عملها في الاردن ضبط شخصين بحوزتهما مواد مخدرة بالزرقاء الرزاز يدعو لمعالجة مشاكل العنف المدرسي أردني بين ضحايا حادث دهس بكندا القضاة: الصناعة والتجارة لن تتدخل في وضع سقوف سعرية للسلع برمضان هذا ما فعله ابو البصل تكريما لاهل القرآن والعلم في احتفال "الاسراء والمعراج" العيسوي يفتتح مدرستي "أبو السوس" و "الكرامة" ضمن المبادرات الملكية مندوبا عن الملك .. الشريف فواز يزور بيت عزاء المرحومين العمامرة والبطوش تغليظ الغرامات على التهرب الجمركي توقعات برفع اسعار المحروقات 4% العجز وارتفاع نسبة رواتب الموظفين يحول دون المصادقة على موزانات بعض البلديات النائب الخصاونة ينتصر للمحامين النائب العام يقرر تمديد توزيع الأموال المحصلة بقضايا البورصة
عاجل
 

وفاة 28 حاجا من الواصلين للسعودية

جفرا نيوز - أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية السبت وفاة 28 حاجا من بين أكثر من 570 ألف حاج وصلوا إلى المملكة لأداء مناسك الحج لهذا العام، حيث من المتوقع أن يصل عدد الحجاج إلى أكثر من 5ر1 مليون حاج بعد أن أعادت السلطات السعودية نسبة الـ 20 في المئة لحجاج الخارج بعد الانتهاء من التوسعة التي استمرت أربع سنوات.

وقالت المديرية العامة للجوازات السعودية في بيان لها اليوم السبت إن عدد الحجاج القادمين من خارج المملكة لأداء مناسك الحج لهذا العام حتى أمس الجمعة بلغوا 139ر570 ألف حاج توفي منهم 28 ، دون الكشف عن أسباب الوفاة أو جنسيتهم .

وأضاف البيان أن عدد الحجاج القادمين عن طريق الجو بلغوا 810ر566 ألف حاج، وعن طريق البر 849ر5 حاجاً، وعن طريق البحر 480 حاجاً.

وكانت الهيئة العامة للإحصاء في السعودية أعلنت العام الماضي أن إجمالي عدد الحجاج القادمين من خارج المملكة العام الماضي بلغوا 372ر325ر1 مليون حاجا.

بدأت المملكة العربية السعودية منذ 24 يوليو /تموز الماضي في استقبال وفود الحجاج من جميع الدول الإسلامية لأداء الفريضة.

وأعلنت السعودية في 5 يناير / كانون الثاني أنها سترفع الطاقة الاستيعابية للحجاج بدءا من موسم الحج الحالي، وذلك بعد أربع سنوات متتالية من تخفيض نسب حجاج الداخل والخارج، نظراً لأعمال التوسعة في الحرم المكي.

وكانت السعودية قامت خلال السنوات الأربع الماضية بخفض عدد حجاج الداخل بنسبة 50 في المئة، وعدد حجاج الخارج بنسبة 20 في المئة، بسبب أعمال التوسعة التي يشهدها الحرم المكي.