جفرا نيوز : أخبار الأردن | هل ستنتخب القيادات الفلسطينية بالإنتخابات البلدية واللامركزية في الأردن ؟؟
شريط الأخبار
القبض على عراقي اثناء هروبه من مطار الملكة علياء "بداية عمان" تقرر تصفية شركة الصقر الملكي للطيران اجباريا حقائق عـن " المدّعي " مؤيد المجـالي ، فـاحذروه !! الزميل الفراعنة يتجه للقضاء في وجه محاولات الاساءة اليه بالصور..مركبات متحركة الى المناطق الآنية لاصدار بطاقات ذكية للمواطنين فتاتان تسرقان حقائب نسائية اثناء حفل زفاف في عمان مساء الامس. والامن يحقق... نتنياهو: خط دفاعنا يبدأ من غور الأردن حين يصبح الحلم نقره والنقره روايه... وفاة طفل وإنقاذ آخر بعد غرقهما بمسبح في إربد وزراء يقتربون من الخط الأحمر يحدث في مدارس الاردن.. ضرب واطلاق رصاص وشج رؤوس واعتداء على المرافق مصدر: التنسيق مستمر بشأن انتشار قوات ألمانية بالمملكة %40 نسبة علامة النجاح بمواد ‘‘التوجيهي‘‘ أسعار الذهب تستقر وعيار ‘‘21‘‘ يبلغ 26 دينارا 3 وفيات بحادث تصادم في الطفيلة أجواء خريفية معتدلة بوجه عام الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء
عاجل
 

هل ستنتخب القيادات الفلسطينية بالإنتخابات البلدية واللامركزية في الأردن ؟؟

جفرا نيوز
قال الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني، إن عدد الناخبين الذين يحق لهم المشاركة في الانتخابات البلدية واللامركزية غدا، يبلغ 4 ملايين و109 آلاف و423 ناخب وناخبة، فيما بين  أن "إزالة أسماء ناخبين من حملة الجنسية الأردنية من المسؤولين الفلسطينيين يتم في دائرة الأحوال المدنية والجوازات".
وقال المومني إن "الهيئة لا تشطب أسماء ناخبين من الجداول.. بل دائرة الأحوال المدنية هي التي تعد جداول الناخبين الأولية وهي التي تشطب الأسماء".
وبين أن دور الهيئة يقتصر على "تنقيح جداول الناخبين الذي يتم مع الأحوال المدنية، وينسحب في مرحلة لاحقة على مرحلة الطعون من الناخبين وفقا لأماكن سكنهم، من خلال الاعتراضات على الغير، في حال ورود طعن متعلق بالناخبين في دوائرهم الانتخابية".
وأضاف: "فيما يتعلق بالقيادات الفلسطينية حملة الرقم الوطني الأردني وغير المقيمين في الأردن، فإن جداول الناخبين في انتخابات البلديات ومجالس المحافظات أعدت لأول مرة بحيث وضعت كل ناخب في مكان إقامته الفعلي، وبالتالي فإن أي شخص أردني سيظهر في جداول الناخبين حسب مكان إقامته".
وتابع: "فيما يخص شطب الأسماء لحملة الجنسية الأردنية من القيادات الفلسطينية من حملة الرقم الوطني، فإنهم غير مقيمين في الأردن، ويعملون لدى دولة غير أردنية وينتمون لأحزاب وفصائل غير أردنية". وأكد المومني أن "هؤلاء تتم إزالة أسمائهم من الكشوفات في دائرة الأحوال المدنية والجوازات".
وذكرت مصادر مطلعة أن الاعتراضات التي تلقتها الهيئة المستقلة للانتخاب خلال فترة الطعون، لم تتضمن الطعن بأي من تلك الحالات، مرجحة أن تكون أي عمليات شطب لأسماء في جداول ناخبين خاصة فيما يخص المسؤولين الفلسطينيين، قد تمت بقرارات إدارية في دائرة الأحوال المدنية.