شريط الأخبار
حالة الطقس اليوم وغدا مؤتمر صحفي لـ الرزاز في دار الرئاسة.. يوم غد الثلاثاء العقبة: 75 بالمائة نسبة اشغال الفنادق والشقق في عطلة العيد الامن:الطفلان الللذان تم العثور عليهما بحماية الاسرة وسبب الاختفاء شأن خاص بوالديهم القبض على مطلوب بحقه 27 طلبا قضائيا في دير علا تدخّل أردني ينزع فتيل توتر في المسجد الأقصى الأمن يحقق بشبهة انتحار فتاة في إربد "الأمن العام" يشارك الأطفال المرضى في مستشفى الملكة رانيا فرحتهم بالعيد خادمة تنهي حياتها شنقاً بـ "شال" في عمان حضور خجول للمهنئين في رئاسة الوزراء ..صور انخفاض أسعار الذهب محليا 40 قرشا أجواء معتدلة لثلاثة أيام 4 وفيات بحادث دهس في الزرقاء العثور على الطفلين المفقودين في اربد وفاة و3 اصابات بتدهور شاحنة في إربد الصفدي يوكد أهمية الحفاظ على اتفاق خفض التصعيد بجنوب سورية الامانة ترفع 8500 طن نفايات خلال العيد غنيمات تتعهد بتسهيل حق الحصول على المعلومات مصريون: لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون اردنيا رئيس الوزراء يتقبل التهاني يوم غد الاثنين
عاجل
 

هل ستنتخب القيادات الفلسطينية بالإنتخابات البلدية واللامركزية في الأردن ؟؟

جفرا نيوز
قال الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني، إن عدد الناخبين الذين يحق لهم المشاركة في الانتخابات البلدية واللامركزية غدا، يبلغ 4 ملايين و109 آلاف و423 ناخب وناخبة، فيما بين  أن "إزالة أسماء ناخبين من حملة الجنسية الأردنية من المسؤولين الفلسطينيين يتم في دائرة الأحوال المدنية والجوازات".
وقال المومني إن "الهيئة لا تشطب أسماء ناخبين من الجداول.. بل دائرة الأحوال المدنية هي التي تعد جداول الناخبين الأولية وهي التي تشطب الأسماء".
وبين أن دور الهيئة يقتصر على "تنقيح جداول الناخبين الذي يتم مع الأحوال المدنية، وينسحب في مرحلة لاحقة على مرحلة الطعون من الناخبين وفقا لأماكن سكنهم، من خلال الاعتراضات على الغير، في حال ورود طعن متعلق بالناخبين في دوائرهم الانتخابية".
وأضاف: "فيما يتعلق بالقيادات الفلسطينية حملة الرقم الوطني الأردني وغير المقيمين في الأردن، فإن جداول الناخبين في انتخابات البلديات ومجالس المحافظات أعدت لأول مرة بحيث وضعت كل ناخب في مكان إقامته الفعلي، وبالتالي فإن أي شخص أردني سيظهر في جداول الناخبين حسب مكان إقامته".
وتابع: "فيما يخص شطب الأسماء لحملة الجنسية الأردنية من القيادات الفلسطينية من حملة الرقم الوطني، فإنهم غير مقيمين في الأردن، ويعملون لدى دولة غير أردنية وينتمون لأحزاب وفصائل غير أردنية". وأكد المومني أن "هؤلاء تتم إزالة أسمائهم من الكشوفات في دائرة الأحوال المدنية والجوازات".
وذكرت مصادر مطلعة أن الاعتراضات التي تلقتها الهيئة المستقلة للانتخاب خلال فترة الطعون، لم تتضمن الطعن بأي من تلك الحالات، مرجحة أن تكون أي عمليات شطب لأسماء في جداول ناخبين خاصة فيما يخص المسؤولين الفلسطينيين، قد تمت بقرارات إدارية في دائرة الأحوال المدنية.