جفرا نيوز : أخبار الأردن | هل ستنتخب القيادات الفلسطينية بالإنتخابات البلدية واللامركزية في الأردن ؟؟
شريط الأخبار
بعد نشر "جفرا نيوز" .. سارق حقائب السيدات في عمان بقبضة الامن - فيديو الجمارك تضبط شاحنة مصابيح كهربائية غير مطابقة للمواصفات المصري : 23 مليون دينار على بلدية الزرقاء تحصيلها وخوري : الوطن اهم من ارضاء الناخبين !! بيان توضيحي من جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية بدء توزيع بطاقات الجلوس على طلبة التوجيهي اغلاقات جزئية في شوارع العاصمة - تفاصيل نقابة الكهرباء تطالب الملقي بالمحافظة على حقوق العاملين في "التوليد المركزية" استقالة القاضي يونس القرالة .. و احالة الناصر الى الاستيداع بيان صادر عن التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن ابو رمان يكتب: السهم يحتاج للرجوع إلى الوراء قليلا" حتى ينطلق بقوه البلقاء .. ضبط مطلوب بحقه 30 طلبا في يد الامن بعد كمين ناجح الصحة : لا اصابات بانفلونزا الطيور و سيدة معان توفت بـ" الانفلونزا الموسمية " " الرأي " .. حزب سياسي سوري في الركبان ! المسلماني : خطاب الملك جاء معرّيا للمكائد و فاضحا للنوايا تسمية الشارع الدائري لمدينة الطفيلة بـ "شارع القدس العربية " الحركة الاسلامية تدعو لـ " مليونية القدس " امام الحسيني غدا ، وائتلاف اليسار أمام السفارة مفكرة الخميس وفاة رئيس بلدية طبقة فحل " عبدالله الغزاوي " لجنة فلسطين بالامم المتحدة تجتمع اليوم القمّة الإسلاميّة: خطاب الملك الأقصر والأكثر تعبيرًا و عباس الأطول ولم يتضمّن كلمة "مقاومة " و أردوغان الأكثر شراسةً
عاجل
 

هل ستنتخب القيادات الفلسطينية بالإنتخابات البلدية واللامركزية في الأردن ؟؟

جفرا نيوز
قال الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني، إن عدد الناخبين الذين يحق لهم المشاركة في الانتخابات البلدية واللامركزية غدا، يبلغ 4 ملايين و109 آلاف و423 ناخب وناخبة، فيما بين  أن "إزالة أسماء ناخبين من حملة الجنسية الأردنية من المسؤولين الفلسطينيين يتم في دائرة الأحوال المدنية والجوازات".
وقال المومني إن "الهيئة لا تشطب أسماء ناخبين من الجداول.. بل دائرة الأحوال المدنية هي التي تعد جداول الناخبين الأولية وهي التي تشطب الأسماء".
وبين أن دور الهيئة يقتصر على "تنقيح جداول الناخبين الذي يتم مع الأحوال المدنية، وينسحب في مرحلة لاحقة على مرحلة الطعون من الناخبين وفقا لأماكن سكنهم، من خلال الاعتراضات على الغير، في حال ورود طعن متعلق بالناخبين في دوائرهم الانتخابية".
وأضاف: "فيما يتعلق بالقيادات الفلسطينية حملة الرقم الوطني الأردني وغير المقيمين في الأردن، فإن جداول الناخبين في انتخابات البلديات ومجالس المحافظات أعدت لأول مرة بحيث وضعت كل ناخب في مكان إقامته الفعلي، وبالتالي فإن أي شخص أردني سيظهر في جداول الناخبين حسب مكان إقامته".
وتابع: "فيما يخص شطب الأسماء لحملة الجنسية الأردنية من القيادات الفلسطينية من حملة الرقم الوطني، فإنهم غير مقيمين في الأردن، ويعملون لدى دولة غير أردنية وينتمون لأحزاب وفصائل غير أردنية". وأكد المومني أن "هؤلاء تتم إزالة أسمائهم من الكشوفات في دائرة الأحوال المدنية والجوازات".
وذكرت مصادر مطلعة أن الاعتراضات التي تلقتها الهيئة المستقلة للانتخاب خلال فترة الطعون، لم تتضمن الطعن بأي من تلك الحالات، مرجحة أن تكون أي عمليات شطب لأسماء في جداول ناخبين خاصة فيما يخص المسؤولين الفلسطينيين، قد تمت بقرارات إدارية في دائرة الأحوال المدنية.