جفرا نيوز : أخبار الأردن | هل ستنتخب القيادات الفلسطينية بالإنتخابات البلدية واللامركزية في الأردن ؟؟
شريط الأخبار
العراق يعفي 540 سلعة أردنية من الرسوم الجمركية القضاة وشحادة: منح المستثمرين الجنسية او الاقامة الدائمة من الآن وبلا بيروقراطية الملك يزور معان ويلتقي بمجموعة من ابنائها الحواتمة يفتتح الموسم الثقافي للدرك في مدارس وزارة التربية اكثر من 3 مليار دولار مساعدات خارجية للأردن في 2017 مرضى السرطان يعتصمون أمام الرئاسة -صور دعاوى قضائية جديدة ضد تطبيقات النقل الذكية التلفزيون الأردني ينقل العجلوني إلى إذاعة إربد خطوة غير مسبوقة للحكومة ستثير الجدل: الجنسية الاردنية وحق الاقامة الدائمة لأول 500 مليونير او مستثمر ولأغراض الاستثمار استملاك واستئجار 955 دونما لخط الغاز مع إسرائيل الحكومة تتقدم خطوة أخرى ببرنامجها الإقتصادي بالالتفات لملف الإستثمار وتحفيز المستثمرين سياسيون: الثقة بحكومة الملقي تعكس حرص النواب على مصالحهم الشخصية تشريعات جديدة مرشحة لاستئناف الاحتقان بين الحكومة والنواب ارتفاع الحرارة اليوم وانخفاضها غدا توقع تخفيض أسعار المحروقات 9 مدارس بـ‘‘البادية‘‘ لم ينجح منها أحد في ‘‘التوجيهي‘‘ 35 مليون دينار عوائد ترخيص المركبات وفاة طفل بتدهور مركبة كان يقودها بالمفرق التربية تسمح للطلبة النظاميين بإعادة مواد لرفع معدلاتهم المومني : الحكومة ستمنح المستثمرين الجنسية الاردنية وفق شروط - تفاصيل (فيديو)
عاجل
 

هل ستنتخب القيادات الفلسطينية بالإنتخابات البلدية واللامركزية في الأردن ؟؟

جفرا نيوز
قال الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني، إن عدد الناخبين الذين يحق لهم المشاركة في الانتخابات البلدية واللامركزية غدا، يبلغ 4 ملايين و109 آلاف و423 ناخب وناخبة، فيما بين  أن "إزالة أسماء ناخبين من حملة الجنسية الأردنية من المسؤولين الفلسطينيين يتم في دائرة الأحوال المدنية والجوازات".
وقال المومني إن "الهيئة لا تشطب أسماء ناخبين من الجداول.. بل دائرة الأحوال المدنية هي التي تعد جداول الناخبين الأولية وهي التي تشطب الأسماء".
وبين أن دور الهيئة يقتصر على "تنقيح جداول الناخبين الذي يتم مع الأحوال المدنية، وينسحب في مرحلة لاحقة على مرحلة الطعون من الناخبين وفقا لأماكن سكنهم، من خلال الاعتراضات على الغير، في حال ورود طعن متعلق بالناخبين في دوائرهم الانتخابية".
وأضاف: "فيما يتعلق بالقيادات الفلسطينية حملة الرقم الوطني الأردني وغير المقيمين في الأردن، فإن جداول الناخبين في انتخابات البلديات ومجالس المحافظات أعدت لأول مرة بحيث وضعت كل ناخب في مكان إقامته الفعلي، وبالتالي فإن أي شخص أردني سيظهر في جداول الناخبين حسب مكان إقامته".
وتابع: "فيما يخص شطب الأسماء لحملة الجنسية الأردنية من القيادات الفلسطينية من حملة الرقم الوطني، فإنهم غير مقيمين في الأردن، ويعملون لدى دولة غير أردنية وينتمون لأحزاب وفصائل غير أردنية". وأكد المومني أن "هؤلاء تتم إزالة أسمائهم من الكشوفات في دائرة الأحوال المدنية والجوازات".
وذكرت مصادر مطلعة أن الاعتراضات التي تلقتها الهيئة المستقلة للانتخاب خلال فترة الطعون، لم تتضمن الطعن بأي من تلك الحالات، مرجحة أن تكون أي عمليات شطب لأسماء في جداول ناخبين خاصة فيما يخص المسؤولين الفلسطينيين، قد تمت بقرارات إدارية في دائرة الأحوال المدنية.