جفرا نيوز : أخبار الأردن | هل ستنتخب القيادات الفلسطينية بالإنتخابات البلدية واللامركزية في الأردن ؟؟
شريط الأخبار
الحاق قانون الضريبة باستثنائية النواب بعد تجاهل نتائج لقائهم بالرزاز "الزراعيين" تنوي الاعتصام مجددا الحمود ينتصر لرجال الامن ويكرم رقيب سير طبق القانون على احد النواب ابرز تعديلات الضريبة ..إعادة اعفاءات الصحة والتعليم وفرض تكافل على البنوك النسور تحل مجلس نقابة الفنانين النزاهة تحيل قضايا "موظف قيادي في الاوقاف واخر في العمل ونائب رئيس جامعة" الى المحاكم السياحة : منع دخول السياح لجبل نيبو "امر تنظيمي" رجل سير لنائب "سولف بادب" !! (فيديو) تعاون بين منصة إدراك وشركات الإتصالات في الأردن بالتفاصيل والارقام - بطاقات أداء لأعضاء مجلس الوزراء لأول مرة الحكومة تنفذ 53% من التزامات الـ 100يوم و38% من قراراتها مستمرة من حكومات سابقة 19 وزيرا سافروا 32 مرة خلال الـ 100 يوم الاولى من عمر الحكومة القبض على شخصين من خاطفي حقائب سيدات في عمان توقيف اربعة اشخاص بقضية حفل " قلق" الحكومة: البنزين ارتفع عالميا الرزاز يفتتح مدرسة الحسبان في المفرق ارتفاع الحرارة اليوم وانخفاضها خلال اليومين المقبلين الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الأنظار تتجه لمجلس ملك الأردن: هل يخلف الفايز نفسه وماذا يعني ذلك؟ خيارات الصندوق التقليدي “الرفاعي والبخيت” وحظوظ الطراونة تتراجع.. الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا
عاجل
 

هل ستنتخب القيادات الفلسطينية بالإنتخابات البلدية واللامركزية في الأردن ؟؟

جفرا نيوز
قال الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني، إن عدد الناخبين الذين يحق لهم المشاركة في الانتخابات البلدية واللامركزية غدا، يبلغ 4 ملايين و109 آلاف و423 ناخب وناخبة، فيما بين  أن "إزالة أسماء ناخبين من حملة الجنسية الأردنية من المسؤولين الفلسطينيين يتم في دائرة الأحوال المدنية والجوازات".
وقال المومني إن "الهيئة لا تشطب أسماء ناخبين من الجداول.. بل دائرة الأحوال المدنية هي التي تعد جداول الناخبين الأولية وهي التي تشطب الأسماء".
وبين أن دور الهيئة يقتصر على "تنقيح جداول الناخبين الذي يتم مع الأحوال المدنية، وينسحب في مرحلة لاحقة على مرحلة الطعون من الناخبين وفقا لأماكن سكنهم، من خلال الاعتراضات على الغير، في حال ورود طعن متعلق بالناخبين في دوائرهم الانتخابية".
وأضاف: "فيما يتعلق بالقيادات الفلسطينية حملة الرقم الوطني الأردني وغير المقيمين في الأردن، فإن جداول الناخبين في انتخابات البلديات ومجالس المحافظات أعدت لأول مرة بحيث وضعت كل ناخب في مكان إقامته الفعلي، وبالتالي فإن أي شخص أردني سيظهر في جداول الناخبين حسب مكان إقامته".
وتابع: "فيما يخص شطب الأسماء لحملة الجنسية الأردنية من القيادات الفلسطينية من حملة الرقم الوطني، فإنهم غير مقيمين في الأردن، ويعملون لدى دولة غير أردنية وينتمون لأحزاب وفصائل غير أردنية". وأكد المومني أن "هؤلاء تتم إزالة أسمائهم من الكشوفات في دائرة الأحوال المدنية والجوازات".
وذكرت مصادر مطلعة أن الاعتراضات التي تلقتها الهيئة المستقلة للانتخاب خلال فترة الطعون، لم تتضمن الطعن بأي من تلك الحالات، مرجحة أن تكون أي عمليات شطب لأسماء في جداول ناخبين خاصة فيما يخص المسؤولين الفلسطينيين، قد تمت بقرارات إدارية في دائرة الأحوال المدنية.