جفرا نيوز : أخبار الأردن | عطاري: نتابع خطط الشركات لرفع "هامش الملاءة" ووضع الشرق العربي للتامين "جيد"
شريط الأخبار
وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس مسؤول أمريكي سابق: الملك عبدالله الثاني يحظى باحترام كبير في الولايات المتحدة 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز اعلان نتائج القبول الموحد وقبول (37149) طالباً وطالبة من الأردنيين - (رابط) المعشر: ضريبة البنوك من أعلى النسب عربيا وبرفعها يتضرر المواطن
عاجل
 

عطاري: نتابع خطط الشركات لرفع "هامش الملاءة" ووضع الشرق العربي للتامين "جيد"

جفرا نيوز -  عقّب مدير الرقابة الفنية والمالية والتراخيص في إدارة التأمين بوزارة الصناعة والتجارة نافع عطاري ،على انخفاض هامش الملاءة لعدد من شركات التأمين ،بأنها تعتبر مؤشرا من ضمن مجموعة مؤشرات ،وقال " مطلوب من الشركات أن يكون هامش ملاءتها 150% ، وهذا يعتمد على مدى أرباحها أو خسارتها".

وبين العطاري ،أن دور إدارة التأمين في وزارة الصناعة والتجارة يتجلى في حال انخفاض هامش الملاءة ،في مخاطبة الشركة المعنية ،من أجل وضع خطط شأنها رفع هامش الملاءة،حيث يتم تتبع الخطوات بغض النظر عن المهلة،في سبيل تحسين وضع الشركة من حيث هامش ملاءتها.

مشيرا أن هامش الملاءة هو معيار متغير يعتمد على الموجودات ،والتعويضات،والأقساط وغيرها من الأمور ،لافتا إلى أن حقوق المساهمين تتأثر بذلك ،وتابع" في حال لم يتم رفع هامش الملاءة فإننا نوقف الشركة عن العمل ،أو تغريمها بحسب مقتضيات القانون".

وعرج العطاري على شركة الشرق العربي للتأمين،لافتا ان وضعها المادي جيد،حيث تسير وفق خطط شأنها رفع هامش الملاءة ،وأضاف "شركة الشرق العربي للتأمين أكثر شركة لها ودائع في البنوك،ووضعها المادي جيد".

وعن طرق رفع هامش الملاءة ،أوضح،أنه يتم ذلك من عدة خيارات تتضمن إسناد قرض من المساهمين،أورفع رأس مال الشركة ،أو بالاعتماد على نتائج الشركة سواء الفنية أو التشغيلية".