جفرا نيوز : أخبار الأردن | عطاري: نتابع خطط الشركات لرفع "هامش الملاءة" ووضع الشرق العربي للتامين "جيد"
شريط الأخبار
بالفيديو .. وصول الطيار الدعجة بإستقبال حافل بالمطار ترشيح اردنية لجائزة أفضل معلم بالعالم القبض على 4 مطلوبين بحوزة أحدهم ٢٥ وصلة حشيش سمع الله لمن حمده.. مسيره حاشدة في الفحيص نصرة للقدس بحضور وزير الشباب استشهاد شاب على مدخل البيرة الشمالي باطلاق 20 رصاصة عليه-فيديو اعتصام امام السفارة الامريكية في عمان الحكومة تكسب قضية نزاع بقيمة 150مليون دينار في صفقة بيع "امنية" للجمعة الثانية على التوالي: الأردنيون ينددون بوعد ترامب -محافظات الآلاف يشاركون في مسيرة الحسيني .. فيديو مؤثر لطفلة في الطفيلة يدفع الرزاز لإعادة نشره والتعليق عليه تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض نقص مليون دينار في تحويل إيرادات الأوقاف "البرلمان العربي" يؤكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات تسمية شوارع وساحات عامة باسم القدس في الطفيلة والخالدية طقس بارد والحرارة حول معدلاتها بدء امتحانات الشامل السبت مستشفى معان ينفي وفاة طفل بانفلونزا الطيور تشكيلات ادارية واسعة في التربية - أسماء فتح باب الت.قدم لشغل رئاسة جامعات " اليرموك والتكنولوجيا والحسين " - شروط
عاجل
 

عطاري: نتابع خطط الشركات لرفع "هامش الملاءة" ووضع الشرق العربي للتامين "جيد"

جفرا نيوز -  عقّب مدير الرقابة الفنية والمالية والتراخيص في إدارة التأمين بوزارة الصناعة والتجارة نافع عطاري ،على انخفاض هامش الملاءة لعدد من شركات التأمين ،بأنها تعتبر مؤشرا من ضمن مجموعة مؤشرات ،وقال " مطلوب من الشركات أن يكون هامش ملاءتها 150% ، وهذا يعتمد على مدى أرباحها أو خسارتها".

وبين العطاري ،أن دور إدارة التأمين في وزارة الصناعة والتجارة يتجلى في حال انخفاض هامش الملاءة ،في مخاطبة الشركة المعنية ،من أجل وضع خطط شأنها رفع هامش الملاءة،حيث يتم تتبع الخطوات بغض النظر عن المهلة،في سبيل تحسين وضع الشركة من حيث هامش ملاءتها.

مشيرا أن هامش الملاءة هو معيار متغير يعتمد على الموجودات ،والتعويضات،والأقساط وغيرها من الأمور ،لافتا إلى أن حقوق المساهمين تتأثر بذلك ،وتابع" في حال لم يتم رفع هامش الملاءة فإننا نوقف الشركة عن العمل ،أو تغريمها بحسب مقتضيات القانون".

وعرج العطاري على شركة الشرق العربي للتأمين،لافتا ان وضعها المادي جيد،حيث تسير وفق خطط شأنها رفع هامش الملاءة ،وأضاف "شركة الشرق العربي للتأمين أكثر شركة لها ودائع في البنوك،ووضعها المادي جيد".

وعن طرق رفع هامش الملاءة ،أوضح،أنه يتم ذلك من عدة خيارات تتضمن إسناد قرض من المساهمين،أورفع رأس مال الشركة ،أو بالاعتماد على نتائج الشركة سواء الفنية أو التشغيلية".