شريط الأخبار
4.4 مليار دولار حوالات المغتربين الأردنيين في 2018 إحالة (5) من موظفي بلدية جرش للمدعي العام بتهمة التزوير الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز رمان يطالب بعدم تطبيق زيادة 5 %على ضريبة «الهايبرد» منخفض جوي من الدرجة الثانية يؤثر على المملكة الأربعاء ترجيح مثول مطيع أمام مدعي عام "أمن الدولة" اليوم تعليق دوام جامعة جرش الأربعاء يحيى السعود.. يعاقبونه على "وطنيته" ب"التبلي" النائب السعود لجفرا : لم أغادر الأردن و لم أمنع من السفر و سأقاضي مروجي الشائعات بحقي ابو يامين: القبض على مطيع قبل شهر القبض على مطلوب خطير جدا مسجل بحقه (25) اسبقية في البادية الشمالية ضبط متورطين اخرجوا مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري من مكب النفايات لعرضها في الأسواق وبيعها بيان صادر عن المركز الوطني لحقوق الانسان حول واقع حقوق الانسان في الاردن غنيمات : كل من يثبت تورطه مع مطيع سيحاكم نظام جديد يضبط استيراد وتداول العدسات اللاصقة والنظارات (صور) توجه لزيادة الإجازات السنوية الحكومة: لن نسمح بدخول الباخرة المحملة بشحنة البنزين طلبة واساتذة في الجامعة الهاشمية يصنعون سيارة تعمل بالكهرباء ويطورون طائرة .. صور تمرين وهمي غدا صباحا للتعامل مع الأحوال الجوية في اربد ومعان الرزاز : لا أحد فوق القانون ولا تطاول على هيبة الدولة
عاجل
 

عطاري: نتابع خطط الشركات لرفع "هامش الملاءة" ووضع الشرق العربي للتامين "جيد"

جفرا نيوز -  عقّب مدير الرقابة الفنية والمالية والتراخيص في إدارة التأمين بوزارة الصناعة والتجارة نافع عطاري ،على انخفاض هامش الملاءة لعدد من شركات التأمين ،بأنها تعتبر مؤشرا من ضمن مجموعة مؤشرات ،وقال " مطلوب من الشركات أن يكون هامش ملاءتها 150% ، وهذا يعتمد على مدى أرباحها أو خسارتها".

وبين العطاري ،أن دور إدارة التأمين في وزارة الصناعة والتجارة يتجلى في حال انخفاض هامش الملاءة ،في مخاطبة الشركة المعنية ،من أجل وضع خطط شأنها رفع هامش الملاءة،حيث يتم تتبع الخطوات بغض النظر عن المهلة،في سبيل تحسين وضع الشركة من حيث هامش ملاءتها.

مشيرا أن هامش الملاءة هو معيار متغير يعتمد على الموجودات ،والتعويضات،والأقساط وغيرها من الأمور ،لافتا إلى أن حقوق المساهمين تتأثر بذلك ،وتابع" في حال لم يتم رفع هامش الملاءة فإننا نوقف الشركة عن العمل ،أو تغريمها بحسب مقتضيات القانون".

وعرج العطاري على شركة الشرق العربي للتأمين،لافتا ان وضعها المادي جيد،حيث تسير وفق خطط شأنها رفع هامش الملاءة ،وأضاف "شركة الشرق العربي للتأمين أكثر شركة لها ودائع في البنوك،ووضعها المادي جيد".

وعن طرق رفع هامش الملاءة ،أوضح،أنه يتم ذلك من عدة خيارات تتضمن إسناد قرض من المساهمين،أورفع رأس مال الشركة ،أو بالاعتماد على نتائج الشركة سواء الفنية أو التشغيلية".