جفرا نيوز : أخبار الأردن | قتيلان وجرحى بتفجير انتحاري في نقطة أمنية لحماس
شريط الأخبار
"الجزيرة القطرية" تنشر خبر توقيف الزميلين المحارمة والزيناتي ودعوات الى الغاء توقيف الصحفيين توقيف الزميلين عمر المحارمة والزيناتي اثر شكوى تقدم بها وزير المالية.. والصحفيون يبحثون التصعيد الاشغال الشاقة 7 اعوام لمهرب 23 ألف حبة كبتاجون الملك يصل إلى قبرص.. والأمير فيصل نائبا له دورية نجدة تنقذ عائلة مصرية من حريق شب داخل منزلهم في عمان 15 إصابة بتصادم " كوستر " وباص صغير في الزرقاء العلاف يوافق على مقابلة نزيل في الجويدة بموافقة مباشرة من " النواب " رفع الضريبة على غالبية السلع والخدمات 10 % الامن يغلق الطريق الصحراوي فزعة شرطي سير تحول دون وقوع كارثة بالعاصمة عمان "تفاصيل" المملكة على موعد مع منخفض ثلجي عميق الجمعة المومني: " مستقلة الانتخابات " تشرع بتحديث سجلات الناخبين مؤازرة شعبية للبطريرك ثيوفيلوس مجلس الوزراء يوافق على انشاء أول وقف للتعليم تخفيض رسوم نقل ملكية المركبات الحكومة تُقرّ آليّة الدعم وترفع ضريبة المبيعات على مجموعة من السلع الحكومة ترفع سعر السجائر 20 قرشا قرارات مجلس الوزراء رسميا .. "المحروقات" تقيل 4 أعضاء وتوافق على استقالة 3 آخرين بالتفاصيل :الحكومة تحدد مقدار الدعم المالي للفرد بعد الغاء دعم الخبز سنويا
 

قتيلان وجرحى بتفجير انتحاري في نقطة أمنية لحماس



جفرا نيوز

أعلن الناطق باسم وزارة الداخليّة التي تُديرها حركة حماس أنّ شخصاً مجهولاً فجّر نفسه فجر اليوم الخميس قرب نقطة أمنيّة على الحدود بين قطاع غزة ومصر في رفح بجنوب قطاع غزة، ما أدّى إلى مقتله ومقتل عنصر أمني وإصابة اخرين.

وقال إياد البزم في بيان، "في ساعة مبكرة من فجر اليوم اوقفت قوة امنية شخصين لدى اقترابهما من الحدود الجنوبية لقطاع غزة فقام احدهما بتفجير نفسه مما ادى الى مقتله واصابة الاخر واصابة عدد من افراد القوة الامنية احدهم بجروح خطيرة".

وبيّن البزم أنّه "تم نقل الاصابات لمستشفى ابو يوسف النجار (في رفح) لتلقي العلاج"، مشدّداً على انّ "الاجهزة الامنية تقوم باجراء تحقيقاتها حول الحادث"، من دون أن يقدّم مزيدًا من التفاصيل.

ولاحقا افاد مصدر طبي ان احد عناصر الامن التابع لحركة حماس قتل متاثرا بجراحه التي اصيب بها فجر الخميس في التفجير الانتحاري.

وقال المصدر الطبي في مستشفى "غزة الاوروبي" في جنوب قطاع غزة "استشهد عنصر الامن نضال جمعة الجعفري (28عاما) متأثرا بجراحه الخطيرة التي اصيب بها في التفجير الانتحاري قرب معبر رفح".

وقال شهود عيان إنّ الانتحاري من سكّان منطقة "تل السلطان" في رفح وهو من نشطاء جماعة سلفية متشدّدة تنتمي فكريّاً إلى تنظيم داعش.

وبحسب الشهود فإنّ قوّة أمنيّة كبيرة انتشرت عقب الحادث على طول الحدود بين القطاع ومصر.

وعزّزت حماس الانتشار الأمني على طول الحدود مع مصر منذ شهر، في إطار تفاهمات توصّل اليها وفد من حماس قبل شهر مع السلطات المصريّة.

وهذه المرّة الأولى التي يقع فيها هجوم عنيف يستهدف قوّات الأمن التابعة لحماس في القطاع.

يشار الى أنّ اجهزة الامن التابعة لحماس تُلاحق باستمرار نشطاء الجماعات السلفيّة المتشددة في القطاع، وكانت اعتقلت عشرات منهم في الأشهر الأخيرة.-(أ ف ب)