جفرا نيوز : أخبار الأردن | الشرطة الإسبانية تكشف هوية منفذ هجوم الدهس
شريط الأخبار
انخفاض على درجات الحرارة وأجواء خريفية معتدلة متوقعة مصيـر منتظـر لـ (3) رئاسـات.. وتوقـع تعـديـل وزاري وأعضـاء جـدد للمحكـمة الدستـورية أحزاب تدعو لوقفة احتجاجية بوسط البلد تحت شعار "هلكتونا" الملك يواصل لقاءاته مع قادة الدول ورؤساء الوفود المشاركين باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الخطيب يعود نقيبا للفنانين بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن الملك: الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس واجب يفخر الأردن بحمله مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية نجدة في قبضة البحث الجنائي الملك والسيسي يؤكدان أن حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل شاهد كلمة جلالة الملك أمام الجمعية العامة للامم المتحدة .. بث مباشر ابرز محاور خطاب الملك: الأونروا وحل الدولتين والملف السوري ومكافحة الإرهاب ترامب يكشف عن تحالف أمني جديد في الشرق الأوسط يضم الأردن رئيس الديوان الملكي يفتتح مبنى سكن الفتيات اليافعات الرفاعي يكشف عن تحفظاته على قانون الضريبة ويطالب بشرح تداعيات مخالفة صندوق النقد القبض على "أب" عرّض حياة طفليه للخطر وهدد بشنقهما للمرة الرابعة .. أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان بنود برنامج حكومة الرزاز للعامين المقبلين تحقيق بملابسات واقعة اساءة لمنتفع في دار رعاية من قبل زميله منح طلبة التوجيهي لفرعي الإدارة المعلوماتية والتعليم الصحي فرصتين إضافيتين الحكومة توافق على منح بلدية الزرقاء قرضا بـ 13,6 مليون دينار
عاجل
 

الشرطة الإسبانية تكشف هوية منفذ هجوم الدهس


جفرا نيوز- كشفت الشرطة الإسبانية عن هوية منفذ الاعتداء بواسطة شاحنة في مدينة برشلونة الذي خلف 13 قتيلاً ونحو 80 جريحاً، بحسب أكبر نقابة للشرطة الإسبانية.

وتبين أنه المهاجم يدعى إدريس أوكابير، بحسب ما صرح متحدث باسم النقابة الموحدة للشرطة. كما أعلنت الشرطة أنها اعتقلت مشتبهاً به ثانياً، فيما تواردت الأنباء عن مقتل مشتبه به ثالث في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة.

وكانت وسائل إعلام إسبانية قد كشفت في وقت سابق عن مشتبه به محتمل يدعى Driss Oukabir Soprano في العملية الإرهابية التي وقعت بمنقطة سياحية، وسط مدينة برشلونة.

وذكرت الشرطة الإسبانية أن هناك عدة مصابين في حادث الدهس الكبير، بينما طلبت خدمة الطوارئ من الناس عدم الاقتراب من المنطقة المحيطة بساحة كاتالونيا.

ومن جهة أخرى وفي حادث آخر، قالت شرطة إقليم قطالونيا الإسباني على تويتر إن سائقاً دهس شرطيين في نقطة تفتيش في مدينة برشلونة بعد هجوم بسيارة فان وسط المدينة.

وأوضحت وسائل إعلام إسبانية في وقت سابق أن شرطياً واحداً على الأقل أصيب في نقطة تفتيش.

ولم يتضح على الفور إن كانت الواقعة مرتبطة بهجوم السيارة الفان في وسط المدينة الذي قتل فيه 13 شخصاً على الأقل في شارع لاس رامبلاس.

وكانت خدمات الطوارئ في إقليم كاتالونيا الإسباني قالت في وقت سابق بعد واقعة دهس بسيارة فان في برشلونة، إنها طلبت إغلاق محطات مترو وقطار في المنطقة القريبة من شارع لاس رامبلاس في وسط المدينة.

وأوضحت الشرطة المحلية أن السيارة الفان دهست عشرات الأشخاص في منطقة سياحية مزدحمة. وفي وقت لاحق، أكدت الشرطة أن الهجوم "إرهابي".

(المصدر: هاف بوست عربي)