جفرا نيوز : أخبار الأردن | وزير الدفاع الأمريكي يزور المملكة الشهر الجاري
شريط الأخبار
هذه حقيقة احراق سيدة أردنية لطفليها بلواء الهاشمية (صور) “الخبز المهرّب” لا يشفع لحكومة الأردن على تلفزيونها.. أجواء معتدلة نهارا وباردة ليلا تعليمات جديدة لموازنات البلديات وسط تخوفات رؤسائها من ازمة مالية ترجيح تثبيت أسعار المحروقات طرح عطاء أول محطة للركاب بـ‘‘الباص السريع‘‘ عاصمة جديدة بسبب ازدحام «القديمة»… مشروع يثير جدلاً واسعًا وفاة "ابو غضب" مؤسس رابطة مشجعي الوحدات داخل الملعب السفارة السعودية تنفي أي تغيير على رسوم تأشيرات الحج والعمرة 15 حالة تسمم غذائي في دوقرا....تفاصيل 33 شاحنة بطاطا لبنانية مختومة بالرصاص لن تدخل المملكة الطراونة : تحويل احد تجار البطاطا للمدعي العام "أمن الدولة" تستمع إلى (49) شاهدا في (14) قضية أبرزها "قلعة الكرك" وفاة 3 أشخاص اثر حادث تصادم في معان السفارة اليمنية : لا علاقة للاردن بوفاة مواطن يمني في مطار الملكة علياء - (وثائق) جماهير الفيصلي تقرر الاعتصام احتجاجا على قرار محافظ العاصمة رئيس بلدية الهاشمية ومتصرف اللواء يغلقون طريقين بالمنطقة الأميرة هيا: أوقفوا تطهير مسلمي الروهينجا عامود كهرباء يهدد حياة المواطنيين في عين الباشا...فيديو الملكة رانيا تزور مخيمات " الروهينغا " في بنغلادش وتتسائل عن صمت العالم ؟ - صور
عاجل
 

وزير الدفاع الأمريكي يزور المملكة الشهر الجاري

جفرا نيوز
قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) اليوم الجمعة إن وزير الدفاع جيم ماتيس سيزور الأردن وتركيا وأوكرانيا في وقت لاحق هذا الشهر.
وسوف يبدأ ماتيس جولته بالأردن حيث سيلتقي مع الملك عبد الله الثاني وستكون هذه أول زيارة لماتيس إلى الأردن كوزير للدفاع.
ويسافر ماتيس أيضا إلى تركيا شريكة بلاده في حلف شمال الأطلسي حيث سيلتقي مع مسؤولين أتراك منهم الرئيس طيب إردوغان.
وقال البنتاغون في بيان "سيؤكد الوزير ماتيس على التزام الولايات المتحدة الثابت بدعم تركيا كعضو في حلف الأطلسي وشريك استراتيجي ويسعى للتعاون بشأن جهود تعزيز الاستقرار الإقليمي ويبحث عن سبل لمساعدة تركيا في التصدي لمخاوفها الأمنية المشروعة بما في ذلك قتال حزب العمال الكردستاني”.
وسيلتقي ماتيس في كييف مع وزير الدفاع الأوكراني والرئيس بيترو بوروشينكو. وكثيرا ما يُنتهك وقف لإطلاق النار جرى التوصل إليه في 2015 بين القوات الحكومية وانفصاليين مدعومين من روسيا في شرق أوكرانيا.
وتعتبر واشنطن الصراع عقبة رئيسية في طريق تحسين العلاقات مع موسكو.