جفرا نيوز : أخبار الأردن | أخبار وأسرار الناس في الاردن
شريط الأخبار
تعويض متضرري انهيارات الجوفة بمساكن جديدة ضبط مركبة عليها عبارات خادشة للحياء العام بعمان (صورة) وساطات لثني ياغي عن مقاضاة رسام كاريكاتير الملقي: دعم أسطوانة الغاز والجامعات مستمر شخصيات مقدسية: مؤتمر‘‘الوطن البديل‘‘ مؤامرة إسرائيلية فاشلة توجه لدمج ‘‘رخص المهن‘‘ و‘‘رسوم المكاتب‘‘ بقانون واحد الصفدي يدعو لحل أزمة كردستان العراق دهس رجل امن اثناء توقيفه مركبة وضبط الجاني بعد ملاحقته الملك والسيسي يبحثان باتصال هاتفي تطورات المصالحة الفلسطينية وفاة نزيل اثر جلطة دماغية في سجن الزرقاء 750 وفاة و 17 ألف مصاب سنوياً اثر حوادث المرور اغلاق وتوقيف 2100 مؤسسة غذائية ولي العهد يشهد توقيع اتفاقية شراكة بين مؤسسة ولي العهد وإيرباص القبض على فتاتين بحقهما 18 طلبا في الزرقاء 200 ألف دينار خسائر اطلاق النار على 15 محولاً بالشونة الجنوبية الفايز يدعو للعودة إلى قيم العشائر الأردنية الأصيلة قريباً تصاريح عمل الكترونية الأردن يستضيف بطولتي القفز على الحواجز المؤهلة لكأس العالم -صور بالأسماء ...مطالبات جمركية مستحقة الدفع البلديات: التعيين بالاجور اليومية ضمن الشواغر المحدثة فقط
عاجل
 

أخبار وأسرار الناس في الاردن

جفرا نيوز - خاص - اخبار واسرار الناس في الاردن 

لفته هاشمية ..
في مناسبة اجتماعية نهاية الاسبوع الماضي كان سمو الامير غازي بن محمد يسجل موقف الكبار عندما ذهب الى شيخ مشايخ البلقاء وكبيرها العين مروان الحمود وبادر بالسلام عليه والاطمئنان على صحته ..الامر الذي قوبل بإعجاب جمع غفير من الشخصيات التي حضرت المناسبة.
الشواربة باق في موقعه..
رجحت مصادر موثوقة ان يحتفظ رئيس لجنة عمان يوسف الشواربة بموقعه في الامانة امينا لعمان ما لم تحدث تدخلات مفاجئة.
الملقي في براغ...
رئيس الوزراء د. هاني الملقي سيقوم بزيارة الى براغ يوم الاثنين المقبل تستمر حتى نهاية الاسبوع الجاري.
التعديل الوزاري الموسع..
مصادر مطلعة ابلغت "جفرا نيوز" ان التعديل الوزاري الموسع والمرتقب الذي سيجريه رئيس الوزراء هاني الملقي على فريقه الوزاري سيكون بعد عطلة عيد الاضحى وقبل انعقاد الدورة العادية لمجلس النواب والتي ستعقد بداية شهر تشرين الاول...وفهمت "جفرا نيوز" ان التعديل سيشمل حقائب عديدة يتراوح عددها من 7-10 حقائب.
الرفاعي في الكرك بضيافة المبيضين..
اولم د. مهند المبيضين على شرف رئيس الوزراء السابق سمير الرفاعي وذلك في بلدة الثنية بحضور وجهاء عشيرة المبيضين والكرك وكان الرفاعي مكان حفاوة الجميع..للعلم الرفاعي يتلقى يوميا دعوات من فعاليات شعبية وعشائرية في المملكة.
فشل ذريع للهيئة المستقلة..
فشل ذريع للهيئة المستقلة للانتخابات في اكثر من مفصل في الانتخابات البلدية واللامركزية التي اجريت مؤخرا ، واغضب الفشل مرجعيات رسمية حكومية مهمة جراء تخبط الهيئة التي انفقت ملايين الدنانير دون تحقيق النجاح المطلوب.
بدات معركة منصب نائب رئيس مجلس النواب..
سخونة مبكرة تشهدها حاليا انتخابات المكتب الدائم ، حيث بدأ المرشحون تحركاتهم المبكرة خاصة على منصب النائب الاول لرئيس مجلس النواب ، ويترشح عنه كل من النواب احمد الصفدي وخميس عطية ونصار القيسي وخالد البكار.
نجاح لافت لمركز راصد ..
نجاح لافت لمركز راصد في متابعة ورصد الانتخابات البلدية واللامركزية بشفافية ..الامر الذي اثار اعجاب دول الاتحاد الاوروبي والجهات الدولية المراقبة.
امين عام هيئة الاستثمار حارس الفيصلي..
للعلم ..امين عام هيئة تشجيع الاستثمار الجديد فريدون حرتوقه كان حارس مرمى الفيصلي في التسنعينات وبديلا لحارس المرمى العملاق ميلاد عباس.
فهد الفايز في الاتجاه الصحيح..
قرار في الاتجاه الصحيح قضى بترفيع فهد الفايز مدير مكتب رئيس الوزراء الى الدرجة الخاصة العليا..الفايز تفانى في العطاء بأكثر من موقع منها وزارة الصناعة والتجارة ومستشار اقتصادي في سفارتنا في القاهرة وطرابلس.
انتقادات واسعة لوليد المصري ..
فعاليات شعبية في المحافظات انتقدت بشدة تدخلات وزارة البلديات ممثلة بالوزير وليد المصري في التأثير على سير العملية الانتخابية ...مؤكدين انهم بصدد المطالبة برحيل المصري عن موقعه الذي اعاق عمل البلديات.
نجل وزير الشباب ..
نجل وزير شباب اسبق سيكون ضمن الذين سيتم تعيينهم في اللامركزية عن محافظة العاصمة بالاضافة الى تعيين ابنة تاجر مجوهرات ميسور الحال.
غضب في الاوقاف ..
غضب يسود وزارة الاوقاف بسبب استثناء موظفي الوزارة من العمل في موسم الحج الحالي واستبدالهم بموظفي صندوق الحج مع العلم ان مجموع المكافأة للموظف الواحد لا يتجاوز مبلغ 100 دينار في ظل كون موظفي الوزارة الاقل في الرواتب على مستوى الوزارات الاخرى.
التعيينات الاحد القادم..
علمت "جفرا نيوز" ان قرار اعتماد قوائم الاسماء الذين سيتم تعيينهم في عضوية مجلس امانة عمان واللامركزية سيكون يوم الاحد تزامنا مع قرار تعيين امين عمان..هذه القرارات ستكون تزامنا مع قرار تعيين امين عمان ..وهي تعيينات للشركس والمسيحيين وشوام عمان لضمان التمثيل.
الملقي..لماذا العقبة ...؟
يقضي رئيس الوزراء د. هاني الملقي عطلة نهاية الاسبوع في العقبة ايمانا منه بضرورة تشجيع السياحة الداخلية مايسهم في انعاش الحركة السياحية وتنشيط الواقع الاقتصادي.
الفائزون في الانتخابات.. شر البلية مايضحك..!
ظهرت اخيرا النتائج الرسمية لانتخابات البلديات واللامركزية بعد طول انتظار والطريف في القصة ان بعض الفائزين في الانتخابات لايوجد لهم مقاعد..
الظرفاء قالوا ان المشهد تماما مثل حجوزات تذاكر الطيران في الملكية الاردنية over booksx او يكون عمل الاعضاء الفائزين في عضوية البلديان واللامركزية على نظام الورديات صباحي ومسائي.
الاخوان والانتخابات...!!
طرفة متداولة بشدة حول عجائب جماعة الاخوان المسلمين ، حيث يتغنون بنتائج الانتخابات ويصفوا العملية الانتخابية بالعرس الديمقراطي حينما يحصدون الفوز .
و عندما يقصون بارادة الشعب ولا يحالفهم الفوز تصبح العملية " مزورة " ويبدأون بمهاجمة الحكومة والجهات الاخرى يتهموها بتزوير ارادة الشعب !!
بحاجة لفريق اقتصادي...
اكد خبير اقتصادي لـجفرا نيوز ان حكومة الملقي بحاجة ملحة لفريق اقتصادي قادر على التعامل مع مقتضيات الوضع الحالي ، مشيرا الى ان الرئيس يجب ان يأخذ الامر على محمل الجد ويضع ذلك بحسبانه في التعديل القادم.
ضغوطات للتعيينات.. 
ضغوطات كبيرة يتعرض لها وزارء في حكومة الملقي ، منهم وزير لاحدى الوزارات السيادية للتوسط لتعيين اشخاص في مجلس الامانة و مجلس محافظة العاصمة !
الرواشدة لعمليات الخارجية..
باشر السفير بشير الرواشدة عمله مديرا لـعمليات وزارة الخارجية
احالات في الخارجية..
تقرر احالة عدد من الموظفين الاداريين في وزارة الخارجية الى التقاعد عُرف منهم عيسى شحاتيت و نجوى الفار
المواقع الاخبارية .. الابرز في الحدث..
تميزت المواقع الالكترونية الاخبارية بالتغطية الفورية والشاملة لمجريات سير العملية الانتخابية ، حيث تواجدت بقلب الحدث و بكافة مواقع الاقتراع والفرز و نقلت كافة جوانب العملية وبالصورة والفيديو ، فيما سجلت الصحف الورقية ضعفا شديدا ولافتا بهذا الخصوص ، اضافة للاعلام الرسمي الذي لم يكن على مستوى الحدث كعادته..
د.ليل الفايز .. انصاف مستحق
الامين العام الجديد لوزارة الصحة د.ليل الفايز والذي كان يشغل مديرا لصحة العاصمة يعد من اقدم موظفي الوزارة لاكثر من 30 عاما ، وجاء قرار تعيينه امينا عاما بمثابة انصاف يستحقه نظرا لخبرته الطويلة وجهوده الكبيرة التي تميز بها طيلة مدة عمله انجازا وعطاء.
عبد الباسط الكباريتي في المانيا..
يتواجد مدير مكتب وزير الداخلية عبدالباسط الكباريتي في المانيا وذلك لمتابعة سير علاج نجله والاطمئنان عليه بعد اجراء عملية جراحيه له.