جفرا نيوز : أخبار الأردن | "منتدى تطوير تعليم السلام لنشر ثقافة السلام" ينعقد في سيول 17 أيلول
شريط الأخبار
هذه حقيقة احراق سيدة أردنية لطفليها بلواء الهاشمية (صور) “الخبز المهرّب” لا يشفع لحكومة الأردن على تلفزيونها.. أجواء معتدلة نهارا وباردة ليلا تعليمات جديدة لموازنات البلديات وسط تخوفات رؤسائها من ازمة مالية ترجيح تثبيت أسعار المحروقات طرح عطاء أول محطة للركاب بـ‘‘الباص السريع‘‘ عاصمة جديدة بسبب ازدحام «القديمة»… مشروع يثير جدلاً واسعًا وفاة "ابو غضب" مؤسس رابطة مشجعي الوحدات داخل الملعب السفارة السعودية تنفي أي تغيير على رسوم تأشيرات الحج والعمرة 15 حالة تسمم غذائي في دوقرا....تفاصيل 33 شاحنة بطاطا لبنانية مختومة بالرصاص لن تدخل المملكة الطراونة : تحويل احد تجار البطاطا للمدعي العام "أمن الدولة" تستمع إلى (49) شاهدا في (14) قضية أبرزها "قلعة الكرك" وفاة 3 أشخاص اثر حادث تصادم في معان السفارة اليمنية : لا علاقة للاردن بوفاة مواطن يمني في مطار الملكة علياء - (وثائق) جماهير الفيصلي تقرر الاعتصام احتجاجا على قرار محافظ العاصمة رئيس بلدية الهاشمية ومتصرف اللواء يغلقون طريقين بالمنطقة الأميرة هيا: أوقفوا تطهير مسلمي الروهينجا عامود كهرباء يهدد حياة المواطنيين في عين الباشا...فيديو الملكة رانيا تزور مخيمات " الروهينغا " في بنغلادش وتتسائل عن صمت العالم ؟ - صور
عاجل
 

"منتدى تطوير تعليم السلام لنشر ثقافة السلام" ينعقد في سيول 17 أيلول

جفرا نيوز-
في ظل البيئة العالمية الحالية المظللة بالعنف الطويل الأمد حول العالم، بما في ذلك الإرهاب والنزاعات العرقية، يسعى المجتمع الدولي إلى حل النزاع من خلال نهج طويل الأجل لبناء السلام – التعليم.

وبدءا من عام 2014 بمبادرات السلام بشأن التعاون العالمي في مجال القانون الدولي من أجل السلام والوئام الديني، استضاف مؤتمر القمة العالمي لتحالف الأديان (وارب) سنويا الدعوة إلى مشاركة الناس من جميع مستويات المجتمع في بناء السلام.

ومن بين مشاريعه، تليها الاجتماع رفيع المستوى مع المتخصصين في التعليم في عام 2016، وسيتم عرض خطط عمل مفصلة في التربية السلام للطلاب والمواطنين هذا العام.

"منتدى السلام لتنمية التعليم لنشر ثقافة السلام" ستعقد من قبل الثقافة السماوية، السلام العالمي، استعادة الضوء، وهي منظمة غير حكومية دولية تحت إدارة الأمم المتحدة لشؤون الإعلام في 17 سبتمبر في سيول، جمهورية كوريا. وفى المنتدى تحت الاحتفال السنوى الثالث لقمة التحالف العالمى للسلام، يشارك 70 خبيرا عالميا فى التعليم بمن فيهم وزراء التعليم ورؤساء الجامعات والاساتذة ومدراء المدارس والمعلمين من 21 دولة.

سوف يتناول هذا المنتدى مناقشات متعمقة في "إنشاء شبكة للمربين العالميين للمشاركة في تطوير محتويات التعليم ونشر ثقافة السلام من خلال تعليم السلام."

وقالت السيدة شيلاجا أديكاري، مديرة المدرسة الأوروبية في نيبال: "لدي توقعات كبيرة في هذا المكان نفسه لمناقشة تعليم السلام للمعلمين ذوي الثقافات والجنسيات المختلفة لجعل السلام حقيقة واقعة."

وقال خوان كارلوس توريس، أستاذ جامعة دون بوسكو، "أريد أن يكون الجيل القادم قادرا على حل الصراعات بدلا من التفكير في أن الشخص الذي لديه المزيد من البنادق سيفوز. من المهم أن نعلمهم كيفية حل الصراع بطريقة سلمية وأن يكون لهم عقل سلمي. وسأحضر جلسة التعليم في مؤتمر القمة العالمي لجنوب المحيط الهادئ، وسوف أشارك في تعليم السلام في السلفادور مع المعلمين في جميع أنحاء العالم. "

وقد أقامت الرابطة شراكة مع 117 مؤسسة تعليمية على مستوى العالم لتأييد وتنفيذ تعليم السلام من خلال تعيينها "أكاديمية السلام هوبل" على التوالي، والتي تضم الهند وكوسوفو والفلبين. وكما هو منصوص عليه في إعلان السلام ووقف الحرب الذي أعلنته الرابطة العالمية لبناء السلام من أجل بناء السلام على الصعيد العالمي، فإن الرابطة تقوم ببناء تعاون مع اختصاصيي التعليم في جميع أنحاء العالم لتوفير فرص التعليم لإرساء ثقافة السلام.

إلى جانب هذا المنتدى في قمة وارب، ستناقش دورات لبناء السلام من قبل الخبراء العالميين، بما في ذلك مؤتمر عام 2017 لتنفيذ دكو، المؤتمر الدولي الثالث للقادة الدينيين، والمناقشة الخاصة بالمنطقة لتنفيذ دكو، 5 هوبل الدولية ومنتدى شبكة السلام، ومؤتمر الشبكة العالمية لوسائط الإعلام في السلام، ومنتدى شبكة العمل الذي عقدته فرقة العمل المشتركة بين الوكالات والمعنية بالمرأة.