شريط الأخبار
مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه العيسوي يلتقي وفدا من ابناء بني صخر وبلدية جرش السعود ينفي قطع مشاركته في قافلة كسر الحصار والعودة للاردن المهندسين: مركزان للنقابة بالقدس وعمّان الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم الأمن العام تشارك المجتمع المحلي ممثلاً بمبادرة حرير بحملته الانسانية تحت عنوان ( كلنا شركاء ) "المهندسين" تبحث وقف قرار حبس مجلسها الأسبق كلام سليم.. وحملة مشبوهة تفاصيل جديدة حول قضية مصنع الدخان القبض على 5 أشخاص بعد سرقتهم محطة وقود في عمان الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "الأردنية" تقرر إلغاء رفع رسوم التأمين الصحي الاردن يدين الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد المسجد الاقصى بالصور - حكومة الرزاز تحصل على ثاني أقل ثقة في آخر 4 حكومات وعناب والغرايبة وغنيمات أكثر الوزراء تعرضا للنقد الشواربة من مسلخ عمان "خطأ مطبعي" خلف ختم الدجاج بتاريخ لاحق ! الرزاز يتواصل مع مواطن من خلال خدمة الصم والبكم في الامن العام 5 الاف طلب اشتراك في الضمان خلال 2018 تكريم سائق تكسي أعاد مصاغ ذهبية لأصحابها اخلاء سكن وظيفي "مهدد بالانهيار" للاطباء في البتراء الرزاز : هيبة الامن في غاية الاهمية
عاجل
 

جـفرا نيوز تكشف سبب " اغلاق " حضانة ماركا " ، وقانونية إغلاق الحضانات !!

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي

بعد اغلاق وزارة التنمية الاجتماعية لدار حضانة في منطقة ماركا لمخالفتها القانون و التعلميات ،و اثارة البعض لجلبة اعلامية على اثر هذا الامر و قانونيته ، كشف مصدر مسؤول لـجفرا نيوز ان المادة 53 من تعليمات ترخيص دور الحضانة تنص على انه في حال صدور قرار باغلاق دار الحضانة من قبل صاحب الصلاحية " الوزير " يتخذ الاتي :

تقوم مديرية التنمية الاجتماعية المختصة بابلاغ الحضانة او الجهة المشرفة عليها بقرار الاغلاق بكتاب رسمي ، ثم تقوم بمراقبة اوضاع تلك الحضانة بعد استلام صاحبها لقرار الاغلاق لمدة اشهر.
ثم تقوم مديرية التنمية المختصة بابلاغ الحاكم الاداري من خلال خطاب رسمي ان استمرت الحضانة بالعمل لاتخاذ الاجراء القانوني بحقها، ومخاطبة ادارة السير ومديرية ترخيص المركبات بسحب رخص وسائط النقل الخاصة بالحضانة.
و كشف المصدر لـجفرا نيوز ان حضانة في منطقة ماركا كانت تعاني من مشاكل ومخالفات عديدة قبل العام 2013 ،و تم اغلاقها ، الا انها قامت بفتح ابوابها مرة اخرى دون الحصول على الموافقات والتراخيص اللازمة ، وقامت باستقبال الاطفال من  عمر يوم واحد ولغاية 11 عاما ، وبذلك مخالفة جسيمة بحيث تعدت بذلك على رياض الاطفال والمدارس اضافة لفتحها ابوابها  دون ترخيص جديد بعد الاغلاق.
و بين المصدر ان شكوى تم تقديمها بحق دار الحضانة المذكورة من قبل احد اولياء الامور لتعرض ابنه الى ايذاء ، بحيث تم كشف الامور واتخاذ كافة الاجراءات بحقها من قبل وزارة التنمية الاجتماعية.
وشدد المصدر على ضرورة ان يحذر الاهالي و ان عليهم التاكد من تراخيص تلك الحضانات  لضمان سلامة ابنائهم ، حيث ان دور الحضانة غير المرخصة لا تمتلك ادنى حد من شروط الترخيص وبالتالي تهدد حياة الاطفال.