جفرا نيوز : أخبار الأردن | جـفرا نيوز تكشف سبب " اغلاق " حضانة ماركا " ، وقانونية إغلاق الحضانات !!
شريط الأخبار
القبض على سائق دهس فتاتين بعد هروبه المعتدون على ناشئي الوحدات ما زالوا موقوفين مجهولون يطلقون النار على منزل النائب محمود العدوان الشيخ خليفه بن احمد يزور الشاب عيسى الذي تعرض للاعتداء في البحرين - صور الطراونة: شراكتنا مع المجتمع المدني استراتيجية الأشغال الشاقة 10 سنوات لثلاثيني طعن عشرينيا دون سبب ! الصحفيين: أنصفوا موظفي التلفزيون أسوة بموظفي قناة المملكة حاكم ولاية يوتا الأمريكية ووفداً إقتصادي أمريكي يزور هيئة الإستثمار القبض على شخص واصابة اخر اثناء محاولة تهريب مخدرات بالأسماء - مدعوون للأمتحان التنافسي في ديوان الخدمة ملتقى متقاعدي جنوب شرق عمان:الاردن وقيادته سيبقى حرا ابيا عصيا على الدسائس والموامرات خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية:الاردن متقدم في أسس الأمان النووي الفراعنة في ندوة حوارية سياسية بعنوان (التحولات في المنطقة العربية) ابرز السيناريوهات حال رفع الدعم عن الخبز ،ولا ارتفاع على "خبز الحمام والكعك" رئيس بلدية الهاشمية وموظفوه يغلقون الطريق والبوابة الرئيسية للمصنع الصيني ! الملقي :قوائم الاعفاءات الجمركية أنتهت عشريني يحاول الانتحار في الزرقاء بواسطة " بربيش " !! 42 مركبة حكومية يا رزاز ! الاعلان عن الحدود الدنيا للقبول في الجامعات حسب النظام الجديد - تفاصيل قضية سرقة الكهرباء : القبض على مالك المزرعة وثلاثة موظفين في شركة الكهرباء
عاجل
 

جـفرا نيوز تكشف سبب " اغلاق " حضانة ماركا " ، وقانونية إغلاق الحضانات !!

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي

بعد اغلاق وزارة التنمية الاجتماعية لدار حضانة في منطقة ماركا لمخالفتها القانون و التعلميات ،و اثارة البعض لجلبة اعلامية على اثر هذا الامر و قانونيته ، كشف مصدر مسؤول لـجفرا نيوز ان المادة 53 من تعليمات ترخيص دور الحضانة تنص على انه في حال صدور قرار باغلاق دار الحضانة من قبل صاحب الصلاحية " الوزير " يتخذ الاتي :

تقوم مديرية التنمية الاجتماعية المختصة بابلاغ الحضانة او الجهة المشرفة عليها بقرار الاغلاق بكتاب رسمي ، ثم تقوم بمراقبة اوضاع تلك الحضانة بعد استلام صاحبها لقرار الاغلاق لمدة اشهر.
ثم تقوم مديرية التنمية المختصة بابلاغ الحاكم الاداري من خلال خطاب رسمي ان استمرت الحضانة بالعمل لاتخاذ الاجراء القانوني بحقها، ومخاطبة ادارة السير ومديرية ترخيص المركبات بسحب رخص وسائط النقل الخاصة بالحضانة.
و كشف المصدر لـجفرا نيوز ان حضانة في منطقة ماركا كانت تعاني من مشاكل ومخالفات عديدة قبل العام 2013 ،و تم اغلاقها ، الا انها قامت بفتح ابوابها مرة اخرى دون الحصول على الموافقات والتراخيص اللازمة ، وقامت باستقبال الاطفال من  عمر يوم واحد ولغاية 11 عاما ، وبذلك مخالفة جسيمة بحيث تعدت بذلك على رياض الاطفال والمدارس اضافة لفتحها ابوابها  دون ترخيص جديد بعد الاغلاق.
و بين المصدر ان شكوى تم تقديمها بحق دار الحضانة المذكورة من قبل احد اولياء الامور لتعرض ابنه الى ايذاء ، بحيث تم كشف الامور واتخاذ كافة الاجراءات بحقها من قبل وزارة التنمية الاجتماعية.
وشدد المصدر على ضرورة ان يحذر الاهالي و ان عليهم التاكد من تراخيص تلك الحضانات  لضمان سلامة ابنائهم ، حيث ان دور الحضانة غير المرخصة لا تمتلك ادنى حد من شروط الترخيص وبالتالي تهدد حياة الاطفال.