شريط الأخبار
30 دينار مكافأة لكل مواطن يبلغ عن آليات تطرح الانقاض في مادبا توجيهات بإلغاء إجراء حجز تحفظي على المركبات لتسديد ذمم المياه بالفيديو .. سيارة تقتحم سوبرماركت خلف المختار مول الرزاز يرعى اعمال المؤتمر التنموي الثالث للأوقاف "الوقف تنمية مستدامة" حملة مرورية على "تظليل المركبات" السبت القادم 1000 وظيفة للاردنيين في قطر خلال شهرين ومنصة الكترونية مشتركة لتقديم الطلبات مطالبات باحالة مشاريع بحدائق الملك عبدالله في اربد لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد الطراونة : لجنة للتحقيق في ضبط زرعات واجهزة طبية سنية "اسرائيلية" الامن العام : "الحجز تحفظي" وليس لمركبات غير المسددين لفواتير المياه نقل رافعة ضخمة تزن 450 طنا الى الميناء الجديد في العقبة بكوادر فنية اردنية الحواتمة : قوات الدرك تسعى للوصول بمرتباتها إلى أقصى درجات الجاهزية البدنية منح صلاحيات للأمن العام بالحجز على مركبات المواطنين غير المسددين لفواتير المياه القبض على شخص قام بسرقة ١٨ الف دينار من احد مطاعم الزرقاء الحنيفات يبحث مع الملكية والطيران المدني سبل رفع الصادرات لأوروبا حظر النشر بقضية شركة الاسراء للاستثمار والتمويل الاسلامي تعيينات لمدعين عامين في عدد من وحدات الامن العام - اسماء وقفه تضامنية في مأدبا مع اهالي الخان الاحمر شرق القدس المبيضين : 1700 معاملة استقبلتها الوزارة منذ اطلاقها الخدمات الالكترونية الجديدة صندوق النقد متمسك بتمرير قانون ضريبة الدخل في الأردن خلال زيارة صباحية باكرة .. الرزاز يتعهد بحل جذري لـ "بركة البيبسي" خلال اسبوع (صور وفيديو)
عاجل
 

عن اللواء الركن شبيب مضفي ابووندي

جفرا نيوز - د. فاتنة الخريشا


 تتزاحم الكلمات علي بوابة مجد تليد صنعه رجال وطن ، وتلوذ بستار الحياء عبارات تروي تاريخ رجال أوفوا بعهودهم وصدقوا في وعودهم ، وأخلصوا في عملهم ،وضحوا بزهرة أعمارهم ، وما فارسنا اللواء شبيب ابو وندي القائد اللامع ، المتميز بالاناقة الفكرية والجسدية المهابة المتواضعة ، الا واحد من هذا السرب الجامع من اولئك النجوم المضيئة في سماء الوطن .
ولد في ماعين عام 1942 ، التحق بالكلية العسكريه الملكية 1960وتخرج برتبة ملازم وتدرج بالرتب العسكرية حتى أحيل على التقاعد عام 1992برتبة لواء ركن . من اهم المناصب التي شغلها :
سكرتيرا عسكريا لسمو ولي العهد.
قائد وحدة اﻻمن والحمايه الخاصه.
قائد مدفعية الفرقه المدرعه الخامسه .
امر مدرسة سﻻح المدفعيه الملكي.
مديرا لسﻻح المدفعيه الملكي.
امر الجناح العسكري لجامعة مؤته.
قائد فرقة المشاه السادسة التي شكلها خﻻل حرب الخليج الثانيه .
وقد شارك في جميع الحروب التي خاضها الجيش العربي مع القوات الاسرائيلية .
في معركة الكرامه الخالدة كان ضابط الملاحظة قرب جسر الملك حسين ، وكان يعطي المدفعية الاردنية الاهداف الاسرائيلية بدقة متناهية ، وكانت قذائف المدفعية المجنونة في عيرا تدك مواقع العدو وتوقع الاصابات بها مباشرة مما جعلها تتراجع وهذا سبب النصر بالكرامه بشهادة رفاق السلاح .
بعد احالته على التقاعد تم تعيينه محافظا في وزارة الداخليه وكلف باﻻشراف على الشؤون السياسية واﻻحزاب والانتخابات،ثم محافظا للطفيلة وبعدها للمفرق .
الباشا ابو رياض .. شخصيه قيادية بارعة ، هادئ الطباع متزنا ، لحضوره هيبة الأبطال، ولنظرته حدة الصقر ، عالي الهمة، قلب نابض بعشق الوطن ، مدرسة بمكارم الاخلاق ، من الذين سطروا أروع الملاحم البطولية ولم يتكلموا عن حياتهم وتركوا الكلمات تحدث بأفعالهم ونضالاتهم وتضحياتهم ، يضع وطنه في حدقات عيونه ، محافظاً علي طبيعته لا يتغير ثابت علي المبدأ لم يتلون ولم يتبدل ولا تؤثر فيه تقلبات الأوضاع ..
الباشا ابو رياض .. في هذا المساء العابق بالياسمين ازجي تحية اجلال وتقدير وعرفان مقرونة بالدعاء للعلي القدير ان يمتعكم بموفور الصحة والعافية ..