جفرا نيوز : أخبار الأردن | الملكة تزور مدينة الحسين الطبية
شريط الأخبار
في سابقة قضائية .. تعديل عقوبة مواطن محكوم مؤبد بالصين إلى الأشغال خمس سنوات في الأردن والافراج عنه ‘‘الوزراء‘‘ يوافق على ميزانية ‘‘الأمانة‘‘ بقيمة 498 مليون دينار 20 مستثمرا أجنبيا يطلبون الحصول على الجنسية ‘‘الأمن‘‘: إساءة معاملة المحتجزين ممارسات ممنوعة وتوجب العقاب 7300 طلب لـ‘‘القبول الموحد‘‘.. واليوم انتهاء التقديم انخفاض درجات الحرارة وأجواء باردة نسبيا هل يطيح تراجع القطاع العام والاتصالات بالوزيرة شويكة؟ ضبط 60 كيلو غراما من الماريجوانا في الأغوار ضبط فارض اتاوات في الرصيفه بعد بلاغ للنجده الكونغرس الأميركي: سنخصص المزيد من المساعدات للأردن اصحاب محال بيع الهواتف الخليوية يناشدون الحكومة التراجع عن اخضاعهم لضريبة المبيعات المحكمة الإدارية تلغي قراراً لرئيس جامعة اليرموك الملقي يُعيد "هدية نائب" لـ"سبب لافت".. ويعود الفانك .. ويستأنف علاجه في المدينة الطبية أمن الدولة تنظر غدا في قضية السطو على بنك الاتحاد - تفاصيل العملية الملقي يوعز باستمرار تغطية نفقات معالجة مرضى السرطان العراق يعفي 540 سلعة أردنية من الرسوم الجمركية القضاة وشحادة: منح المستثمرين الجنسية او الاقامة الدائمة من الآن وبلا بيروقراطية الملك يزور معان ويلتقي بمجموعة من ابنائها الحواتمة يفتتح الموسم الثقافي للدرك في مدارس وزارة التربية اكثر من 3 مليار دولار مساعدات خارجية للأردن في 2017
عاجل
 

الملكة تزور مدينة الحسين الطبية

جفرا نيوز

تابعت جلالة الملكة رانيا العبدالله امس الأحد في مدينة الحسين الطبية جانباً من فقرات تعليمية ترفيهية وتفاعلية قدمها متحف أطفال الاردن في مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال ضمن مشروعه "خارج أسوار المتحف".

ويهدف المشروع الذي اطلقه متحف أطفال الاردن في نيسان الماضي بدعم من مؤسسات محلية ودولية إلى تقديم عروض هادفة للأطفال في المستشفيات ومخيمات اللاجئين والمجتمعات المستضيفة لهم.

وخلال جلسة لمجموعة من الأطفال وذويهم حضرتها جلالتها، قدمت مديرة متحف الأطفال الأردن سوسن الدلق شرحاً عن الشراكة بين متحف الاطفال والمستشفى، وعن المشروع الذي يأتي ضمن مبادرة "متحفنا للكل" لضمان وصول تجربة المتحف التعليمية الفريدة لكل أطفال الأردن دون أن تمنع الظروف المادية أو الجغرافية أو الصحية ذلك.

واشتملت الجلسة على عرض ترفيهي تفاعلي قدم المادة العلمية بأسلوب ممتع، وتابع الجلسة الى جانب جلالتها مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب معين الحباشنة ومساعد مدير عام الخدمات الطبية لشؤون مدينة الحسين الطبية اللواء الطبيب علي عبيدات ومدير مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال العميد الطبيب عادل الوهادنة.

وزارت جلالتها غرف مرضى أطفال يتابعون عروضا لمهرجين من مؤسسة الأنوف الحمراء الدولية احدى شركاء المتحف في زياراته إلى المستشفيات.

واطلعت جلالتها على مدرسة المستشفى ضمن برنامج "فرصتي للتعلم"، الذي أطلق العام الماضي بهدف منح مرضى السرطان الأطفال من الصف الأول الى الصف السادس والمنقطعين عن مدارسهم لفترات طويلة لتلقي العلاج فرصة مواصلة تعليمهم في غرف صفية داخل المستشفى وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومديرية الثقافة العسكرية.

وقال مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب معين حباشنة أن الخدمات الطبية الملكية بدأت بتحويل مفهوم المستشفى من تخصصي الى مجتمعي بتوفير قاعات لدعم المرضى وذويهم وتدريب المقيمين.

واشار الى أن عملية تعليم الأطفال يديرها مدرسون متخصصون من مدرسي الثقافة العسكرية ويتم احتساب أيام حضور الطلبة الى الغرفة الصفية ضمن أيام دوامهم الرسمي. ويجري العمل على توسيع الفئة المستفيدة لتشمل مرضى الحالات المزمنة.

وقال مدير مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال العميد الطبيب عادل الوهادنة، ان البرامج التي يقوم بها المستشفى تأتي في اطار السعي الدائم للتميز والارتقاء بالخدمات المقدمة للأطفال ومنها جراحة المنظار وبرنامج استقصاء الامراض النادرة والتشبيك والتعاون مع كبرى المستشفيات العالمية.

ويعتبر مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال الذي تأسس عام 2010 أول صرح طبي متخصص للأطفال في الأردن على مساحة43000 م2 تشمل مبنى المستشفى والاعمال الخارجية المرافقة له.

ومتحف الأطفال الأردن مؤسسة تعليمية غير ربحية أطلقتها جلالة الملكة رانيا العبدالله في عام 2007. ويوفر أكثر من 150 معروضة تفاعلية داخل قاعة المعروضات وفي الساحة الخارجية للمتحف، ومرافق تعليمية تشمل المكتبة واستديو الفن ومختبر الاختراع، واستقبل المتحف منذ افتتاحه أكثر من مليوني زائر.