جفرا نيوز : أخبار الأردن | حوادث السير ... من المسؤول؟
شريط الأخبار
لطوف ترعى ورشة عمل اطلاق تقرير المساءلة عن صحة المراهقين الملك يتسلم التقرير السنوي للمركز الوطني لحقوق الإنسان للعام 2016 الفريحات :القضاء على الارهاب يتطلب جهدا دوليا الفقيه : رجال الامن العام جند الوطن ، واي تجاوز منهم يوجب المسائلة، و نولي حقوق الانسان اهمية كبرى - صور م.حمدان يوضح موقفه من انتخابات " شركات التوظيف " بعد استبعاد العدوان الضمان الاجتماعي تُنظّم برنامجاً تدريبياً لمدرّبي مُؤسَّسة التَّدريب المهني في إقليم الوسط مبادرة منزل الاحلام ونشميان أردنيان فتحا للأمل منزل وطريق صيدليات لواء الكورة الخاصة أصبحت تشبه السوبرماركت عينُ الأردن مفتوحةٌ على الجنوب السوري ورهانٌ بأن “اللعبة لم تنتهِ بعد” ! المحكمة الأدارية ترد طعن لنقيب سابق بحق قرار وزير بعد " التيار الوطني " ، خمسة أحزاب وسطيّة تُلوّح بالانسحاب بسبب تراجع الإصلاح السياسي !! الحمود يعيد 1000 دينار من راتبة بعد أكتشافه خطأ بمخالفة جمركية حررت بحق تاجر القبض على مطلقي النار في احدى مدارس البادية الشمالية مدى تأثير قرارت الحكومه الضريبيه في (شهر شباط 2017) على نمط الانفاق للأسرة رؤساء بلديات الوسط يطالبون المصري بتعديل نظام الابنية رسالة نصية تحرك اللوزي فورا لمنزل مواطن بعدما إشتكاهُ الى الله مجهول يطلق النار بمدرسة اناث بالمفرق "الشيوعي الاسرائيلي" يزعم .. تعويض متضرري انهيارات الجوفة بمساكن جديدة ضبط مركبة عليها عبارات خادشة للحياء العام بعمان (صورة)
عاجل
 

حوادث السير ... من المسؤول؟

جفرا نيوز - محمد فؤاد زيد الكيلاني

كثر في الآونة الأخيرة حوادث سير خطيرة ومميتة ويجب عمل خطة سير لحماية المواطن ، ويجب أن نعرف أين الخلل يكمن في كثرة حوادث السير بهذا الشكل المروع التي تحصل في جميع محافظات الأردن وتحصد معها الأبرياء؟ ومن المسؤول عن مثل هذه الحوادث ؟
ولو قارنا الحوادث اليومية في الأردن لوجدنا أن الرقم مرعب من قتلى وجرحى وخسائر ، مع دولة فيها حروب لوجدناها متقاربة بالنسبة لعدد السكان، بالنسبة والتناسب.
الشوارع في عمان الحبيبة صغيرة بالنسبة لشوارع دول العالم ، وكثرة السيارات التي زادت في الآونة الأخيرة بشكل كبير ، ولا ننسى المغتربين والضيوف الذين يملكون سيارات تحمل لوحات الدول المجاورة ولا نستطيع أن نعرف مدى تمكنهم من قيادة المركبات.
الغريب في الأمر أن الأردني في أي مكان في العالم نسمع انه توفى بحادث سير ، قليلاً ما نسمع أن أردني مات بطائرة مثلاً أو باخرة .
وأصبحت هذه الحوادث تصيب جميع الأردنيين من عسكريين ومدنيين ، إذا المشكلة تكمن على الأرض وليس على الجو ولا على البحر.
على أمانة عمان دراسة شوارع وطرقات عمان بشكل دقيق ووضع حلول فعالة للحد من الحوادث والكاميرات تقوم بهذه المهمة لكن ليس بالشكل المطلوب .
نجد من يريد أن يركب وسيلة نقل يقف في وسط الشارع مهما كان الشارع ضيق أو واسع ، ومراقب السير يقف هو وإشارة "قف" في وسط الشارع الرئيسي مما يعرضه للخطر هو ومن يريد إيقافه أو يقود السيارة بكل أمان من حوله .
مسؤولية حوادث عن السر تكمن على الجميع وليس على شخص او طريق ، ولا ننسى أن السواقة فن وذوق وأخلاق .