جفرا نيوز : أخبار الأردن | حوادث السير ... من المسؤول؟
شريط الأخبار
المصري : المواطن يشعر بأن الدولة بلا رجال دولة و أن المستقبل مجهول بيان المنتدى العالمي للوسطية حول تفجير مسجد العريش الملك يدين هجوم سيناء الارهابي الدفاع المدني ينفي وفاة أم و أطفالها بانفجار كيزر في طبربور 122 حادثا مختلفا خلال 24 ساعة سفير طهران في عمان :علاقتنا مع الاردن دون المستوى المطلوب اربد: القبض على شخص حاول سلب صيدلية " الصحة " تلزم المستشفيات الخاصة بكشوفات تفصيلية عن المرضى استمرار الأجواء الباردة خطاب الموازنة الأحد و‘‘النواب‘‘ يحيل 13 مشروع قانون للجانه المختصة التحقيق بوفاة شابة بشبهة خطأ طبي الفايز والطراونة يتسلمان تقرير "المحاسبة" 2016 المفرق: وفاة زوجين وطفلتهما إثر حادث تصادم الملقي: إعادة بناء سوريا والعراق يعزز قدرة العرب على التعاون ترجيح رفع أسعار المحروقات 2-3% الشهر القادم الأحوال المدنية توقف دوام السبت باستثناء مكتبي جبل عمان والمطار السفير الإيراني في عمان : علاقاتنا مع الأردن ليست على المستوى المطلوب هذا ما طلبه قاتل الطفل عبيدة قبل إعدامه اليوم السعود يعبر عن اعتزازه بالدبلوماسية الاردنية ودورها في الافراج عن المواطن الزميلي احالة 150 موظفا من الامانة للتقاعد نهاية العام
عاجل
 

حوادث السير ... من المسؤول؟

جفرا نيوز - محمد فؤاد زيد الكيلاني

كثر في الآونة الأخيرة حوادث سير خطيرة ومميتة ويجب عمل خطة سير لحماية المواطن ، ويجب أن نعرف أين الخلل يكمن في كثرة حوادث السير بهذا الشكل المروع التي تحصل في جميع محافظات الأردن وتحصد معها الأبرياء؟ ومن المسؤول عن مثل هذه الحوادث ؟
ولو قارنا الحوادث اليومية في الأردن لوجدنا أن الرقم مرعب من قتلى وجرحى وخسائر ، مع دولة فيها حروب لوجدناها متقاربة بالنسبة لعدد السكان، بالنسبة والتناسب.
الشوارع في عمان الحبيبة صغيرة بالنسبة لشوارع دول العالم ، وكثرة السيارات التي زادت في الآونة الأخيرة بشكل كبير ، ولا ننسى المغتربين والضيوف الذين يملكون سيارات تحمل لوحات الدول المجاورة ولا نستطيع أن نعرف مدى تمكنهم من قيادة المركبات.
الغريب في الأمر أن الأردني في أي مكان في العالم نسمع انه توفى بحادث سير ، قليلاً ما نسمع أن أردني مات بطائرة مثلاً أو باخرة .
وأصبحت هذه الحوادث تصيب جميع الأردنيين من عسكريين ومدنيين ، إذا المشكلة تكمن على الأرض وليس على الجو ولا على البحر.
على أمانة عمان دراسة شوارع وطرقات عمان بشكل دقيق ووضع حلول فعالة للحد من الحوادث والكاميرات تقوم بهذه المهمة لكن ليس بالشكل المطلوب .
نجد من يريد أن يركب وسيلة نقل يقف في وسط الشارع مهما كان الشارع ضيق أو واسع ، ومراقب السير يقف هو وإشارة "قف" في وسط الشارع الرئيسي مما يعرضه للخطر هو ومن يريد إيقافه أو يقود السيارة بكل أمان من حوله .
مسؤولية حوادث عن السر تكمن على الجميع وليس على شخص او طريق ، ولا ننسى أن السواقة فن وذوق وأخلاق .