شريط الأخبار
اجواء صيفية معتدلة وفاة أردني حرقا في بالعاصمة النيرويجية اوسلو الثلاثاء .. آخر جلسات التوجيهي تطوير طريق عمان - الزرقاء بكلفة 140 مليوناً الخارجية تتابع اوضاع أردنيين تعطلت طائرتهم في تركيا حريق «مفتعل» يأتي على 40 دونما في جرش (صور) بماذا ينصح البخيت الرئيس الرزاز؟ "الفساد" تحيل الى القضاء ملفات فساد جديدة تطاول مسؤولين و" مجالس " شركات الحكم بحبس رئيس بلدية صبحا والدفيانة ثلاث سنوات 20 الف مخالفة استخدام هاتف نقال خلال القيادة في يومين "شراء الخدمات" في التلفزيون الاردني يطالبون باخضاعهم للضمان الاجتماعي بلدية الزرقاء : رفض المصري لعطاءات البلدية اعاقة للعمل ويفقدنا المصداقية العيسوي يراجع طلبات لقاء جلالة الملك منذ عام مضى السفير التركي: انطلاقة جديدة ستشهدها علاقاتنا مع الاردن الجمارك تحبط تهريب 10 بنادق صيد وبضائع مختلفة "صور" خبراء يطالبون بمحاربة سرقة المياه وتحديث المعلومات ورفع كفاءة ادارة القطاع القبض على شخص بحوزته ٣ كغم هيروين في جرش مقتل شاب في الكرك برصاصة "خرطوش" "الأمانة" تطرح عطاء المرحلة الأخيرة من مشروع التتبع الالكتروني الدفاع المدني يتعامل مع 624 حالة مرضية خلال الـ 24 ساعة الماضية
عاجل
 

حاج مسن يرد على وزير الاوقاف بعد تفريغ موظف لخدمته .. صور و فيديو

جفرا نيوز– خاص

عبر حاج اردني عن فرحه وسروره بالدموع بعد قرار وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية رئيس بعثات الحج الاردنية الدكتور وائل عربيات تفريغ موظف من مهامه وتخصيصه للقيام على خدمة احد الحجاج الاردنيين وزوجته خلال موسم الحج لهذا العام.
وبحسب الناطق الاعلامي باسم دائرة الحج والعمرة يوسف القضاة فان الحاج الاردني اصيب بكسر في قدمه قبل قدومه للديار المقدسة لاداء فريضة الحج بايام قليلة وبحسب التقرير الطبي الذي بحوزته فانه يحتاج الى وضع جبيرة على قدمه لاسابيع عديدة ، وهو ما يصعب عليه الاستمرار في اداء مناسك الحج دون وجود مرافق له.
واضاف القضاة انه ولدى قيام وزير الاوقاف عربيات بجولة تفقدية على مساكن الحجاج الاردنيين عرض الحاج الاردني المصاب القضية على الوزير الامر الذي دفعه على الفور الى اتخاذ قرار فوري بتفريغ احد اعضاء البعثة الادارية من موظفي الاوقاف لخدمة الحاج وزوجته.
ويظهر في الفيديو الموقف الانساني الذي دفع الحاج الى الرد على قرار الوزير عربيات بدموع الفرح التي جاءت بعد شعوره بالطمانينة وزوجته بانهما سيؤديان فريضة الحج بسهولة ويسر،علما بان زوجته التي ترافقه تعاني هي الاخرى من ضيق بالتنفس وامراض اخرى.
بدوره ثمن الحاج الاردني وزوجته قرار الوزير عربيات مؤكدين على انه يدلل على مدى اهتمام الدولة الاردنية ممثلة بجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بابنائها في الخارج وخاصة ضيوف الرحمن الذين يلاقون الاهتمام الكامل من حكومتهم ووزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية.
كما وقام وزير الاوقاف د.وائل عربيات بزيارة عدد من اماكن اقامة الحجيج الاردنيين وتحدث معهم و استمع لكافة ملاحظاتهم ، حيث قاموا بدورهم بتقديم الشكر لوزارة الاوقاف وبعثة الحج الاردنية مبدين ارتياحهم من كافة الخدمات ومن المتابعة الحثيثة لبعثة الحج و الاهتمام الكبير بهم .
كما و اشادوا بشفافية الوزارة بالاعلان عن اسماء المواطنين المستحقين للحج عبر الانظمة والقوانين ، داعين ان يحفظ الله الاردن وقيادته وشعبه.