جفرا نيوز : أخبار الأردن | دعم الجمعيات بعد مرور عام على تأسيسها
شريط الأخبار
اعتقال 3 محتالين في عمان ماذا اقترح السياسي اللامع على الرئيس الملقي..! "الجيش" يزيد اعداد المرضى المراجعين من "الرقبان" الأردن: تعديل وزاري "منزوع الدسم" بعد "سطو بيروقراطي"… ومرض الملقي انتهى بـ"تجاذبات" كشف ملابسات سرقة 171 الف يورو من منزل في اربد 185 مليون دينار الاستثمارات المستفيدة من دعم قطاع تكنلوجيا المعلومات 8 مواد في امتحان « التوجيهي » منها 5 إجبارية اعتبارا من العام المقبل مهنة تنظيف واجهات المباني الزجاجية والحجرية من المهن الخطرة فريق وطني لوضع خطة استراتيجية للسياحة العلاجية في الاردن الناصر يصر والنجار البديل ‘‘بداية عمان‘‘ ترد دعوى شركات حج وعمرة ضد ‘‘الأوقاف‘‘ اجتماع أمني مع وجهاء السلط السبت.. طقس معتدل وزخات محلية من المطر ‘‘المياه‘‘: تنفيذ قرار التحكيم بقضية "الديسي" ملزم ‘‘الأمانة‘‘ تشرع بدراسة ملف التشوهات في المكافآت والحوافز القبض على مطلوب بحقه 95 قيد في غرب اربد اعلان نتائج القبول الموحد للجامعات صباح الاحد العكور يعتذر عن الحقيبة الوزارية توقيف الناشط سياج المجالي وفاة شاب وطفل اثر حادثي غرق في اربد مادبا
عاجل
 

دعم الجمعيات بعد مرور عام على تأسيسها

جفرا نيوز

قالت وزارة التنمية الاجتماعية بأنها لا تقدم دعم ماليا مباشرا الى الجمعيات التي تسجل نفسها في الوزارة مباشرة، حيث تطلب هذه الجمعيات بعد تسجيلها مباشرة الحصول على الدعم المالي.

وبحسب الناطق الاعلامي للوزارة فواز الرطروط فإن هذه الجمعيات يحق لها بعد مرور سنة على تسجليها التقدم بطلب للمنافسة على الدعم المقدم من صندوق دعم الجمعيات، وكانت الوزارة قد اعلنت في وسائل الاعلام للجمعيات الراغبة بالحصول على دعم الصندوق التقديم في الفترة بين 14/5 الى 22/6 الا ان الجمعيات المقدمة كان 70 جمعية من بين 5600 جمعية مسجلة في الوزارة.

واضاف الرطروط بأنه تم تمديد التقديم الى 31/7 و وصل العدد الى 220 جمعية فقط.

وتشترط الوزارة ان تقدم هذه الجمعيات برامج ومشاريع تدعم المجتمع، وتنموية تساهم في تقليل الفقر والبطالة ورعاية الايتام وذوي الاحتياجات الخاصة، حيث ان الفلسفة من وجود الجمعيات مساندة الجهود المجتمعية في تعزيز التكافل الاجتماعي والتصدي للتحديات، فاغلب المقدمين للدعم يريدون الدعم لإنشاء مقرات للجمعيات او الحصول على دعم مالي.

وقال الرطروط بأن حجم الدعم مختلف من مشروع الى اخر ويصل في بعضها الى 50 الف دينار، وبالمجمل تقدم الوزارة 3 مليون دينار اردني سنويا، الا ان الطلبات التي قدمت هذا العام لا زالت في مرحلة الفرز.

ومع الحق الدستوري الذي يكفل للمواطنين حق تأسيس الجمعيات بمقتضى القانون، الا ان البعض يحصل على شهادة تسجيل الجمعية اليوم ويطالب بالدعم غدا.

ويسجل في الوزارة شهريا 55 جمعية اغلبها من النوع الخيري، يكون مشار في نظامها الداخلي حين تسجيلها مصادر تمويلها التي يأتي في مقدمتها اشتراكات وتبرعات أعضائها.