شريط الأخبار
الطراونه النائب الثالث الذي يعلن حجب الثقة عن حكومه الرزاز التاكسي الذكي .. تعديلات لا تنتهي على التعليمات والشركات تعمل بلا ترخيص المستشارة الألمانية ميركل تصل عمان في زيارة رسمية جهة جديدة لمخالفة المركبات بالأردن العيسوي يستقبل المهنئين غدا وبعد غد تجار الحرة يتهمون الحكومة بالتعنت بموقفها حول ضريبة الهايبرد الحجز على أموال مدير ضريبة الدخل السابق وشريكه وصاحب شركة حلواني ومنعهم من السفر اعضاء مجالس امناء الجامعات .. اسماء مهرجان جرش 33 ينطلق في تموز بمشاركة نخبة من الفنانين الشهوان يكشف تفاصيل الرقم الوطني لابنة المواطن "سليمان البدول" الملك يستقبل وكيل وزارة الدفاع الأمريكية وقائد القيادة المركزية انشاء مدرستي الملك عبدالله للتميز في جرش وسحاب "الجرائم الإلكترونيّة" أحيل إلى مجلس النوّاب نهاية الشهر الماضي 55 عاماًً معدل أعمار حكومة الرزاز وثلث الحكومة من عمان الملف السوري احد الملفات التي بحثت بين الملك ونتنياهو الطراونة عضوا في الاعيان وقبول استقالة المعشر انزال ركاب طائرة أردنية بعد تعطلها في مطار الملكة علياء الدولي.. الصوراني: رسوم المدارس الخاصة ستكون بسيطة وسيتم تحديد نسب معينة لكل مرحلة دراسية الرزاز: التعليم اليوم هو اقتصاد الغد وأن التقدم فيه يؤسس لمستقبل أفضل الحمود يكرم مواطنا ورجال أمن
عاجل
 

دعم الجمعيات بعد مرور عام على تأسيسها

جفرا نيوز

قالت وزارة التنمية الاجتماعية بأنها لا تقدم دعم ماليا مباشرا الى الجمعيات التي تسجل نفسها في الوزارة مباشرة، حيث تطلب هذه الجمعيات بعد تسجيلها مباشرة الحصول على الدعم المالي.

وبحسب الناطق الاعلامي للوزارة فواز الرطروط فإن هذه الجمعيات يحق لها بعد مرور سنة على تسجليها التقدم بطلب للمنافسة على الدعم المقدم من صندوق دعم الجمعيات، وكانت الوزارة قد اعلنت في وسائل الاعلام للجمعيات الراغبة بالحصول على دعم الصندوق التقديم في الفترة بين 14/5 الى 22/6 الا ان الجمعيات المقدمة كان 70 جمعية من بين 5600 جمعية مسجلة في الوزارة.

واضاف الرطروط بأنه تم تمديد التقديم الى 31/7 و وصل العدد الى 220 جمعية فقط.

وتشترط الوزارة ان تقدم هذه الجمعيات برامج ومشاريع تدعم المجتمع، وتنموية تساهم في تقليل الفقر والبطالة ورعاية الايتام وذوي الاحتياجات الخاصة، حيث ان الفلسفة من وجود الجمعيات مساندة الجهود المجتمعية في تعزيز التكافل الاجتماعي والتصدي للتحديات، فاغلب المقدمين للدعم يريدون الدعم لإنشاء مقرات للجمعيات او الحصول على دعم مالي.

وقال الرطروط بأن حجم الدعم مختلف من مشروع الى اخر ويصل في بعضها الى 50 الف دينار، وبالمجمل تقدم الوزارة 3 مليون دينار اردني سنويا، الا ان الطلبات التي قدمت هذا العام لا زالت في مرحلة الفرز.

ومع الحق الدستوري الذي يكفل للمواطنين حق تأسيس الجمعيات بمقتضى القانون، الا ان البعض يحصل على شهادة تسجيل الجمعية اليوم ويطالب بالدعم غدا.

ويسجل في الوزارة شهريا 55 جمعية اغلبها من النوع الخيري، يكون مشار في نظامها الداخلي حين تسجيلها مصادر تمويلها التي يأتي في مقدمتها اشتراكات وتبرعات أعضائها.