جفرا نيوز : أخبار الأردن | دعم الجمعيات بعد مرور عام على تأسيسها
شريط الأخبار
شاب يحمل هموم الإنسانية لا الأمّة فقط تغييرات لـ4 رؤساء جامعات بعد تقرير التقييم "1000" دركي لحماية " الكلاسيكو " ، وتهديدات أمنية سبقت اللقـاء للمشاغبين !! التحقيق بفرار اردني يعمل في "مكافحة الفساد" بالكويت فيديو على مكتب لجنة تقييم أداء رؤساء الجامعات ! 10 وفيات بـ 4 حوادث الجمعة ما بين قتل وغرق وتصادم ! معاني يهدد هند الفايز "بدك طخ بين عيونك" 33 كاميرا مراقبة جديدة بعمان و19 تبدأ عملها قريبا تشديد الرقابة على مكاتب سياحية لا تملك رخص مزاولة مهنة الحسين: الضمير العالمي في "وضعية الصامت" طقس خريفي غائم وزخات أمطار متفرقة قوات الامن والدرك تنهي شغب مركز اصلاح وتاهيل سواقة وفاة المرشد السابق للإخوان مهدي عاكف 4 وفيات بحادث مروع في الغور الصافي أربعيني ينهي حياة زوجته العشرينية بسكين في الزرقاء البكار : ولي العهد وضع المجتمع الدولي امام مسؤولياته وخاطب الضمير الاممي أعمال شغب داخل مهجعين بسجن سواقة .. صور عمان ° "جمارك العقبة" تضبط صواعق وطائرات صغيرة اغتيال مالك حداد وإغلاق الفيس بوك الأمير حسين من “ساند هيرست” إلى إجتماعات نيويورك ومبادرات دولية توقع عليها 22 دولة
عاجل
 

دعم الجمعيات بعد مرور عام على تأسيسها

جفرا نيوز

قالت وزارة التنمية الاجتماعية بأنها لا تقدم دعم ماليا مباشرا الى الجمعيات التي تسجل نفسها في الوزارة مباشرة، حيث تطلب هذه الجمعيات بعد تسجيلها مباشرة الحصول على الدعم المالي.

وبحسب الناطق الاعلامي للوزارة فواز الرطروط فإن هذه الجمعيات يحق لها بعد مرور سنة على تسجليها التقدم بطلب للمنافسة على الدعم المقدم من صندوق دعم الجمعيات، وكانت الوزارة قد اعلنت في وسائل الاعلام للجمعيات الراغبة بالحصول على دعم الصندوق التقديم في الفترة بين 14/5 الى 22/6 الا ان الجمعيات المقدمة كان 70 جمعية من بين 5600 جمعية مسجلة في الوزارة.

واضاف الرطروط بأنه تم تمديد التقديم الى 31/7 و وصل العدد الى 220 جمعية فقط.

وتشترط الوزارة ان تقدم هذه الجمعيات برامج ومشاريع تدعم المجتمع، وتنموية تساهم في تقليل الفقر والبطالة ورعاية الايتام وذوي الاحتياجات الخاصة، حيث ان الفلسفة من وجود الجمعيات مساندة الجهود المجتمعية في تعزيز التكافل الاجتماعي والتصدي للتحديات، فاغلب المقدمين للدعم يريدون الدعم لإنشاء مقرات للجمعيات او الحصول على دعم مالي.

وقال الرطروط بأن حجم الدعم مختلف من مشروع الى اخر ويصل في بعضها الى 50 الف دينار، وبالمجمل تقدم الوزارة 3 مليون دينار اردني سنويا، الا ان الطلبات التي قدمت هذا العام لا زالت في مرحلة الفرز.

ومع الحق الدستوري الذي يكفل للمواطنين حق تأسيس الجمعيات بمقتضى القانون، الا ان البعض يحصل على شهادة تسجيل الجمعية اليوم ويطالب بالدعم غدا.

ويسجل في الوزارة شهريا 55 جمعية اغلبها من النوع الخيري، يكون مشار في نظامها الداخلي حين تسجيلها مصادر تمويلها التي يأتي في مقدمتها اشتراكات وتبرعات أعضائها.