شريط الأخبار
الدفاع المدني يتعامل مع 624 حالة مرضية خلال الـ 24 ساعة الماضية أجواء صيفية مُعتدلة إلى صيفية اعتيادية الاعلان عن مشروع لتطوير شمال العقبه ب 2 مليار دينار خطة استقطاب الطلبة الوافدين: إنشاء حساب مالي خاص وتسجيل إلكتروني اولي الفايز ... لست قلقا على رئاسة مجلس الأعيان من فايز الطراونة وفاة شاب بعيار ناري خاطئ بالكرك محافظ اربد يقرر توقيف معتدين على مركبات نقل النائب حجازي من مجلس النواب الى المستشفى جامعي يطلق النار على زميله في محيط "الأردنية" ويهرب ! انخفاض اسعار البندورة في السوق المركزي لـ 60 قرشا الحنيفات يمنع استيراد اللحوم المبردة "برّا" يحدث في مجلس النواب "لطفا الميكرفون معطل" لجنة تحقيق بملابسات وضع جثمان متوفى امام احد مصاعد البشير عضو مجلس العاصمة العجارمة يطالب بتحسين اوضاع المراكز الصحية في عمان نواب يطالبون الرزاز بانصاف موظف تم فصله من الخارجية بتنسيب "سفيرة" !! بالفيديو - الوزيرة عناب يغلب عليها الجوع تحت القبه بالفيديو ..خوري حاجبا للثقة : "عباءة الحكومة كبيرة على بعض الوزراء " بالصور - ذوي محكومين في السجون يطالبون بعفو عام العاطلون عن العمل يرتكبون 42 جريمة إغتصاب و190 جريمة هتك عرض في 2017 تعليق رحلات الملكية الى النجف العراقية
عاجل
 

النائب تامر بينو يسأل سلطة العقبة عن ازدياد حالات الوفاة بسبب الغرق في العقبة

جفرا نيوز 

وجه النائب تامر بينو سؤالا للحكومة حول إجراءات سلطة العقبة الإقتصادية الخاصة تجاه ازدياد حالات الغرق على شواطيء مدينة العقبة .

وطالب النائب سلطة العقبة بتزويده باحصائية حول أعداد الوفيات والإصابات بسبب الغرق خلال المدة من 2001 حتى تاريخ السؤال ، كما طالبها باعلامه ان كانت قد عينت منقذين بحريين او أقامت اي منشآت لغاية حماية ورعاية وانقاذ زوار ومرتادي الشواطيء في مدينة العقبة.

وكانت مدينة العقبة شهدت مؤخرا عدة وفيات نتيجة حوادث الغرق في البحر ولعدم توفر مراكز إسعاف او منقذين عند شاطيء البحر .
وحفلت مواقع التواصل الاجتماعي بنقاشات لنشطاء من مدينة العقبة حملت سلطة العقبة المسؤولية عن ارتفاع حالات الوفيات بسبب الغرق جراء عدم توفر منقذين او مراكز اسعاف وإنقاذ على شواطيء العقبة.
ويتساءل المواطنون عن أسباب عدم تجديد سلطة العقبة لعقود عمال كانت وظفتهم وكلفتهم بأعمال منقذين ومسعفين بحريين ، *حيث انهت السلطة عمل هؤلاء العمال منذ عامين تقريبا ، الامر الذي اعتبره البعض سببا في ازدياد حالات الوفاة والاصابة بسبب الغرق ، كما ان اغلب هؤلاء العاملين أصبحوا بلا وظيفة .