جفرا نيوز : أخبار الأردن | " المرأة النيابية" تزور نزيلات الجويدة
شريط الأخبار
الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش" الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !! بعد الاعتداء عليهم في الرصيفة .. معلمون : يا جلالة الملك لا نأمن على انفسنا في المدارس !! صـور إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سورية الحكم شنقاً لمحامي بتهمة القتل الامن يلقي القبض على اخر الفارين من نظارة محكمة الرمثا ’البوتاس‘ توضح حقيقة توجه البوتاس الكندية لبيع حصتها في الشركة الطراونة والصايغ.. صورة برسالة سياسية وإهتمام أردني بالتواصل برلمانيا مع نظيره السوري 861 موظف يشملهم قرار أقتطاع 10% من أجمالي الراتب الامير علي : الفيصلي تعرض للظلم لكن هذا لا يبرر ردة فعله وقد عاقبناه ! خوري ينعى قائد عسكري سوري مثير للجدل النائب الاسبق البطاينة يكتب ..أزمة جديدة تدق الأبواب أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة
عاجل
 

" المرأة النيابية" تزور نزيلات الجويدة

جفرا نيوز 


     زار عدد من أعضاء لجنة المرأة وشؤون الأسرة في مجلس النواب برئاسة النائب الدكتورة ريم ابو دلبوح  مركز إصلاح وتأهيل الجويدة / نساء للاطلاع على مستوى الخدمات التي تقدم للنزيلات.

    
     وأشارت رئيسة اللجنة أبو دلبوح إلى أن هذه الزيارة تأتي من أجل تعزيز شراكة اللجان والمؤسسات الرسمية والأهلية مع مديرية الأمن العام في مجال رعاية النزيلات والسعي لتوفير الرعاية اللاحقة لهنّ بعد انتهاء مدة التوقيف أو المحكومية،  وأطلعت على آلية استقبال النزيلات والاحتفاظ بهنّ داخل مركز الإصلاح حسب ما هو منصوص عليه في القانون بما يكفل لهنّ حقوقهنّ.
 
     وثمنت أبو دلبوح الجهود المبذولة من قبل مديرية الأمن العام ممثلة بإدارة مراكز الإصلاح والتأهيل في رعاية النزلاء ونهجها المستمر في الإصلاح وتقديم مستوى عالٍ من العناية والرعاية الصحية والخدمية وتوفير متطلبات العيش الكريم لنزيلات المركز بما يضمن تقويم السلوك وإكساب المعرفة والتوعية للنزيلات ممن حِدْنَ عن جادة الصواب ليصبحن أكثر قدرة على الانخراط في المجتمع حال قضائهنّ مدة التوقيف أو الحكم الصادرة بحقهنّ بموجب القانون.
 
    وأشار مدير مراكز الصلاح والتأهيل العميد احمد الكفاوين إلى أن العمل الإصلاحي الذي يقوم به جهاز الأمن العام ممثلا بإدارة مراكز الإصلاح والتأهيل جاء تطبيقا لرؤية جلالة الملك في المحافظة على حقوق النزلاء وتوفير الرعاية الإنسانية اللازمة لهم، والتزاماً بالتشريعات الوطنية والمواثيق الدولية التي تحمي حقوق الإنسان وانطلاقا من الأهمية التي يتمتع بها الإنسان في البناء والتطوير.
 
     وبين العميد الكفاوين أهمية العلاقات التشاركية والتكاملية التي تجمع مديرية الأمن العام و مجلس النواب ممثلا بلجنة المرأة وشؤون الأسرة والتي تندرج ضمن رؤية أساسها تطبيق المثل العليا للإنسانية وتوسيع قاعدة العدل لتعم الجميع ومتابعة أحوال النزلاء في مراكز الإصلاح والتأهيل وشمولهم بجميع أنواع الرعاية الإنسانية وحل المشاكل التي تواجههم .

     وقدمت مديرة مركز إصلاح وتأهيل النساء المقدم بسمة الحجايا عرضا لأبرز الإجراءات والخطوات التي اتخذتها إدارة المركز لتحقيق أهداف إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل بهدف تأهيل النزيلات لافتة إلى انه يتوفر في مركز إصلاح وتأهيل النساء مدرسة وقاعات للحاسوب ومكتبة لتمكين النزيلات من التقدم لامتحان شهادة الثانوية العامة إضافة الى مركز صحي أولي للإشراف الصحي على النزيلات يشمل تخصصات الطب العام وطب الأسنان والنفسية والجلدية مشيرة إلى انه يتواجد حديقة نموذجية لغايات توفير أجواء مريحة خلال زيارة الأهل والأسر لذويهم من النزلاء.

     وجال أعضاء اللجنة على بعض مرافق المركز والتي شملت المدرسة   والحديقة وغرفة المراقبة الرئيسة والمكتبة ومشغل الخياطة ومصنع الحلويات ، حيث استمعوا لأبرز مطالب النزيلات