جفرا نيوز : أخبار الأردن | الملقي: المنطقة على وشك الاستقرار بعد دحر داعش
شريط الأخبار
10 سهام حمراء تصل الأردن الأردن والنرويج يترأسان اجتماعا للشباب والسلام في الامم المتحدة سحـاب : تحـويل 35 منشأة مخـالفة الى النائب العـام وترحيل مرتقب لسوق الحلال موقع (CNN) الامريكي ينشر مقالاً للملكة رانيا حول التحديات التي تواجهها الدول المستضيفة للاجئين الصفدي: الاردن ملتزم بمحاربة الارهاب وفاة شاب في سجن سواقة الاردن يصادق على تسليم زياد القطان الى العراق النقد الدولي يتبرأ من تعديلات الضريبة ارتفاع قليل على درجات الحرارة الملقي: رفع نسب ضريبة الدخل ما هو إلا حديث العقبة: لجنة للتحقيق بادّعاء طالب بتعرضه للضرب من معلم منظومة للموانئ الجديدة بالعقبة تضم 36 رصيفاً أزعور يدعو لإصلاح النظام الضريبي في الأردن قتيل التأديب بالكهرباء: تاريخ أسري حافل بالعنف ضد أطفال العائلة جفرا نيوز تهنئ بالسنة الهجرية الجديدة الامن العام يوفر كرسي كهربائي متحرك للوصول الى مدرسته "أمناء الأردنية" يقر نسبة رسوم أبناء العاملين وفاة خمسيني بحادث تدهور صهريج وقود (صور) يوم مفتوح في الزرقاء لتحسين المخرجات الصحية ترامب للملك : بأنه مقاتل عظيم
عاجل
 

الملقي: المنطقة على وشك الاستقرار بعد دحر داعش

جفرا نيوز-  اكد رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي ان العلاقات الاردنية التشيكية تتطور بشكل ملحوظ ونتطلع الى زيادة التعاون المشترك في المجالات كافة.
وقال رئيس الوزراء خلال مشاركته في براغ مساء اليوم الاربعاء في نقاشات طاولة مستديرة حول العلاقات الاقتصادية الاردنية التشيكية بحضور ممثلي كبريات الشركات التشيكية والوفد الرسمي المرافق لرئيس الوزراء ان حجم التجارة بين البلدين زاد العام الماضي ولكنه لا زال دون مستوى الطموحات والامكانات المتوفرة.
ولفت الى وجود فرص للتعاون في مشاريع وبرامج سواء داخل السوق الاردنية او من خلال الاسواق الكبرى التي توفرها اتفاقية التجارة الحرة العربية او الاتفاقيات التي تربطه بالعديد من الدول العالمية مثل الولايات المتحدة الامريكية وكندا وتركيا وغيرها.
واعرب رئيس الوزراء عن اعتقاده بان المنطقة على وشك الاستقرار بعد دحر عصابة "داعش" والعصابات الارهابية ونتوقع قريبا فتح الحدود بين الاردن والعراق وهناك مجالات للتعاون في اعادة اعمار العراق الذي يعد شريكا تجاريا مهما للاردن.
ولفت الى ان الاردن يتمتع بتشريعات حديثة ناظمة للاستثمار الذي يحظى بامتيازات واعفاءات ضريبية، مؤكدا ان الاردن جاء في المرتبة الاولى عربيا في مجال مكافحة غسيل الاموال ومحاربة الارهاب.
وابدى ترحيب الاردن بالاستثمارات التشيكية في مجال صناعة الاسمدة بالاردن حيث تشتهر التشيك بالزراعة.
واكد ممثلو اتحاد الصناعات والصناعات الغذائية والشركات الصغيرة والمتوسطة اهتمامهم بدراسة امكانية الاستثمار في الاردن والمشاركة في اعادة اعمار العراق.
كما اكدوا ان منطقة الشرق الاوسط منطقة استراتيجية بالنسبة للشركات التشيكية.
وتم الاتفاق على قيام بعثة من ممثلي القطاع الخاص ورجال الاعمال بزيارة الى الاردن خلال شهر تشرين الاول المقبل لمتابعة فرص الاستثمار التي تم بحثها خلال هذا اللقاء.(بترا)