جفرا نيوز : أخبار الأردن | الملقي: المنطقة على وشك الاستقرار بعد دحر داعش
شريط الأخبار
العثور على جثة شاب مشنوقا بالرمثا الشياب : 69% من الاردنيين مؤمنون صحيا ومن تبقى تدعمهم الحكومة ! الامن ينهي اعتصام سائقي الشاحنات العاملة في مناجم الأبيض الهزايمة: لا زيادة على الرواتب في موازنة 2018 الملك يرعى تخريج الفوج الأول من ضباط فرسان المستقبل .. صور الملك يزور أميركا الأسبوع القادم ضبط 4 اشخاص اطلقوا عيارات نارية داخل كوفي شوب جرائم أبو شاكوش للواجهة قلق أردني من (الثوري الإيراني) الطراونة: 5700 مؤسسة مجتمع مدني تعمل على الساحة الاردنية العمل تنظم المعرض العاشر لتسويق منتجات التشغيل الذاتي للسيدات حداد : جت تدعم الصناعات الوطنية وتعتمدها في مشترياتها القبض على " نشّالين " بعد وفاة شخص اثناء ملاحقتهم في الصبيحي المعايطة : دورنا تنسيقي في " اللامركزية " ، و الداخلية هي المرجعية !! ﻻ مركزية ( three in one) احالة خمسة اشخاص بينهم حدثان للقضاء اثر اعتدائهم على معلمين في البلقاء معهد الإدارة يقر خطته التدريبية 2018 السيارة الحديثة تستخدم كأسلحة تقتل الملايين.. كيف ذلك؟ زيادة مرتقبة على اسعار الكهرباء فرص عمل في إحدى دول الخليج
عاجل
 

الملقي: المنطقة على وشك الاستقرار بعد دحر داعش

جفرا نيوز-  اكد رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي ان العلاقات الاردنية التشيكية تتطور بشكل ملحوظ ونتطلع الى زيادة التعاون المشترك في المجالات كافة.
وقال رئيس الوزراء خلال مشاركته في براغ مساء اليوم الاربعاء في نقاشات طاولة مستديرة حول العلاقات الاقتصادية الاردنية التشيكية بحضور ممثلي كبريات الشركات التشيكية والوفد الرسمي المرافق لرئيس الوزراء ان حجم التجارة بين البلدين زاد العام الماضي ولكنه لا زال دون مستوى الطموحات والامكانات المتوفرة.
ولفت الى وجود فرص للتعاون في مشاريع وبرامج سواء داخل السوق الاردنية او من خلال الاسواق الكبرى التي توفرها اتفاقية التجارة الحرة العربية او الاتفاقيات التي تربطه بالعديد من الدول العالمية مثل الولايات المتحدة الامريكية وكندا وتركيا وغيرها.
واعرب رئيس الوزراء عن اعتقاده بان المنطقة على وشك الاستقرار بعد دحر عصابة "داعش" والعصابات الارهابية ونتوقع قريبا فتح الحدود بين الاردن والعراق وهناك مجالات للتعاون في اعادة اعمار العراق الذي يعد شريكا تجاريا مهما للاردن.
ولفت الى ان الاردن يتمتع بتشريعات حديثة ناظمة للاستثمار الذي يحظى بامتيازات واعفاءات ضريبية، مؤكدا ان الاردن جاء في المرتبة الاولى عربيا في مجال مكافحة غسيل الاموال ومحاربة الارهاب.
وابدى ترحيب الاردن بالاستثمارات التشيكية في مجال صناعة الاسمدة بالاردن حيث تشتهر التشيك بالزراعة.
واكد ممثلو اتحاد الصناعات والصناعات الغذائية والشركات الصغيرة والمتوسطة اهتمامهم بدراسة امكانية الاستثمار في الاردن والمشاركة في اعادة اعمار العراق.
كما اكدوا ان منطقة الشرق الاوسط منطقة استراتيجية بالنسبة للشركات التشيكية.
وتم الاتفاق على قيام بعثة من ممثلي القطاع الخاص ورجال الاعمال بزيارة الى الاردن خلال شهر تشرين الاول المقبل لمتابعة فرص الاستثمار التي تم بحثها خلال هذا اللقاء.(بترا)

 
< script> window.speakol_pid = 886