جفرا نيوز : أخبار الأردن | ايقاف خمسة باصات حج على الحدود لعدم وجود معاون للسائق
شريط الأخبار
بالصور .. النائب صداح الحباشنة ينزع لوحة مجلس النواب عن مركبته تأكيدا لعدم تراجعه عن الاستقالة البراءة لاردني من تهمة تنفيذ هجوم لـ داعش في ألمانيا المجالي : تجربتنا بالسلام مريرة وترمب قد يتراجع بقرار محكمة الفقيه يوجه بالتحقيق بفيديو لرجال امن اساءوا لمواطن اثناء القبض عليه ‘‘مالية النواب‘‘ توصي بإعفاء شريحة 300 كيلو واط من رفع الكهرباء لطوف: زواج المعتدي الجنسي بالضحية يأتي للإفلات من العقاب عودة الأجواء الباردة وانخفاض على الحرارة بدء محاكمة المتورطين بأكبر سرقة كهرباء في الأردن قرارات مجلس الوزراء الأردن يفرض رسوما على العمالة المخالفة الملك يعود إلى أرض الوطن إتصال هاتفي بين هنية والطراونة " حامي المقدسات " .. لقب جديد للملك أصرّ عليه آردوغان المعايطة : للمرأة دوراً أساسياً في إنجاح اللامركزية إجازة أول رسالة دكتوراه في علم الحاسوب من جامعة حكومية الملك يلتقي رئيسي وزراء ماليزيا والباكستان على هامش أعمال قمة اسطنبول بمقترح من عطية .. البرلمان العربي يثمن الوصاية الهاشمية على المقدسات اطلاق خدمة استصدار شهادة عدم المحكومية الالكترونية هلسة يتفقد مشاريع المدارس بلواء الرصيفة القمة الاسلامية تعلن اعترافها بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين
عاجل
 

ايقاف خمسة باصات حج على الحدود لعدم وجود معاون للسائق

جفرا نيوز- يمنع مسؤلو حدود المدورة خمسة باصات حج أردنية من الدخول الی الأراضي السعودية لتأدية فريضة الحج وذلك بذريعة عدم وجود معاون سائق وهو ما اعتبره مسؤلو النقطة الحدودية مخالفا لتعليمات وزارة الأوقاف .

وكان مسؤولو الحدود في الجانب الاردني أعادوا حافلة حجاج الى عمان لتأمين معاون سائق للسماح لها بالدخول الى الأراضي السعودية.

لكن الحافلة فشلت في تأمين سائق معاون فاضطرت للعودة الى الحدود الاردنية مرة أخرى، ما يعني انه لو عادت الحافلات الخمس المذكورة آنفاً فإنها ستفشل في تأمين سائق معاون، وبالتالي تفويت فريضة الحج على 250 أردني.

ويقول حجاج ان قرار المنع معاقبة لهم وليس لشركات الحج وبالإمكان انفاذ القانون من خلال فرض غرامات عليها وليس منع الحجاج المرضی وكبار السن من العبور.

ولفتوا الی ان الحجاج يجهلون التعليمات وبخاصة ان هذه التعليمات تنطبق علی حجاج وزارة الأوقاف وليس على حجاج الفرادی الحاصلين على التأشيرة من السفارة السعودية .

وناشدوا المسؤولين الأردنيين سرعة التدخل فهم لا ذنب لهم بأي مخالفة ترتكبها شركات الحج.