جفرا نيوز : أخبار الأردن | ايقاف خمسة باصات حج على الحدود لعدم وجود معاون للسائق
شريط الأخبار
الحاق قانون الضريبة باستثنائية النواب بعد تجاهل نتائج لقائهم بالرزاز "الزراعيين" تنوي الاعتصام مجددا الحمود ينتصر لرجال الامن ويكرم رقيب سير طبق القانون على احد النواب ابرز تعديلات الضريبة ..إعادة اعفاءات الصحة والتعليم وفرض تكافل على البنوك النسور تحل مجلس نقابة الفنانين النزاهة تحيل قضايا "موظف قيادي في الاوقاف واخر في العمل ونائب رئيس جامعة" الى المحاكم السياحة : منع دخول السياح لجبل نيبو "امر تنظيمي" رجل سير لنائب "سولف بادب" !! (فيديو) تعاون بين منصة إدراك وشركات الإتصالات في الأردن بالتفاصيل والارقام - بطاقات أداء لأعضاء مجلس الوزراء لأول مرة الحكومة تنفذ 53% من التزامات الـ 100يوم و38% من قراراتها مستمرة من حكومات سابقة 19 وزيرا سافروا 32 مرة خلال الـ 100 يوم الاولى من عمر الحكومة القبض على شخصين من خاطفي حقائب سيدات في عمان توقيف اربعة اشخاص بقضية حفل " قلق" الحكومة: البنزين ارتفع عالميا الرزاز يفتتح مدرسة الحسبان في المفرق ارتفاع الحرارة اليوم وانخفاضها خلال اليومين المقبلين الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الأنظار تتجه لمجلس ملك الأردن: هل يخلف الفايز نفسه وماذا يعني ذلك؟ خيارات الصندوق التقليدي “الرفاعي والبخيت” وحظوظ الطراونة تتراجع.. الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا
عاجل
 

ايقاف خمسة باصات حج على الحدود لعدم وجود معاون للسائق

جفرا نيوز- يمنع مسؤلو حدود المدورة خمسة باصات حج أردنية من الدخول الی الأراضي السعودية لتأدية فريضة الحج وذلك بذريعة عدم وجود معاون سائق وهو ما اعتبره مسؤلو النقطة الحدودية مخالفا لتعليمات وزارة الأوقاف .

وكان مسؤولو الحدود في الجانب الاردني أعادوا حافلة حجاج الى عمان لتأمين معاون سائق للسماح لها بالدخول الى الأراضي السعودية.

لكن الحافلة فشلت في تأمين سائق معاون فاضطرت للعودة الى الحدود الاردنية مرة أخرى، ما يعني انه لو عادت الحافلات الخمس المذكورة آنفاً فإنها ستفشل في تأمين سائق معاون، وبالتالي تفويت فريضة الحج على 250 أردني.

ويقول حجاج ان قرار المنع معاقبة لهم وليس لشركات الحج وبالإمكان انفاذ القانون من خلال فرض غرامات عليها وليس منع الحجاج المرضی وكبار السن من العبور.

ولفتوا الی ان الحجاج يجهلون التعليمات وبخاصة ان هذه التعليمات تنطبق علی حجاج وزارة الأوقاف وليس على حجاج الفرادی الحاصلين على التأشيرة من السفارة السعودية .

وناشدوا المسؤولين الأردنيين سرعة التدخل فهم لا ذنب لهم بأي مخالفة ترتكبها شركات الحج.