جفرا نيوز : أخبار الأردن | حجّاج عالقون على الحدود .. و تراشق للمسؤولية بين الاوقاف و السفارة السعودية !!
شريط الأخبار
القبض على فتاتين بحقهما 18 طلبا في الزرقاء 200 ألف دينار خسائر اطلاق النار على 15 محولاً بالشونة الجنوبية الفايز يدعو للعودة إلى قيم العشائر الأردنية الأصيلة قريباً تصاريح عمل الكترونية الأردن يستضيف بطولتي القفز على الحواجز المؤهلة لكأس العالم -صور بالأسماء ...مطالبات جمركية مستحقة الدفع البلديات: التعيين بالاجور اليومية ضمن الشواغر المحدثة فقط أتلاف أكثر من 25 طن رز فاسد في المملكة السجن سنتين و 4 الاف دينار غرامة لفض اختام العداد الكهربائي إحالات على التقاعد بالتلفزيون الأردني - أسماء العاملات النيباليات بالطريق الى المملكة .. " الحركة القومية " يطالب بالغاء وادي عربة و اتفاقية الغاز سرقة 35 الف دينار من مسنّة في الاشرفية بعد ضربهم و سلبهم " معلما " في اربد ، " الجنائي " يقبض على المعتدين الجنايات تقضي باعدام مغتصب وقاتل الطفل السوري في مخيم الحسين الأردنية تهوي في التصنيف العالمي للجامعات الرمثا : القبض على 4 اشخاص سرقوا شيكات بقيمة مليون و800 ألف دينار اصابة 3 اشخاص اثر حريق في مختبرات " مذيب حداد " - صور مفكرة الثلاثاء محافظ الزرقاء: الجامعات الاردنية تشكل بيوت للخبرة ومصادر للمعرفة
عاجل
 

حجّاج عالقون على الحدود .. و تراشق للمسؤولية بين الاوقاف و السفارة السعودية !!

جفرا نيوز - خاص

اكد عدد كبير من الحجاج الاردنيين لـجفرا نيوز انهم ما زالوا عالقين على الحدود بين الاردنية السعودية ، مشيرين الى انهم يعانوا اوضاعا مزرية للغاية.
و لفتوا ان من بين العالقين نساء وكبار سن ومرضى ، وانه تم منعهم من استخدام الحمامات او الدخول الى المسجد الا بعد الضغط على المسؤولين الذين سمحوا لهم بالدخول للمسجد خمسة أشخاص فقط في كل مرة ، مما يعني ان يصطف الحجيج على " الدور " لاستخدام المرافق الصحية وأداء صلاة الفجر !!

وضاعت المسؤولية عن اوضاع اولئك الحجاج ما بين الشركات و وزارتي الاوقاف والداخلية و مديرية الأمن العام ، حيث تخلي كل جهة مسؤوليتها .
وزارة الاوقاف بينت لـجفرا نيوز ان السفارة السعودية منحت تأشيرات لافراد دون علم الوزارة ، وهي من تتحمل المسؤولية ، مضيفة ان الشركات التي لم تؤمن اي معاون لسائق حافلتها هي من تتحمل المسؤولية ايضا ، وهذا الامر ليس من اختصاص او مسؤولية وزارة الاوقاف .
وكان مسؤولوا حدود المدورة قد منعوا خمسة حافلات تقلّ حجيجا أردنيين من الدخول الی الأراضي السعودية لتأدية فريضة الحج، بذريعة عدم وجود سائق معاون ، وهو ما اعتبره مسؤولوا النقطة الحدودية مخالفا لتعليمات وزارة الأوقاف.
و قال عدد من الحجاج لـ جفرا نيوز ، ان قرار المنع يعد معاقبة لهم وليس لشركات الحج ،و انه كان بالإمكان انفاذ القانون من خلال فرض غرامات عليها وليس منع الحجيج المرضی وكبار السن من العبور، خاصة و أنهم يجهلون التعليمات التي تنطبق علی حجاج وزارة الأوقاف وليس علی الحجاج الفرادی الحاصلين علی التأشيرة من السفارة السعودية.