جفرا نيوز : أخبار الأردن | حجّاج عالقون على الحدود .. و تراشق للمسؤولية بين الاوقاف و السفارة السعودية !!
شريط الأخبار
العقرباوي يصفحون عن عائلة قاتل عبيدة تفاصيل جديدة و حصرية لـ "جفرا نيوز" في قضية احتجاز صبيح المصري كركيون يصدرون بيانا بشأن استقالة الحباشنة العيسوي يسلم 20 اسرة مساكن مبادرات ملكية في الشيدية - صور عوض الله يترأس اجتماع " العربي " و عائلة المصري تطلب منه التوسط لدى السعودية بطاقات تعريفية من الاحوال المدنية لاعضاء " اللامركزية " الملكية تمدد حملة تخفيض الأسعار 5053 طالبا وطالبة يبدأون امتحانات الشامل اليوم مداهمة للمياه والامن والدرك لردم بئر مخالف في الرمثا مطالبات اسرائيلية بقصف طائرة الكابتن الدعجة و دعوات لمقاطعة " الملكية " !! إسرائيليون يطالبون بإلغاء (وادي عربة) الأمن يداهم منزل شخص في المفرق ويضبط مواد مخدرة وسلاحاً نارياً (صور) طقس خريفي معتدل ورياح شرقية خفيفة أحكام بغرامات مالية على مخالفي ‘‘تقديم الأرجيلة‘‘ الملكة رانيا: رحم الله شهداء القدس وزير الصحة : انفلونزا الخنازير موسمية عطية في مقدمة مستقبلي الطيار الدعجة.. رفعت رؤوسنا يا ابن الأردن وفلسطين بالفيديو .. وصول الطيار الدعجة بإستقبال حافل بالمطار ترشيح اردنية لجائزة أفضل معلم بالعالم القبض على 4 مطلوبين بحوزة أحدهم ٢٥ وصلة حشيش
عاجل
 

حجّاج عالقون على الحدود .. و تراشق للمسؤولية بين الاوقاف و السفارة السعودية !!

جفرا نيوز - خاص

اكد عدد كبير من الحجاج الاردنيين لـجفرا نيوز انهم ما زالوا عالقين على الحدود بين الاردنية السعودية ، مشيرين الى انهم يعانوا اوضاعا مزرية للغاية.
و لفتوا ان من بين العالقين نساء وكبار سن ومرضى ، وانه تم منعهم من استخدام الحمامات او الدخول الى المسجد الا بعد الضغط على المسؤولين الذين سمحوا لهم بالدخول للمسجد خمسة أشخاص فقط في كل مرة ، مما يعني ان يصطف الحجيج على " الدور " لاستخدام المرافق الصحية وأداء صلاة الفجر !!

وضاعت المسؤولية عن اوضاع اولئك الحجاج ما بين الشركات و وزارتي الاوقاف والداخلية و مديرية الأمن العام ، حيث تخلي كل جهة مسؤوليتها .
وزارة الاوقاف بينت لـجفرا نيوز ان السفارة السعودية منحت تأشيرات لافراد دون علم الوزارة ، وهي من تتحمل المسؤولية ، مضيفة ان الشركات التي لم تؤمن اي معاون لسائق حافلتها هي من تتحمل المسؤولية ايضا ، وهذا الامر ليس من اختصاص او مسؤولية وزارة الاوقاف .
وكان مسؤولوا حدود المدورة قد منعوا خمسة حافلات تقلّ حجيجا أردنيين من الدخول الی الأراضي السعودية لتأدية فريضة الحج، بذريعة عدم وجود سائق معاون ، وهو ما اعتبره مسؤولوا النقطة الحدودية مخالفا لتعليمات وزارة الأوقاف.
و قال عدد من الحجاج لـ جفرا نيوز ، ان قرار المنع يعد معاقبة لهم وليس لشركات الحج ،و انه كان بالإمكان انفاذ القانون من خلال فرض غرامات عليها وليس منع الحجيج المرضی وكبار السن من العبور، خاصة و أنهم يجهلون التعليمات التي تنطبق علی حجاج وزارة الأوقاف وليس علی الحجاج الفرادی الحاصلين علی التأشيرة من السفارة السعودية.