شريط الأخبار
اجواء صيفية معتدلة وفاة أردني حرقا في بالعاصمة النيرويجية اوسلو الثلاثاء .. آخر جلسات التوجيهي تطوير طريق عمان - الزرقاء بكلفة 140 مليوناً الخارجية تتابع اوضاع أردنيين تعطلت طائرتهم في تركيا حريق «مفتعل» يأتي على 40 دونما في جرش (صور) بماذا ينصح البخيت الرئيس الرزاز؟ "الفساد" تحيل الى القضاء ملفات فساد جديدة تطاول مسؤولين و" مجالس " شركات الحكم بحبس رئيس بلدية صبحا والدفيانة ثلاث سنوات 20 الف مخالفة استخدام هاتف نقال خلال القيادة في يومين "شراء الخدمات" في التلفزيون الاردني يطالبون باخضاعهم للضمان الاجتماعي بلدية الزرقاء : رفض المصري لعطاءات البلدية اعاقة للعمل ويفقدنا المصداقية العيسوي يراجع طلبات لقاء جلالة الملك منذ عام مضى السفير التركي: انطلاقة جديدة ستشهدها علاقاتنا مع الاردن الجمارك تحبط تهريب 10 بنادق صيد وبضائع مختلفة "صور" خبراء يطالبون بمحاربة سرقة المياه وتحديث المعلومات ورفع كفاءة ادارة القطاع القبض على شخص بحوزته ٣ كغم هيروين في جرش مقتل شاب في الكرك برصاصة "خرطوش" "الأمانة" تطرح عطاء المرحلة الأخيرة من مشروع التتبع الالكتروني الدفاع المدني يتعامل مع 624 حالة مرضية خلال الـ 24 ساعة الماضية
عاجل
 

حجّاج عالقون على الحدود .. و تراشق للمسؤولية بين الاوقاف و السفارة السعودية !!

جفرا نيوز - خاص

اكد عدد كبير من الحجاج الاردنيين لـجفرا نيوز انهم ما زالوا عالقين على الحدود بين الاردنية السعودية ، مشيرين الى انهم يعانوا اوضاعا مزرية للغاية.
و لفتوا ان من بين العالقين نساء وكبار سن ومرضى ، وانه تم منعهم من استخدام الحمامات او الدخول الى المسجد الا بعد الضغط على المسؤولين الذين سمحوا لهم بالدخول للمسجد خمسة أشخاص فقط في كل مرة ، مما يعني ان يصطف الحجيج على " الدور " لاستخدام المرافق الصحية وأداء صلاة الفجر !!

وضاعت المسؤولية عن اوضاع اولئك الحجاج ما بين الشركات و وزارتي الاوقاف والداخلية و مديرية الأمن العام ، حيث تخلي كل جهة مسؤوليتها .
وزارة الاوقاف بينت لـجفرا نيوز ان السفارة السعودية منحت تأشيرات لافراد دون علم الوزارة ، وهي من تتحمل المسؤولية ، مضيفة ان الشركات التي لم تؤمن اي معاون لسائق حافلتها هي من تتحمل المسؤولية ايضا ، وهذا الامر ليس من اختصاص او مسؤولية وزارة الاوقاف .
وكان مسؤولوا حدود المدورة قد منعوا خمسة حافلات تقلّ حجيجا أردنيين من الدخول الی الأراضي السعودية لتأدية فريضة الحج، بذريعة عدم وجود سائق معاون ، وهو ما اعتبره مسؤولوا النقطة الحدودية مخالفا لتعليمات وزارة الأوقاف.
و قال عدد من الحجاج لـ جفرا نيوز ، ان قرار المنع يعد معاقبة لهم وليس لشركات الحج ،و انه كان بالإمكان انفاذ القانون من خلال فرض غرامات عليها وليس منع الحجيج المرضی وكبار السن من العبور، خاصة و أنهم يجهلون التعليمات التي تنطبق علی حجاج وزارة الأوقاف وليس علی الحجاج الفرادی الحاصلين علی التأشيرة من السفارة السعودية.