جفرا نيوز : أخبار الأردن | قصة الفتى راقص "الماكارينا" تتفاعل ماذى جرى معه في غرفة التحقيق ؟
شريط الأخبار
ساري مديرا لمكتب الباشا الحمود الملك يتحدث عن التحديات التي تواجه الاردن لـ "قناة فوكس نيوز" اليوم 41% من حالات الطلاق بالمملكة قبل الزفاف انخفاض على درجات الحرارة وأجواء خريفية معتدلة متوقعة مصيـر منتظـر لـ (3) رئاسـات.. وتوقـع تعـديـل وزاري وأعضـاء جـدد للمحكـمة الدستـورية أحزاب تدعو لوقفة احتجاجية بوسط البلد تحت شعار "هلكتونا" الملك يواصل لقاءاته مع قادة الدول ورؤساء الوفود المشاركين باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الخطيب يعود نقيبا للفنانين بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن الملك: الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس واجب يفخر الأردن بحمله مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية نجدة في قبضة البحث الجنائي الملك والسيسي يؤكدان أن حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل شاهد كلمة جلالة الملك أمام الجمعية العامة للامم المتحدة .. بث مباشر ابرز محاور خطاب الملك: الأونروا وحل الدولتين والملف السوري ومكافحة الإرهاب ترامب يكشف عن تحالف أمني جديد في الشرق الأوسط يضم الأردن رئيس الديوان الملكي يفتتح مبنى سكن الفتيات اليافعات الرفاعي يكشف عن تحفظاته على قانون الضريبة ويطالب بشرح تداعيات مخالفة صندوق النقد القبض على "أب" عرّض حياة طفليه للخطر وهدد بشنقهما للمرة الرابعة .. أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان بنود برنامج حكومة الرزاز للعامين المقبلين
عاجل
 

قصة الفتى راقص "الماكارينا" تتفاعل ماذى جرى معه في غرفة التحقيق ؟

بعد ساعات من إلقاء القبض على طفل سعودي، عُرف في وسائل الإعلام باسم 'راقص الماكرينا'، قالت وزارة الداخلية السعودية إنها أطلقت سراح الصبي البالغ من العمر 14 عاماً، بعد تحذيره بشأن سلامة الطريق.

وكان الصبي قد ظهر في فيديو وهو يرقص على أغنية (ماكرينا) عند تقاطع مروري، بينما السيارات متوقفة في خمس حارات عند إشارة مرور، وانتشر الفيديو على نطاق واسع بوسائل التواصل الاجتماعي.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن انتشرت موجة واسعة من الانتقاد على شبكات التواصل الاجتماعي، تتهم الشرطة بانتهاك الطفولة، والتعنت مع الطفل الذي قام بعمل 'مبهج'، وخلال توقف الطريق. وانتشرت التعليقات تحت هاشتاغ #القبض_على_راقص_الماكرينا_بجدة.

وكتب أحدهم 'القبض على راقص الماكرينا بجدة بتهمة مخالفة المألوف وكسر الروتين وقتل الملل وإضحاك الوجوه العابسة وإلقاء القبض على الابتسامة الهاربة'.

وغرَّد آخرُ 'وربي دمه عسل، كنت مبسوط وأنا أتابع المقطع، ولو شفته بالشارع وكنت مروق بنزل أرقص معه'.

وذكرت الشرطة أنها استجوبت الصبي، الذي لم تكشف عن اسمه وجنسيته لقيامه بسلوك منافٍ للآداب العامة، وتعطيله المرور، ثم أطلقت سراحه دون توجيه اتهام بعد أن استدعته مع ولي أمره للاستجواب.

وأضافت في بيان أن 'الاثنين (الطفل وولي أمره) وقَّعا تعهداً مكتوباً بأن الصبي لن يُمارس أي سلوك قد يعرِّض حياته أو حياة الآخرين للخطر، موضحة أن الإنذار يهدف فقط إلى تحذير الصبي من العواقب المحتملة على سلامته، فضلاً عن سلامة سائقي السيارات والمشاة.