جفرا نيوز : أخبار الأردن | قصة الفتى راقص "الماكارينا" تتفاعل ماذى جرى معه في غرفة التحقيق ؟
شريط الأخبار
الملك يعود إلى أرض الوطن إتصال هاتفي بين هنية والطراونة " حامي المقدسات " .. لقب جديد للملك أصرّ عليه آردوغان المعايطة : للمرأة دوراً أساسياً في إنجاح اللامركزية إجازة أول رسالة دكتوراه في علم الحاسوب من جامعة حكومية الملك يلتقي رئيسي وزراء ماليزيا والباكستان على هامش أعمال قمة اسطنبول بمقترح من عطية .. البرلمان العربي يثمن الوصاية الهاشمية على المقدسات اطلاق خدمة استصدار شهادة عدم المحكومية الالكترونية هلسة يتفقد مشاريع المدارس بلواء الرصيفة القمة الاسلامية تعلن اعترافها بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين مباشرة العمل بالحي النموذجي في جبل الحسين السفارة الامريكية تحذر رعاياها في الاردن بالصور .. خريبة السوق .. تعاني الكلالدة : معهد متخصص بمنح " ماجستير بالانتخابات " !! ضبط 10 كيلو من الماريغوانا بالشونة الجنوبية تأجيل تشغيل كاميرات السرعة وقطع الاشارة في اربد لنهاية الشهر الملك : سنستمر بالوصاية على المقدسات وسنتصدى لاي محاولات لتغيير الوضع في القدس-فيديو موظفون ينوون الاعتصام المفتوح امام العمل مستو : خسائر اردنية بعد منع السعودية طيران "القطرية" من العبور فوق اجوائها عباس : لن يمر وعد ترامب كما بلفور ، والقدس خط احمر ولا دولة دون غزة
عاجل
 

قصة الفتى راقص "الماكارينا" تتفاعل ماذى جرى معه في غرفة التحقيق ؟

بعد ساعات من إلقاء القبض على طفل سعودي، عُرف في وسائل الإعلام باسم 'راقص الماكرينا'، قالت وزارة الداخلية السعودية إنها أطلقت سراح الصبي البالغ من العمر 14 عاماً، بعد تحذيره بشأن سلامة الطريق.

وكان الصبي قد ظهر في فيديو وهو يرقص على أغنية (ماكرينا) عند تقاطع مروري، بينما السيارات متوقفة في خمس حارات عند إشارة مرور، وانتشر الفيديو على نطاق واسع بوسائل التواصل الاجتماعي.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن انتشرت موجة واسعة من الانتقاد على شبكات التواصل الاجتماعي، تتهم الشرطة بانتهاك الطفولة، والتعنت مع الطفل الذي قام بعمل 'مبهج'، وخلال توقف الطريق. وانتشرت التعليقات تحت هاشتاغ #القبض_على_راقص_الماكرينا_بجدة.

وكتب أحدهم 'القبض على راقص الماكرينا بجدة بتهمة مخالفة المألوف وكسر الروتين وقتل الملل وإضحاك الوجوه العابسة وإلقاء القبض على الابتسامة الهاربة'.

وغرَّد آخرُ 'وربي دمه عسل، كنت مبسوط وأنا أتابع المقطع، ولو شفته بالشارع وكنت مروق بنزل أرقص معه'.

وذكرت الشرطة أنها استجوبت الصبي، الذي لم تكشف عن اسمه وجنسيته لقيامه بسلوك منافٍ للآداب العامة، وتعطيله المرور، ثم أطلقت سراحه دون توجيه اتهام بعد أن استدعته مع ولي أمره للاستجواب.

وأضافت في بيان أن 'الاثنين (الطفل وولي أمره) وقَّعا تعهداً مكتوباً بأن الصبي لن يُمارس أي سلوك قد يعرِّض حياته أو حياة الآخرين للخطر، موضحة أن الإنذار يهدف فقط إلى تحذير الصبي من العواقب المحتملة على سلامته، فضلاً عن سلامة سائقي السيارات والمشاة.