جفرا نيوز : أخبار الأردن | قصة الفتى راقص "الماكارينا" تتفاعل ماذى جرى معه في غرفة التحقيق ؟
شريط الأخبار
سياسيون: الثقة بحكومة الملقي تعكس حرص النواب على مصالحهم الشخصية تشريعات جديدة مرشحة لاستئناف الاحتقان بين الحكومة والنواب ارتفاع الحرارة اليوم وانخفاضها غدا توقع تخفيض أسعار المحروقات 9 مدارس بـ‘‘البادية‘‘ لم ينجح منها أحد في ‘‘التوجيهي‘‘ 35 مليون دينار عوائد ترخيص المركبات وفاة طفل بتدهور مركبة كان يقودها بالمفرق التربية تسمح للطلبة النظاميين بإعادة مواد لرفع معدلاتهم المومني : الحكومة ستمنح المستثمرين الجنسية الاردنية وفق شروط - تفاصيل (فيديو) تعديل حكومي وشيك و اليمين الدستورية الاربعاء الملك: تحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين أولوية لنا ترخيص 175 مطبوعة إلكترونية العلاف: الهيئات التعليمية من أهم النخب القادرة على تعزيز قيم النزاهة ومكافحة الفساد صرف مستحقات مراقبي التوجيهي غدا الثلاثاء وزير الداخلية العراقي يؤكد متانة العلاقات الاردنية العراقية بداية عمان ترد دعاوى شركات حج وعمرة ضد الأوقاف وفاة نزيل في مركز اصلاح وتأهيل الكرك الأردن وعُمان يوقعان مذكرة تفاهم في المجال العلمي والقانوني الزراعة تمنع إدخال 1500 عبوة زيت زيتون من الامارات احلام القاسم " أُمّ " قهرت ظروفها لتنال الترتيب الاول على المملكة في الثانوية العامة " الاقتصاد المنزلي "
عاجل
 

قصة الفتى راقص "الماكارينا" تتفاعل ماذى جرى معه في غرفة التحقيق ؟

بعد ساعات من إلقاء القبض على طفل سعودي، عُرف في وسائل الإعلام باسم 'راقص الماكرينا'، قالت وزارة الداخلية السعودية إنها أطلقت سراح الصبي البالغ من العمر 14 عاماً، بعد تحذيره بشأن سلامة الطريق.

وكان الصبي قد ظهر في فيديو وهو يرقص على أغنية (ماكرينا) عند تقاطع مروري، بينما السيارات متوقفة في خمس حارات عند إشارة مرور، وانتشر الفيديو على نطاق واسع بوسائل التواصل الاجتماعي.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن انتشرت موجة واسعة من الانتقاد على شبكات التواصل الاجتماعي، تتهم الشرطة بانتهاك الطفولة، والتعنت مع الطفل الذي قام بعمل 'مبهج'، وخلال توقف الطريق. وانتشرت التعليقات تحت هاشتاغ #القبض_على_راقص_الماكرينا_بجدة.

وكتب أحدهم 'القبض على راقص الماكرينا بجدة بتهمة مخالفة المألوف وكسر الروتين وقتل الملل وإضحاك الوجوه العابسة وإلقاء القبض على الابتسامة الهاربة'.

وغرَّد آخرُ 'وربي دمه عسل، كنت مبسوط وأنا أتابع المقطع، ولو شفته بالشارع وكنت مروق بنزل أرقص معه'.

وذكرت الشرطة أنها استجوبت الصبي، الذي لم تكشف عن اسمه وجنسيته لقيامه بسلوك منافٍ للآداب العامة، وتعطيله المرور، ثم أطلقت سراحه دون توجيه اتهام بعد أن استدعته مع ولي أمره للاستجواب.

وأضافت في بيان أن 'الاثنين (الطفل وولي أمره) وقَّعا تعهداً مكتوباً بأن الصبي لن يُمارس أي سلوك قد يعرِّض حياته أو حياة الآخرين للخطر، موضحة أن الإنذار يهدف فقط إلى تحذير الصبي من العواقب المحتملة على سلامته، فضلاً عن سلامة سائقي السيارات والمشاة.