جفرا نيوز : أخبار الأردن | نصائح للوقاية من التسمم الغذائي خلال موسم الحج
شريط الأخبار
النائب السابق البطاينه يكتب ..( بيض الله وجهك يا ابو علي ) الملكة رانيا تزور مخيمات الروهينجا الاثنين القادم ضبط مركبه بداخلها 40 تنكة زيت زيتون مغشوش. التعليمات الجديدة للنظام المعدل لنظام التفتيش القضائي على المحاكم النظامية لعام 2017 رئيس الوزراء العراقي يزور المملكة اليوم الامير علي : اي اعتداء على اطفال الكرة بمثابة مساس بأولادي شخصيا خليل عطية.. إلى عمدة عمان توقيف 6 من المعتدين على ناشئي الوحدات رؤساء بلديات يستهجنون فرض ضرائب عليهم فريق حكومي برئاسة وزير العمل يبحث احتياجات الأغوار الجنوبية المجالي : أشجع نادي ريال مدريد لأنه "ملكي" و أنا أعشق الملكيين !! توقيف المعتدي الرئيسي على ناشئي الوحدات والبحث عن آخرين سقوط مصعد بأحد عمال مطعم الفريد في النصر فتوى زراعة الاشجار بالمقابر موعد التوقيت الشتوي المجالي : بيان " الجبهة الموحدة لا يمثلني " الأوقاف تدعو المواطنين للتبرع لحملة إغاثة مسلمي الروهينغا التيار الوطني يرد على بيان منسوب للجبهة الموحدة !! الوريكات و ال خليفة يطمئنّان على الأردني " المعتدى عليه " في البحرين - صور الملك يعزي السيسي والديوان الملكي ينكس علم السارية
عاجل
 

نصائح للوقاية من التسمم الغذائي خلال موسم الحج

يوصى خبراء الصحة، الحجاج باتباع جملة من الإجراءات لحماية صحتهم أثناء تأدية المناسك، لاسيما أن حج العام الحالي يتزامن مع فصل الصيف وحرارته المرتفعة التي تجعل من الصعب حفظ الطعام.
ويقدم الدكتور جولي توماس من عيادة 'أستر' في دبي لـ ٢٤ مجموعة من النصائح تحمي من التسمم الغذائي خلال الحج، وفق ما نقلت موقع ريجيم.
من أولى النصائح، تناول الطعام في الأماكن المعروفة، وعدم اقتنائها ن باعة متجولين في الطرقات لا يولون أهمية كبيرة للسلامة وشروط النظافة، وينصح توماس بالمواظبة على غسل اليدين جيدا قبل تناول الطعام والتأكد من نظافة أدوات الأكل.


وينصح بتفادي تناول الأطعمة غير المطهية أو تلك التي تفسد بسرعة بعد الطهي مثل الأسماك والدجاج، بالنظر إلى تكاثر البكتيريا في داخلها.
فضلا عن ذلك، يجدر بالحاج ألا يشرب من مياه مجهولة المصدر، ويفضل أن يشتري عبوات مختومة، كما لا ينصح بتجريب أطعمة جديدة تفاديا للحساسية.
ويدعو توماس إلى التأكد من سلامة اللحوم والانتباه إلى صلاحيتها وصلاحية باقي المشروبات، فضلا عن تجنب وضع الطعام المطبوخ في الغرفة دون ثلاجة لأكثر من ساعتين.