جفرا نيوز : أخبار الأردن | نصائح للوقاية من التسمم الغذائي خلال موسم الحج
شريط الأخبار
بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن الملك: الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس واجب يفخر الأردن بحمله مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية نجدة في قبضة البحث الجنائي الملك والسيسي يؤكدان أن حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل شاهد كلمة جلالة الملك أمام الجمعية العامة للامم المتحدة .. بث مباشر ابرز محاور خطاب الملك: الأونروا وحل الدولتين والملف السوري ومكافحة الإرهاب ترامب يكشف عن تحالف أمني جديد في الشرق الأوسط يضم الأردن رئيس الديوان الملكي يفتتح مبنى سكن الفتيات اليافعات الرفاعي يكشف عن تحفظاته على قانون الضريبة ويطالب بشرح تداعيات مخالفة صندوق النقد القبض على "أب" عرّض حياة طفليه للخطر وهدد بشنقهما للمرة الرابعة .. أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان بنود برنامج حكومة الرزاز للعامين المقبلين تحقيق بملابسات واقعة اساءة لمنتفع في دار رعاية من قبل زميله منح طلبة التوجيهي لفرعي الإدارة المعلوماتية والتعليم الصحي فرصتين إضافيتين الحكومة توافق على منح بلدية الزرقاء قرضا بـ 13,6 مليون دينار مبيضين :اضافة نقاط بيع خطوط الهواتف المتنقلة الى الانشطة التي تتطلب موافقات امنية مسبقة الاردن يترأس مجلس المحافظين للوكالة الدولية للطاقة الذرية ضبط كميات كبيرة من المخدرات بمداهمة أمنية في الموقر (صور) مفاجآت وتساؤلات حول القبول الجامعي كناكرية: لا تخفيض حاليا لضريبة المبيعات على مواد أساسية
 

نصائح للوقاية من التسمم الغذائي خلال موسم الحج

يوصى خبراء الصحة، الحجاج باتباع جملة من الإجراءات لحماية صحتهم أثناء تأدية المناسك، لاسيما أن حج العام الحالي يتزامن مع فصل الصيف وحرارته المرتفعة التي تجعل من الصعب حفظ الطعام.
ويقدم الدكتور جولي توماس من عيادة 'أستر' في دبي لـ ٢٤ مجموعة من النصائح تحمي من التسمم الغذائي خلال الحج، وفق ما نقلت موقع ريجيم.
من أولى النصائح، تناول الطعام في الأماكن المعروفة، وعدم اقتنائها ن باعة متجولين في الطرقات لا يولون أهمية كبيرة للسلامة وشروط النظافة، وينصح توماس بالمواظبة على غسل اليدين جيدا قبل تناول الطعام والتأكد من نظافة أدوات الأكل.


وينصح بتفادي تناول الأطعمة غير المطهية أو تلك التي تفسد بسرعة بعد الطهي مثل الأسماك والدجاج، بالنظر إلى تكاثر البكتيريا في داخلها.
فضلا عن ذلك، يجدر بالحاج ألا يشرب من مياه مجهولة المصدر، ويفضل أن يشتري عبوات مختومة، كما لا ينصح بتجريب أطعمة جديدة تفاديا للحساسية.
ويدعو توماس إلى التأكد من سلامة اللحوم والانتباه إلى صلاحيتها وصلاحية باقي المشروبات، فضلا عن تجنب وضع الطعام المطبوخ في الغرفة دون ثلاجة لأكثر من ساعتين.