جفرا نيوز : أخبار الأردن | نصائح للوقاية من التسمم الغذائي خلال موسم الحج
شريط الأخبار
الحريري: "أمي تعيش في الأردن" ترجيح تنفيذ قرار دخول الجنسيات المقيدة للعلاج بآذار تساؤلات نيابية حول مبررات التعديل الحكومي أجواء باردة بأغلب مناطق المملكة اعمال شغب بمركز احداث في الزرقاء وانباء عن فرار 5 نزلاء الملقي: الحكومة استطاعت تثبيت الدين العام وتخفيف العجز في الموازنة 233 متقاعدا برتبة وزير منذ 2001 يتقاضون 578 ألف دينار شهريا غرفة صناعة الزرقاء تتهم الزميلة ديمة فراج بالتجييش ضدها ، و الأخيرة ترد لا يهمني سوى الوطن اللواء الفقيه يوجه رسالة لمنتسبي الأمن العام السيرة الذاتية لمدير الأمن العام اللواء فاضل محمد الحمود الملك يبدأ زيارة رسمية إلى الهند الثلاثاء جمعية وكلاء السياحة والسفر تبارك لابو البصل وتفتح باب التعاون مبيضين والحمود .. خيارا الملقي لتصحيح الخلل في المنظومة الامنية فاضل الحمود العربيات مديرا للامن العام بالفيديو .. الزعبي : "وزير خارجية منح صاحب اسبقيات جواز سفر دبلوماسي" السفيران الزعبي والحمود وعدد من المحافظين الجدد يؤدون اليمين القانونية أمام الملك الملك يترأس اجتماعا لمتابعة خطط وبرامج أمانة عمان في عدد من القطاعات الحيوية بدء امتحانات البورد الاردني في المجلس الطبي الامانة تتعامل مع 241 بيتا مهجورا الملقي بعد التعديل: سنعزز سيادة القانون و نقر بوجود خلل في المنظومة الامنية مؤخرا
عاجل
 

نصائح للوقاية من التسمم الغذائي خلال موسم الحج

يوصى خبراء الصحة، الحجاج باتباع جملة من الإجراءات لحماية صحتهم أثناء تأدية المناسك، لاسيما أن حج العام الحالي يتزامن مع فصل الصيف وحرارته المرتفعة التي تجعل من الصعب حفظ الطعام.
ويقدم الدكتور جولي توماس من عيادة 'أستر' في دبي لـ ٢٤ مجموعة من النصائح تحمي من التسمم الغذائي خلال الحج، وفق ما نقلت موقع ريجيم.
من أولى النصائح، تناول الطعام في الأماكن المعروفة، وعدم اقتنائها ن باعة متجولين في الطرقات لا يولون أهمية كبيرة للسلامة وشروط النظافة، وينصح توماس بالمواظبة على غسل اليدين جيدا قبل تناول الطعام والتأكد من نظافة أدوات الأكل.


وينصح بتفادي تناول الأطعمة غير المطهية أو تلك التي تفسد بسرعة بعد الطهي مثل الأسماك والدجاج، بالنظر إلى تكاثر البكتيريا في داخلها.
فضلا عن ذلك، يجدر بالحاج ألا يشرب من مياه مجهولة المصدر، ويفضل أن يشتري عبوات مختومة، كما لا ينصح بتجريب أطعمة جديدة تفاديا للحساسية.
ويدعو توماس إلى التأكد من سلامة اللحوم والانتباه إلى صلاحيتها وصلاحية باقي المشروبات، فضلا عن تجنب وضع الطعام المطبوخ في الغرفة دون ثلاجة لأكثر من ساعتين.