جفرا نيوز : أخبار الأردن | نصائح للوقاية من التسمم الغذائي خلال موسم الحج
شريط الأخبار
موازنة الأردن 2018.. عجز متزايد وإنفاق مرتفع مقابل إيرادات صعبة المنال قريبا.. تغييرات بين صفوف كبار الموظفين الحكوميين الامن يوضح حقيقة حجز رخص مركبة لعدم وجود "غطاء بلف" (صورة) ‘‘قانونية النواب‘‘ تشرع بمراجعة الاتفاقيات مع إسرائيل اليوم الملقي: الأردنيون لن ينتظروا مساعدة من أحد وسنعتمد على الذات الثلاثاء.. ارتفاع إضافي على درجات الحرارة ‘‘شبهة جنائية‘‘ في وفاة طفل حديث الولادة ألقي بقناة الملك عبدالله مكافحة الفساد) توقف 4 مقاولين بالعقبة الشواربة ينفي تسمية شارع السفارة الاميركية بـ "القدس" عوض الله : القدس قضية محورية للهاشميين الملك: قمة اسطنبول حول القدس ستنظر في تحديات القرار الأمريكي الحكومة تحدد السقف الأعلى للبطاطا بـ 750 فلسا للكيلو عدم قانونية طلب المحكمة الجنائية الدولية بإحالة الاْردن الى مجلس الأمن الاردن: ندرس جميع الخيارات للتعامل مع قرار المحكمة الجنائية الرفاعي : القرار الامريكي مرفوض وظالم وسيخلق مشاكل خطيرة - فيديو اتلاف 3676 تنكة زيت مغشوش المبيضين يؤدي اليمين القانونية أمام الملك الرفاعي سفيراً للأردن في تركيا الصفدي: لا سلام من دون القدس عاصمة للدولة الفلسطينية الموانيء الأردنية تنتصر للقدس ؛ والسفن تطلق صافراتها غضبا على القرار الامريكي
عاجل
 

نصائح للوقاية من التسمم الغذائي خلال موسم الحج

يوصى خبراء الصحة، الحجاج باتباع جملة من الإجراءات لحماية صحتهم أثناء تأدية المناسك، لاسيما أن حج العام الحالي يتزامن مع فصل الصيف وحرارته المرتفعة التي تجعل من الصعب حفظ الطعام.
ويقدم الدكتور جولي توماس من عيادة 'أستر' في دبي لـ ٢٤ مجموعة من النصائح تحمي من التسمم الغذائي خلال الحج، وفق ما نقلت موقع ريجيم.
من أولى النصائح، تناول الطعام في الأماكن المعروفة، وعدم اقتنائها ن باعة متجولين في الطرقات لا يولون أهمية كبيرة للسلامة وشروط النظافة، وينصح توماس بالمواظبة على غسل اليدين جيدا قبل تناول الطعام والتأكد من نظافة أدوات الأكل.


وينصح بتفادي تناول الأطعمة غير المطهية أو تلك التي تفسد بسرعة بعد الطهي مثل الأسماك والدجاج، بالنظر إلى تكاثر البكتيريا في داخلها.
فضلا عن ذلك، يجدر بالحاج ألا يشرب من مياه مجهولة المصدر، ويفضل أن يشتري عبوات مختومة، كما لا ينصح بتجريب أطعمة جديدة تفاديا للحساسية.
ويدعو توماس إلى التأكد من سلامة اللحوم والانتباه إلى صلاحيتها وصلاحية باقي المشروبات، فضلا عن تجنب وضع الطعام المطبوخ في الغرفة دون ثلاجة لأكثر من ساعتين.