شريط الأخبار
الرزاز يرعى اعمال المؤتمر التنموي الثالث للأوقاف "الوقف تنمية مستدامة" حملة مرورية على "تظليل المركبات" السبت القادم 1000 وظيفة للاردنيين في قطر خلال شهرين ومنصة الكترونية مشتركة لتقديم الطلبات مطالبات باحالة مشاريع بحدائق الملك عبدالله في اربد لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد الطراونة : لجنة للتحقيق في ضبط زرعات واجهزة طبية سنية "اسرائيلية" الامن العام : "الحجز تحفظي" وليس لمركبات غير المسددين لفواتير المياه نقل رافعة ضخمة تزن 450 طنا الى الميناء الجديد في العقبة بكوادر فنية اردنية الحواتمة : قوات الدرك تسعى للوصول بمرتباتها إلى أقصى درجات الجاهزية البدنية منح صلاحيات للأمن العام بالحجز على مركبات المواطنين غير المسددين لفواتير المياه القبض على شخص قام بسرقة ١٨ الف دينار من احد مطاعم الزرقاء الحنيفات يبحث مع الملكية والطيران المدني سبل رفع الصادرات لأوروبا حظر النشر بقضية شركة الاسراء للاستثمار والتمويل الاسلامي تعيينات لمدعين عامين في عدد من وحدات الامن العام - اسماء وقفه تضامنية في مأدبا مع اهالي الخان الاحمر شرق القدس المبيضين : 1700 معاملة استقبلتها الوزارة منذ اطلاقها الخدمات الالكترونية الجديدة صندوق النقد متمسك بتمرير قانون ضريبة الدخل في الأردن خلال زيارة صباحية باكرة .. الرزاز يتعهد بحل جذري لـ "بركة البيبسي" خلال اسبوع (صور وفيديو) العثور على أقدم خبز في العالم بالأردن خلل فني يجبر طائرة كويتية على الهبوط في العقبة اجواء صيفية معتدلة
عاجل
 

طفلة أمريكية ولدت يوم الكسوف.. توقع ماذا سميت؟

قد يستغرق الأمر تسعة أشهر، من يوم اكتشاف الحمل، ليقرر الوالدان ماذا يمكن أن يطلقا كاسم على مولودهما المقبل، فالقرار ليس سهلاً لدى الكثيرين.
لكن في بعض الأحيان، قد يأتي الأمر سهلاً وأشبه بالصدفة، كما حدث مع زوجين أميركيين يوم الاثنين الماضي، حيث لم يفكرا كثيرا لاختيار اسم مولودتهما، حيث استغرقهما الأمر أقل من دقيقة.
وقد رزق فريدوم ومايكل إبانكس، من ولاية كارولينا، بطفلهما الثاني الاثنين حوالي الساعة الثامنة و٤٤ دقيقة صباحاً، حيث كان الجميع منشغلاً بأخبار كسوف الشمس أو ما يعرف بالانكليزية بالـ إكليبس.
وعاشت الولايات المتحدة الأميركية أكبر كسوف كلي للشمس منذ ١٠٠ عام، حيث حصل لآخر مرة عام ١٩١٨.
وسميت الطفلة الجديدة Eclipse تيمناً بالحدث النادر.
وكان من المتوقع أن تولد الطفلة في ٣ سبتمبر/ايلول المقبل، لكنها جاءت على عجل، وكان الوالدان قد اختارا سلفا اسم Violet للطفلة الذي يعني 'بنفسج'. لكن ظاهرة الكسوف عكست كل شيء وغيرت الاسم.

وكانت 'إكليبس' واحدة من عدد من الأطفال الذين ولدوا في اليوم نفسه بمستشفى غرينفيل في ولاية كارولينا الجنوبية، وحصل هؤلاء المواليد على هدية تذكارية بمناسبة كسوف الشمس التاريخي.