جفرا نيوز : أخبار الأردن | طائرة دون طيار لإيصال الوجبات
شريط الأخبار
الأميرة هيا: أوقفوا تطهير مسلمي الروهينجا عامود كهرباء يهدد حياة المواطنيين في عين الباشا...فيديو الملكة رانيا بمخيمات " الروهينغا " في بنغلادش - صور الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة العثور على لقيطة في العقبة "المستهلك" تطالب الحكومة بتثبيت اسعار الكاز والديزل القبض على مطلوب بـ10 ملايين دينار نقابات وجمعيات ترفض فرض ضرائب على قطاعات غذائية وزراعية طعن سائق رئيس بلدية الرمثا.. وصاحب بسطة يهدد بحرق نفسه !! مطالبات غير دستورية او قانونية للمجالس المحلية في المحافظات بنك ABC يواصل دعمه للجمعية العربية لحماية الطبيعه ترفيعات في الداخلية..أسماء كل موسم زيتون وانتم بخير "الأحوال" تسعى للربط الإلكتروني مع سفارات أردنية بالخارج ممرضة تعتدي على زميلتها بالضرب بمستشفى حكومي مفكرة الاثنين ضبط 8 اشخاص يقومون بالحفر و التنقيب داخل منزل في البلقاء أغنى 10 فلسطينيين..أسماء وأرقام مفاجئة عطوان يكتب عن بوح مسؤول اردني كبير ! الكردي يطعن بمذكرة (النشرة الحمراء) التي رفعتها الحكومة للانتربول
عاجل
 

طائرة دون طيار لإيصال الوجبات



 شهد سكان عاصمة ايسلندا هذا الأسبوع بدء أول خدمة توصيل وجبات سريعة بواسطة طائرة بدون طيار

وتسمح هذه الخدمة بنقل مجموعة من السلع، بما في ذلك منتجات محلات البقالة والطعام، أسرع بكثير من طرق التسليم التقليدية.

ويتم تشغيل الطائرات المسيرة من قبل شركة "فليتركس"، وهي شركة تسليم من خلال طائرات بدون طيار.

وتخطط الشركة توسيع نطاق عملها في الأشهر القليلة المقبلة لاستخدام المئات من الطائرات المسيرة يوميا.

وتقول الشركة إن توصيل الطلبات للزبائن بالسيارة يستغرق 25 دقيقة، أما هذه الطائرات الصغيرة فتستطيع توصيل الطلبات خلال مدة أقصاها 4 دقائق وتستطيع أن تحمل وزن يصل إلى ثلاثة كغ لمسافات تصل إلى ستة أميال.

وتقوم الشركة حاليا بتنفيذ تسليم واحد فقط في كل مرة. وتتطلع أن تقوم بعمليات التسليم المتعددة، من خلال استخدام لوحة تحكم واحدة لتسيير عدد من الطائرات بدون طيار في وقت واحد.