جفرا نيوز : أخبار الأردن | خمس سنوات سجن لوريث سامسونغ
شريط الأخبار
وفاة نزيل اثر جلطة دماغية في سجن الزرقاء 750 وفاة و 17 ألف مصاب سنوياً اثر حوادث المرور اغلاق وتوقيف 2100 مؤسسة غذائية ولي العهد يشهد توقيع اتفاقية شراكة بين مؤسسة ولي العهد وإيرباص القبض على فتاتين بحقهما 18 طلبا في الزرقاء 200 ألف دينار خسائر اطلاق النار على 15 محولاً بالشونة الجنوبية الفايز يدعو للعودة إلى قيم العشائر الأردنية الأصيلة قريباً تصاريح عمل الكترونية الأردن يستضيف بطولتي القفز على الحواجز المؤهلة لكأس العالم -صور بالأسماء ...مطالبات جمركية مستحقة الدفع البلديات: التعيين بالاجور اليومية ضمن الشواغر المحدثة فقط أتلاف أكثر من 25 طن رز فاسد في المملكة السجن سنتين و 4 الاف دينار غرامة لفض اختام العداد الكهربائي إحالات على التقاعد بالتلفزيون الأردني - أسماء العاملات النيباليات بالطريق الى المملكة .. " الحركة القومية " يطالب بالغاء وادي عربة و اتفاقية الغاز سرقة 35 الف دينار من مسنّة في الاشرفية بعد ضربهم و سلبهم " معلما " في اربد ، " الجنائي " يقبض على المعتدين الجنايات تقضي باعدام مغتصب وقاتل الطفل السوري في مخيم الحسين الأردنية تهوي في التصنيف العالمي للجامعات
عاجل
 

خمس سنوات سجن لوريث سامسونغ

جفرا نيوز - حكم على وريث امبراطورية سامسونوغ لي جاي-يونغ بالسجن خمس سنوات الجمعة بتهمة الفساد في فضيحة مدوية ادت سابقا الى إقالة رئيسة كوريا الجنوبية بارك غيون-هي.

ويمكن ان يحرم هذا الحكم اول صانع عالمي للهواتف الذكية من دفة القيادة لفترة والإضرار بقدرته على اتخاذ قرارات استثمارية أساسية.

وكان الادعاء طلب السجن ١٢ عاما للي جاي-يونغ نائب رئيس سامسونغ ونجل رئيس المجموعة لي كونغ-هي.

ووصل لي (٤٩ عاما) الى المحكمة باقليم سيول المركزي بلباس داكن ويداه مقيدتان.

وادين بتهمة الفساد واستغلال املاك الشركة والإدلاء بشهادة زور وتهم اخرى على ارتباط بدفع رشاوى او وعود بدفع رشاوى بقيمة ٣٢,٥ مليون يورو لصديقة الرئيسة السابقة شوي سون-سيل.

واعتبرت المحكمة ان سامسونغ حصلت في المقابل على امتيازات سياسية خصوصا دعم الحكومة لانتقال قيادة الشركة إلى لي بعد إصابة والده بنوبة قلبية في ٢٠١٤.

واتهم لي بشراء موافقة السلطات العامة لعملية دمج مثيرة للجدل بين وحدتين في ٢٠١٥، اعتبرت مرحلة اساسية من أجل انتقال هادئ للسلطة في اعلى هرم المجموعة.

في المقابل قال الدفاع ان سامسونغ رضخت لضغوط الرئيسة السابقة ولم تدفع المال الا تحت الضغط والإكراه، وان لي لم يكن على علم بهذه التحويلات ولم يوافق عليها.

كما حكم على اربعة كوادر آخرين بالسجن لفترات تصل إلى اربع سنوات سجن.

واعلن مستشارو لي عزمهم على استئناف الحكم.