جفرا نيوز : أخبار الأردن | خمس سنوات سجن لوريث سامسونغ
شريط الأخبار
العقرباوي يصفحون عن عائلة قاتل عبيدة تفاصيل جديدة و حصرية لـ "جفرا نيوز" في قضية احتجاز صبيح المصري كركيون يصدرون بيانا بشأن استقالة الحباشنة العيسوي يسلم 20 اسرة مساكن مبادرات ملكية في الشيدية - صور عوض الله يترأس اجتماع " العربي " و عائلة المصري تطلب منه التوسط لدى السعودية بطاقات تعريفية من الاحوال المدنية لاعضاء " اللامركزية " الملكية تمدد حملة تخفيض الأسعار 5053 طالبا وطالبة يبدأون امتحانات الشامل اليوم مداهمة للمياه والامن والدرك لردم بئر مخالف في الرمثا مطالبات اسرائيلية بقصف طائرة الكابتن الدعجة و دعوات لمقاطعة " الملكية " !! إسرائيليون يطالبون بإلغاء (وادي عربة) الأمن يداهم منزل شخص في المفرق ويضبط مواد مخدرة وسلاحاً نارياً (صور) طقس خريفي معتدل ورياح شرقية خفيفة أحكام بغرامات مالية على مخالفي ‘‘تقديم الأرجيلة‘‘ الملكة رانيا: رحم الله شهداء القدس وزير الصحة : انفلونزا الخنازير موسمية عطية في مقدمة مستقبلي الطيار الدعجة.. رفعت رؤوسنا يا ابن الأردن وفلسطين بالفيديو .. وصول الطيار الدعجة بإستقبال حافل بالمطار ترشيح اردنية لجائزة أفضل معلم بالعالم القبض على 4 مطلوبين بحوزة أحدهم ٢٥ وصلة حشيش
عاجل
 

خمس سنوات سجن لوريث سامسونغ

جفرا نيوز - حكم على وريث امبراطورية سامسونوغ لي جاي-يونغ بالسجن خمس سنوات الجمعة بتهمة الفساد في فضيحة مدوية ادت سابقا الى إقالة رئيسة كوريا الجنوبية بارك غيون-هي.

ويمكن ان يحرم هذا الحكم اول صانع عالمي للهواتف الذكية من دفة القيادة لفترة والإضرار بقدرته على اتخاذ قرارات استثمارية أساسية.

وكان الادعاء طلب السجن ١٢ عاما للي جاي-يونغ نائب رئيس سامسونغ ونجل رئيس المجموعة لي كونغ-هي.

ووصل لي (٤٩ عاما) الى المحكمة باقليم سيول المركزي بلباس داكن ويداه مقيدتان.

وادين بتهمة الفساد واستغلال املاك الشركة والإدلاء بشهادة زور وتهم اخرى على ارتباط بدفع رشاوى او وعود بدفع رشاوى بقيمة ٣٢,٥ مليون يورو لصديقة الرئيسة السابقة شوي سون-سيل.

واعتبرت المحكمة ان سامسونغ حصلت في المقابل على امتيازات سياسية خصوصا دعم الحكومة لانتقال قيادة الشركة إلى لي بعد إصابة والده بنوبة قلبية في ٢٠١٤.

واتهم لي بشراء موافقة السلطات العامة لعملية دمج مثيرة للجدل بين وحدتين في ٢٠١٥، اعتبرت مرحلة اساسية من أجل انتقال هادئ للسلطة في اعلى هرم المجموعة.

في المقابل قال الدفاع ان سامسونغ رضخت لضغوط الرئيسة السابقة ولم تدفع المال الا تحت الضغط والإكراه، وان لي لم يكن على علم بهذه التحويلات ولم يوافق عليها.

كما حكم على اربعة كوادر آخرين بالسجن لفترات تصل إلى اربع سنوات سجن.

واعلن مستشارو لي عزمهم على استئناف الحكم.